أكرم القصاص - علا الشافعي

خناقات جماهيرية على السوشيال ميديا.. مين المغرور فى أبطال مسلسل بـ100 وش؟.. من المخطىء فى أزمة محمد فضل ومحمود كهربا بعد تصعيدها للجنة للانضباط؟.. وواقعة طفل المرور تثير جدلا بعد القبض عليه للمرة الثانية

الإثنين، 02 نوفمبر 2020 08:00 م
خناقات جماهيرية على السوشيال ميديا.. مين المغرور فى أبطال مسلسل بـ100 وش؟.. من المخطىء فى أزمة محمد فضل ومحمود كهربا بعد تصعيدها للجنة للانضباط؟.. وواقعة طفل المرور  تثير جدلا بعد القبض عليه للمرة الثانية جانب من خناقة فضل وكهربا
كتب محمد سالمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سيطرت على مواقع التواصل الاجتماعى عدد من الموضوعات فى شتى المجالات منها الرياضى كالحديث عن المشادة بين محمد فضل عضو اللجنة الخماسية لاتحاد الكرة، ومحمود كهربا لاعب الأهلى فى احتفالية تتويج الأحمر بلقب الدورى، أو السؤال عما أصابه الغرور من أبطال مسلسل بـ100 وش بعد "بوست" المخرجة كاملة أبو ذكرى المثير للجدل، أو الشد والجذب حول فيديوهات طفل المرور.

خناقة فضل وكهربا

بالنسبة للمشادة بين فضل وكهربا فى مباراة تتويج الأهلى بلقب الدورى الـ 42 أمام طلائع الجيش خلال حفل استلام الدرع، فإن الأمور تطورات إلى أقصى حد بعد إعلان عضو اللجنة الخماسية إحالة الواقعة للجنة الانضباط فى اتحاد الكرة.

فى المقابل تقدمت إدارة النادي الأهلى، صباح اليوم الاثنين، بشكوى إلى كل من المستشار سيد البنداري رئيس لجنة الانضباط والأخلاق باتحاد الكرة، وعمرو الجنايني رئيس اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة، يطالب فى الشكويين بتطبيق اللوائح والقوانين في الواقعة.

المثير أن الأزمة تسببت فى استبعاد "كهربا" من معسكر المنتخب الوطنى الذى سينطلق غداً، الثلاثاء، استعداداً لمباراتي توجو يومى 14 و17 نوفمبر الجارى فى تصفيات أمم أفريقيا، لتنقسم الجماهير ما بين يؤيدون معاقبة كهربا باعتباره أهان مسئول تحت أنظار الجميع، فيما يرى آخرون بأن فضل هو المخطىء فى الأزمة.

مين المغرور فى أبطال بـ100 وش؟

ومن الرياضة للمجال الفنى، ولا حديث فى الوقت الراهن سوى عن انتقاد المخرجة كاملة أبو ذكرى لنجوم مسلسلها بـ 100 وش، وقد كتبت كاملة أبو ذكرى قائلة "عرفت وسمعت وتأكدت أن بعض الممثلين المبتدئين من مسلسل بـ 100 وش بعد النجاح الفظيع المريع لمسلسل بـ 100 وش شافوا نفسهم والغرور سيطر على تصرفاتهم عايزه أقولكم خساره الغرور مقبرة الفنان زى ما قلنا يوسف شاهين ده أنتم لسه الناس ما تعرفش أساميكم  الحقيقية وبتشاور عليكم باسم الشخصية اللى قدمتوها".

وتابعت: "الغرور ممكن يقتلكم وغرور ليه، أنتم مين أصلا كلنا مين أصلا.. دكتور مجدي يعقوب متواضع ولما تتكلم معاه بيحط راسه في الأرض مجدي يعقوب بجلالة قدره وربنا يهدي".

وبعد تلك الكلمات من المخرجة بدأ بحاول التخمين من تقصد المخرجة، وبالفعل بدأوا فى ذكر أسماء ممثلين بأعينهم وقالوا إن طريقتهم قد تغيرت تمامًا بعد النجاح الكبير للمسلسل، وهنا حاول عدد من نجوم المسلسل توضيح الصورة، فقد كتب مصطفي درويش عبر حسابه بموقع "فيس بوك" :"غرور ليه احنا مين اصلا احنا فعلا لسه الناس بتندهنا باسم الشخصيه نفوق كده ونركز اللي عملنا هما الناس فا بلاش نخسرهم..والله والله انا ما عارف الاستاذه كامله بتتكلم عن مين بالظبط بس لو كنت انا منهم ومعتقدش ده خالص فا انا اسف جدا".

أما الفنانة زينب غريب نشرت صورة لها بجوار كاملة أبو ذكري علي هامش مهرجان الجونة، عبر حسابها بموقع" فيسبوك"، معلقة عليها :"للجميلة الي بالنسبالي طول العمر "مثل اعلي لكل حاجة واكثرهم الانسانية ..ولو في سبب اني اكون بمثل بعد ربنا فهو استاذة كاملة ربنا ميحرمنيش منك ابدا".

أما إسلام إبراهيم فحاول تبرئة نفسه من تهمة الغرور ونشر فيديو له خلال حديثه بالمهرجان وهو يؤكد علي أهمية عدم الشعور بالغرور بعد النجاح الكبير للمسلسل، معلقا :" ربنا يكفينا شر الغرور وكبر النفس ..والله العظيم مش انا".

واقعة طفل المرور

أيضًا تصدرت الواقعة المعروفة بـ"طفل المرور" اهتمامات مستخدمى مواقع التواصل بعد القبض مرة أخرى على الطفل قائد السيارة المرسيدس، لاتهامه بالتنمر و4 من أصدقائه، على رجل شرطة بمنطقة المعادي، بسبب فيديو تنمر جديد انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقد أثارت الواقعة جدلا كبيرا لأن الطفل تنمر على شرطي مرور وسأله "إنت مش لابس كمامة ليه"، وحينما طلب رجل المرور من الطفل رخصة السيارة رد عليه قائلاً" معييش" وهرب بالسيارة.

وتم إلقاء القبض على الطفل للمرة الأولى أمس وأمر المستشار حماد الصاوي النائب العام، بالتحقيق الفوري في الواقعة، تم التحقيق معه بمعرفة النيابة وحضر والده التحقيقات ، وقال إن نجله "شقي"، وأن السيارة مملوكة لصاحبه.

بعد تحقيقات نيابة جنوب القاهرة، قررت تسليم الولد المتهم الأول، لولى أمره ، مع التعهد بالمحافظة عليه، وحسن رعايته والتعهد بإخضاعه للتأهيل وجلسات تعديل السلوك،  وهذا وفقا لتقرير من المجلس القومي للأمومة والطفولة –خط نجدة الطفل ، كمان قررت إخلاء سبيل مالك السيارة بضمان 10 آلاف جنيه، إلا أنه انتشرت فيديوهات للطفل يسب فيه ويتنمر على رجل مرور آخرين لذا تم إلقاء القبض عليه للمرة الثانية.

وفى السياق نفسه، قد أمرت النيابة العامة في واقعة الطفل المتعدي على فرد شرطة المرور بزهراء المعادي، بحبس كل من المتهمين: "يوسف م م" ، و"عمرو أ م"، و"رامز ع ل" ، و"مصطفى ت ع" ، 4 أيام احتياطيا على ذمة التحقيقات ويراعي لهم التجديد في الموعد القانوني، وتحرير فيش وتشبيه وصحفية الحالة الجنائية للمتهمين الأربعة.

كما أمرت النيابة في ذات السياق، بإيداع الطفل "أحمد أ ع" ، إحدى دور الملاحظة لمدة أسبوع على أن يتم تقديم جلسات الدعم النفسي الموصي بها وفقا لتقرير المجلس القومى للأمومة والطفولة على أن يعد تقرير دورى بحالته ويراعى تقديمه حال طلبه، مع مراعاة عرض المتهم يوم السبت القادم على المحكمة المختصة للنظر في أمر مدة الإيداع وفقا للقانون.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة