الدولة تنحاز للشباب ببرنامج توفير 4 آلاف وحدة صناعية جديدة.. الرئيس يوجه بالتيسير على شباب المستثمرين.. وزارة الصناعة تخفض مقدم المجمعات الصناعية من 50 إلي 10 آلاف جنيه.. وخفض سعر كراسة الشروط لـ300 جنيه

الإثنين، 02 نوفمبر 2020 05:02 م
الدولة تنحاز للشباب ببرنامج توفير 4 آلاف وحدة صناعية جديدة.. الرئيس يوجه بالتيسير على شباب المستثمرين.. وزارة الصناعة تخفض مقدم المجمعات الصناعية من 50 إلي 10 آلاف جنيه.. وخفض سعر كراسة الشروط لـ300 جنيه مجمع صناعي - ارشيفية
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الرئيس عبد الفتاح السيسي دائما ما ينحاز الي الشباب في كافة الملفات، ومؤخرا وجه بضرورة التخفيف عن شباب المستثمرين الراغبين في حجز وحدات صناعية جديدة ضمن برنامج توفير 4 آلاف مصنع، وشملت التيسيرات خفض مقدم الحجز إلي عشرة آلاف جنيه فقط، بدلا من 40 ألف جنيه، وكذلك إعفاء المتقدمين من الرسوم والتكاليف المعيارية، وخفض سعر كراسات الشروط إلي 300 جنيها فقط، ووصلت مبادرة  الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية لتوفير وحدات صناعية للشباب وصغار المستثمرين، مرحلة متقدمة جدا، والتي تهدف إلي تقديم كافة الخدمات اللازمة لتشجيع الشباب على إقامة مشروعات صناعية صغيرة ومتوسطة لدعم جيل جديد من رجال الصناعة المصرية.
 
وأعلنت  نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة والرئيس التنفيذى لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، خفض مقدم حجز الوحدات الصناعية من 50 ألف جنيه إلي 10 آلاف جنيه فقط، وخفض سعر كراسة الشروط إلي 300 جنيه فقط و 500 لبعض المجمعات.
 
 
عدد كبير من التيسيرات والمزايا التى سيستفيد منها الشباب وصغار المستثمرين المتقدمين للحصول على وحدات صناعية كاملة التشطيب والمرافق بسبع محافظات، ومنها مساعدة شباب المستثمرين في إعداد دراسة جدوى المشروعات، وكذلك تسهيل استخراج السجل التجاري والبطاقة الضريبية من الشباك الواحد بجهاز تنمية المشروعات
 
 
ووفقا لمبادرة توفير الوحدات الصناعية التى ينفذها جهاز تنمية المشروعات بالتنسيق مع الهيئة العامة للتنمية الصناعية، سيتم إتاحة وحدات صناعية مجهزة بكامل المرافق وبمساحات مختلفة، وذلك بنظام التخصيص أو الإيجار أو التمليك في سبع محافظات هى الاسكندرية والبحر الأحمر والغربية وبنى سويف والمنيا وسوهاج والأقصر وستتضمن هذه الوحدات أنشطة صناعية متنوعة في المجالات الهندسية والغذائية والكيميائية والبلاستيكية والصناعات النسيجية ومواد البناء.
 
 
وسيتاح للمتقدمين للحصول على هذه الوحدات عدة نظم للتخصيص منها الإيجار لعشرة سنوات قابلة للتجديد بمتوسط قيمة ايجارية 22 جنيها للمتر المربع وتتراوح المساحات المتاحة من 48 متر وحتى 792 متر مربع تبعا لمكان المجمع والأنشطة الصناعية المتوفرة فيه، كما يمكن تملك الوحدة الصناعية من خلال تيسيرات تمويلية مع العديد من البنوك أو التملك المباشر من خلال الهيئة العامة للتنمية الصناعية .
 
 
كما سيتم إتاحة كافة الخدمات التى يقدمها جهاز تنمية المشروعات فى استخراج مختلف المستندات والتراخيص المطلوبة للتشغيل بالإضافة إلى حزم تمويلية ميسرة لمساعدتهم على شراء المعدات والآلات وتمويل رأس المال العامل وذلك بالتنسيق مع عدد من البنوك والمؤسسات المالية.
 
 
ويمكن الحصول على كراسات الشروط الخاصة بهذه الوحدات مقابل رسوم مخفضة تتراوح بين 300 جنيه و500 جنيه فقط دون أية تكاليف إضافية ويمكن الحصول على كراسة الشروط اليكترونيا من خلال موقع الخريطة الاستثمارية www.investinegypt.gov.eg . 
 
 
وتتمتع المجمعات الصناعية بالمحافظات السبعة بمنطقة متميزة للخدمات تشمل مبانى إدارية ومعارض ومسجد ومنافذ بيع وسوبر ماركت وبنك ومطعم وكافتيريا. وكافة الوحدات الصناعية عبارة عن منشآت معدنية أو خرسانية ولها واجهات معمارية حديثة كما يوجد بكل وحدة منطقة للشحن والتحميل ونظام لإطفاء الحريق وقد قام كل من جهاز تنمية المشروعات وهيئة التنمية الصناعية بتخصيص الأرقام 16733 و19780 للرد على أية استفسارات أو تساؤلات للشباب الراغبين في التقدم للحصول على الوحدات الصناعية كما تتاح كافة تفاصيل المبادرة على موقع الهيئة العامة للتنمية الصناعية www.ida.gov.eg









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة