استطلاع وول ستريت جورنال يؤكد احتفاظ بايدن بتقدم مريح ضد ترامب

الإثنين، 02 نوفمبر 2020 09:56 ص
استطلاع وول ستريت جورنال يؤكد احتفاظ بايدن بتقدم مريح ضد ترامب ترامب وبايدن
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتفظ المرشح الديمقراطى فى انتخابات الرئاسة الأمريكية جو بايدن بتفوقه بفارق كبير على منافسه الجمهورى دوندلد ترامب فى آخر استطلاعات صحيفة وول ستريت جورنال وقناة NBC News قبل التصويت فى انتخابات الراسة والمقررة غدا الثلاثاء، حيث قال 6 من بين كل 10 ناخبين إن الولايات المتحدة تسير فى الاتجاه الخاطئ ولم توافق أغلبية على طريقة تعامل ترامب على الوباء.

ووفقا للاستطلاع، فإن بايدن متقدم على ترامب على الصعيد الوطنى بفارق 10 نقاط بين الناخبين المسجلين، بنسبة 52 % مقابل 42%، فى السباق الذى وصف بالمستقر على مدار عام صاخب فى السياسات الأمريكية.

وكان بايدن متقدما بفارق 11 نقطة فى استطلاع وول ستريت و"إن بى سى" قبل أسبوعين بنسبة 53% مقابل 42% لترامب.

وقال خبير الاستطلاعات الديمقراطى بيتر هارت، الذى أجرى الاستطلاع مع نظيره الجمهورى بيل ماكإنتورف إن هذا هو الاستطلاع رقم 11 الذي يقومان بإجرائه فى عام 2020. إلا ان ماكإنتورف يحذر من أن ترامب لديه القدرة على تقديم أداء مذهل فى يوم الانتخاب.

ومن بين 68% من الناخبين الذين قالوا إنهم قد صوتوا بالفعل أو يخططون لتصويت مبكرا. كان بايدن متقدما بنسبة 61% مقابل 35%. لترامب. لكن بين 28% من الناخبين الذين قالوا إنهم يصوتون فى يوم الانتخاب، فإن ترامب متقدم بنسبة 61% مقابل 32% لبايدن. وقال ماكإنتورف إن هذه هي الانتخابات الأكثر تنافسية التي يمكنه أن يتخيلها لو أن هناك مرشحا متقدم بنسبة 10 نقاط على الصعيد الوطنى.

ويحظى بايدن بأكبر تقدم على ترامب بين الناخبين السود بنسبة 87% مقابل 5%، وبين الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و34 عاما بنسبة 60 إلى 32%، وكبار السن بنسبة 58% إلى 35%. والنساء بنسبة 57% مقابل 37%.

 أما ترامب فيتقدم بين الناخبين البيض بنسبة 51% مقابل 45% لبايدن، والبيض بدون درجة جامعية بنسبة 58% مقابل 37%.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة