جاري لينيكر يدافع عن محمد صلاح ضد منتقديه بعد ركلة جزاء وست هام

الإثنين، 02 نوفمبر 2020 12:10 م
جاري لينيكر يدافع عن محمد صلاح ضد منتقديه بعد ركلة جزاء وست هام محمد صلاح
هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رد جارى لينيكر، نجم المنتخب الإنجليزى السابق والمحلل الرياضى الحالى، على الانتقادات التى تعرض لها محمد صلاح لاعب ليفربول بسبب طريقة حصوله على ركلة جزاء ضد وست هام يونايتد، ليلة السبت فى مباراة الجولة السابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز والتي ساهمت فى فوز الريدز على الهامرز بهدفين مقابل هدف. وذكر موقع "ليفربول إيكو" أن جاري لينيكر رد على الانتقادات التي وجهها محللو مباراة ليفربول ضد وست هام يونايتد، حيث اتهموا محمد صلاح بتمثيل التعرض للعرقلة، عندما حصل على ركلة جزاء منحت الريدز هدف التعادل مع الهامرز، ثم أحرز بعدها دييجو جوتا هدف الفوز لكتيبة يورجن كلوب.

وحقق رجال يورجن كلوب فوزًا متأخرًا بفضل هدف دييجو جوتا في الدقيقة 85 ليعودوا إلى صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز، لكن الكثير من المناقشات التي أعقبت المباراة تركزت حول منح ركلة الجزاء لصلاح ووصفها البعض بانها غير مستحقة.

وقال جاري لينيكر ردا على انتقادات محمد صلاح، "لماذا الهجوم على محمد صلاح، فاللاعبون البريطانيون مذنبون أيضا، مثل اللاعبين الأجانب، عندما يتعلق الأمر برمي أنفسهم على الأرض إذا قام شخص ما بضرب رمشهم".

وأضاف لينيكر، "ستظل القضية قائمة حتى يتم فرض عقوبات عندما يتم ارتكاب خطأ ضد اللاعبين، الذين لا يبالغون في السقوط، فلا يمكن أن يتم التغاضى عن أخطاء لأن اللاعبين لا يسقطون، هذا الأمر هو ما يدفع البعض للسقوط للتأكيد على أحقيته بالحصول على الخطأ".

وسبق أن انتقد دانى ميرفى نجم ليفربول السابق صلاح بعد مباراة السبت بعدما اعترف بخطأ الحكام في التغاضى عن منح ركلات جزاء للاعبين بدون سقوط، لكنه في نفس الوقت يرفض الموافقة على تصرف اللاعبين بهذا الشكل والسقوط المبالغ فيه للحصول على حقهم وأوضح قائلا: "أي مشجع، لاعب، مدرب، سيشعر بالضيق إذا تم توجيه عقوبة ضده، لا علاقة للأمر بالفريق الذي تشجعه".

وأضاف ميرفى قائلا: "المشكلة التي نواجهها ، والتي نواجهها دائمًا، هي أن اللاعبين لا يحصلون على ركلات جزاء إذا لم يسقطوا، ونرى في كثير من الأحيان لاعبين يفعلون ما فعله صلاح،  وغم ذلك لا أحد يريد رؤيه مثل هذه التصرفات وسقوط اللاعب بشكل مبالغ فيه للحصول على حقه."

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة