تليفزيون اليوم السابع يحاور أول مدربة مصرية معتمدة من الاتحاد الإنجليزى.. فايزة حيدر: لعبت فى منتخب مصر وأنا عندى 14 سنة وشاركت بكأس أفريقيا..احتراف النساء كرة القدم بمصر "مش احترافى".. وبخدم المنتخب لحد دلوقتى

الإثنين، 02 نوفمبر 2020 05:22 م
تليفزيون اليوم السابع يحاور أول مدربة مصرية معتمدة من الاتحاد الإنجليزى.. فايزة حيدر: لعبت فى منتخب مصر وأنا عندى 14 سنة وشاركت بكأس أفريقيا..احتراف النساء كرة القدم بمصر "مش احترافى".. وبخدم المنتخب لحد دلوقتى حوار تليفزيون اليوم السابع مع فايزة حيدر
محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حوار خاص أجراه "تليفزيون اليوم السابع" فايزة حيدر أول مدربة مصرية معتمدة من الاتحاد الإنجليزى، تحدثت خلالها عن حياتها وتفاصيل حصولها على الرخصة، حيث أعد الحوار محمد محسوب وياسمين يحيي، وأجرته رغدة بكر، وقالت فايزة حيدر إن حصولها على رخصة التدريب من الاتحاد الإنجليزى بدأت بترشيحها في عام 2011 من خلال التعرف على كيفية تدريب أطفال صغار كمدرب، مشيرة إلى أنها انتقلت بعد ذلك لخدمة المجتمع المحلي في هذا الشأن في المرحلة الثانية، أما المرحلة الثالثة فتتمثل في الحصول على كورسات تدريبية ومن ثم نقل الخبرات إلى المتدربين بعد ذلك.

وأضافت أن البرنامج الذي شاركت فيه بدأت في مصر في عام 2007 ، موضحة أنه تم اعتماد 24 مدربة في مصر، وخدم هؤلاء المدربون 300 ألف فتاة تمارس كرة القدم .

وأشارت إلى أنها بدأت ممارسة رياضة كرة القدم في عام 94 وكان الأمر صعباً عليها: مضيفة: الناس كانت شيفاني بعمل جريمة كل إللي بيلعبوا ولاد وأنا بنت وحيدة، والحتة المادية كانت صعبة جداً ومكنش فيه فلوس وبدل انتقال من أهلى، وكان كفاية إننا نقدر نعيش.

وتابعت: لعبت أول موسم كرة قدم نسائية في  نادي حلوان العام عام 97 ، ولعبت في منتخب مصر وأنا عندي 14 سنة، وشاركت في كأس الأمم الإفريقية، مضيفة : بخدم منتخب مصر لحد دلوقتي.

وقالت، إنها تعرضت للاستهزاء من جانب الكثيرين خلال ممارستها كرة القدم، مضيفة "اتشتمت واضربت بالطوب وكنت بسمع الشتيمة من الناس إللي على الخط وبطنش".

وأضافت: مفيش فرق بين الرجل والمرأة إلا بالتطوير في مجاله وأنا أديت في مجالي وحبيته.

وشددت على أن تعمل مع البنين والبنات على حد سواء ، مؤكدة أن العمل كمدرب للرجال ليس عيباً، متابعة : ممكن أخد خطوة والناس مشيت فيها.

كما شددت على أنه اتحاد الكرة يقوم حالياً بتكثيف الدورات التدريبية حول لعبة كرة القدم النسائية، والدورات المتعلقة بهذا الشأن.

وأكدت أن هذا سينقل مصر نقلة كبيرة في مجال كرة القدم النسائية ، وكرة القدم بشكل عام ودخول السيدات في المجال.

في السياق ذاته شددت على أن أولياء الأمور أصبحوا اليوم يحفزون أبناءهم على لعب كرة القدم عكس الماضي، متابعةعلى أن هناك منح أجنبية كثيرة تقدم للناشئين المصريين في هذا الشأن، مضيفة: مصر فيها احتراف للنساء بس مش بشكل احترافي.

وأكدت على أنه خلال الفترة القادمة ستشهد الكرة النسائية في مصر تطوراً كبيراً وسيرى الدوري بشكل كبير، موضحة أن هناك 3 أندية مصرية تشارك في دوري أبطال إفريقيا للكرة النسائية هي وادي دلجلة وكفر سعد ونادي الطيران.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة