أكرم القصاص - علا الشافعي

إيطاليا تتجه للإغلاق وتفرض قيودا جديدة لمنع انتشار كورونا

الإثنين، 02 نوفمبر 2020 10:50 ص
إيطاليا تتجه للإغلاق وتفرض قيودا جديدة لمنع انتشار كورونا ايطاليا
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تتخذ إيطاليا إجراءات وقائية جديدة لاحتواء فيروس كورونا، حيث فرضت حظر تجول فى الساعة السادسة مساءا، وإغلاق مراكز التسوق فى عطلات نهاية الأسبوع، ومنع التنقل بين المناطق إلا لأسباب مبررة، وذلك فى مرسوم حكومى جديد نظرا للانتشار السريع للوباء فى البلاد.

وأشارت صحيفة "كورييرى ديلا سيرا" الإيطالية إلى أن وزير الصحة الإيطالى، روبرتو سبيرانزا، أعطى 48 ساعة لتشديد القواعد استعدادا لحبس جديد، على الرغم من أنه ليس من المتوقع أن يستمر الاغلاق طويلا كما شهدته البلاد فى مارس، إلا أن الاغلاق والحبس هو الحل الوحيد لإيقاف منحنى الوباء الذى آخذ فى التصاعد ، وقال سبيرانزا "أكثر ما يقلقنى هو البيانات المطلقة، التى تظهر منحنى مرعب".

وكانت إيطاليا أعلنت إغلاق الحانات والمطاعم في الساعة 6 مساءً وكذلك أماكن الترفيه مثل المسارح ودور السينما أو الصالات الرياضية من أجل تجنب لحظات التجمع الاجتماعي.

وسجلت إيطاليا ما يقرب من 30 ألف حالة أمس ، تماشيًا مع الأيام القليلة الماضية ، وتوفي 208 أشخاص في يوم واحد.، أكثر من 8600 إصابة تتوافق مع منطقة لومبارديا ، والتي تعد مرة أخرى الأكثر تضررًا من الوباء. كما سيطلب المرسوم الحكومي الجديد من المناطق تحديد بعض "المناطق الحمراء" ذات أعلى معدل لانتقال الفيروس. يبدو أن الأمر استغرق أيامًا قبل أن تقرر السلطات الإيطالية إغلاق المدن الكبيرة مثل ميلان ونابولي وجنوة وتورينو.

بالإضافة إلى ذلك ، طالبت مناطق بيدمونت ولومبارديا وليجوريا السلطة التنفيذية بالحد من تحركات الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 70 عامًا ، وأثار حاكم ليجوريا ، جيوفاني توتي ، جدلًا قويًا من خلال الكتابة على شبكات التواصل الاجتماعي الخاصة به. 25 حالة وفاة في ليجوريا يوم السبت "كان 22 مريضًا مسنًا جدًا ، معظمهم من المتقاعدين ، ولا يمكن الاستغناء عن الجهود المثمرة للبلاد"، بالطبع ، كان عليه أن يصحح الرسالة وألقى باللوم على خطأ في قسم الشبكات الخاصة به.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة