وزراء على الشاشة.. تعرف على أبرز المداخلات بالفضائيات المصرية أمس

الإثنين، 02 نوفمبر 2020 05:00 ص
وزراء على الشاشة.. تعرف على أبرز المداخلات بالفضائيات المصرية أمس وزير التربية والتعليم
كتب رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على مدار اليوم يجرى عدد من الوزراء مداخلات هاتفية ولقاءات لبرامج الفضائيات المصرية، للحديث عن العديد من القضايا المهمة.

طارق شوقى: الوزارة على أتم استعداد لمواجهة أى ظروف طارئة تستجد بخصوص كورونا

قال الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفن، إن الوزارة على أتم استعداد لمواجهة أى ظروف طارئة تستجد بخصوص فيروس كورونا، ومشيرا إلى أن مجموع كل الزيادات التي تم الموافقة عليها وفقا لقانون المعلمين الجديد، للمعلم المساعد 390 جنيها، وكبير المعلمين 880 جنيها، وكذلك إنشاء صندوق لخدمة المعلمين

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إيمان الحصرى عبر برنامجها مساء dmc، المذاع على قناة dmc، أن القضايا الخاصة بالمدارس الخاصة، على مائدة البحث داخل الوزارة، وسيتم عمل حوكمة لتنظيم المدارس الخاصة، متابعا أن هناك مجموعة تعليمية على قناة اليوتيوب، والتليفزيون، وتم ضخ محتوى رقمى للغات الفرنسية والإنجليزية.

وكان الدكتور طارق شوقى، كشف ، أن الوزارة بصدد الإعلان عن ضوابط تحكم العلاقة بين ولى الأمر والمدرسة فى حالة عدم دفع المصروفات الدراسية للحفاظ على حقوق الطرفين، موضحا أن ملامح القرار الوزارى الذى سيتم إعلانه قريبا، وينظم عملية دفع مصروفات المدارس الخاصة لوقف الجدل وإحكام العلاقة بين الطرفين من شأنه الحفاظ على حقوق الطرفين المدرسة وولى الأمر دون الإضرار بالطالب فى أى وضع.

وزير التعليم: نسبة الإصابة بكورونا فى المدارس 2 فى المليون

قال الدكتور طارق شوقي وزير التعليم والتعليم الفنى، إن الحالة مطمئنة فى المدارس بشأن فيروس كورونا، لافتا إلى أن نسبة الإصابة الآن 2 فى المليون.

 

وأضاف شوقى  خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "آخر النهار" مع الإعلامى  محمد الباز، المُذاع على قناة "النهار"، أن مصر محظوظة بانخفاض نسبة الإصابة، منوها أن دولا أوروبية تسجل 30 ألف حالة باليوم.

 

وتابع شوقى قائلا: "عملنا جداول تبادلية في المدارس، وفي إجراءات احترازية، وعاملين حساباتنا على بدائل أخرى، وسنقوم بزيادة القنوات التعليمية ومصادر أخرى للتعليم".

وواصل وزير التعليم: "سعداء أن الأعداد المصابة بكورونا محدودة ومفيش أي داعي للقلق، الدولة لو شمت ريحة مشكلة احنا اللى هنتحرك حفاظا على أرواح أبنائنا".

وزير التعليم لأولياء الأمور: لاداعى للقلق بسبب الدراسة

قال الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى إننا سعداء بإقرار قانون تحسين أوضاع المعلمين في آخر جلسة لمجلس النواب، مشيرا إلى أن الزيادة الجديدة للمعلمين ستكون بداية من يناير المقبل بعد إقرارها من البرلمان، مؤكدا أنه تم الاتفاق مع وزير المالية على آلية جديدة لصرف مكافأة الامتحانات، بحيث تعتمد على صرف 50% من المكافأة موزعة على الشهور المتعاقبة على مدار السنة، وأن أى رواتب لا توفى المعلم حقه، وأنه سيستفيد من الزيادة مدرسين التربية والتعليم والأزهر الشريف والإداريين.

 

وتابع شوقى خلال مداخلة هاتفية فى برنامج آخر النهار المذاع على قناة النهار، والذى يقدمه الإعلامي محمد الباز، قائلا، إن الأمور في الدراسة تسير بشكل ممتاز في كافة المحافظات وأعددنا جداول تبادلية للطلاب والمعلمين للوقاية من فيروس كورونا وهناك شائعات كثيرة حول انتشار فيروس كورونا بالمدارس وأطمئن أولياء الأمور أنه لاداعى للقلق بسبب الدراسة.

 

من جانب آخر كان الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى،  قد أكد أن القضايا الخاصة بالمدارس الخاصة، على مائدة البحث داخل الوزارة، مضيفا: "وسنصل إلى قرار يعلى من شأن المعلم قبل نهاية العام، وهناك أخبار كويسة خلال الـ4 أو 5 أسابيع القادمة بخصوص المصروفات الدراسية والمعلمين والتعامل مع أولياء الأمور".

جاء ذلك تعقيبا على ما تردد بشأن تدنى رواتب المعلمين بالمدارس الخاصة، حيث وجه الدكتور على عبد العال، حديثه لوزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقى قائلا: "المجلس هيفتح ملف المدارس الخاصة الأسبوع القادم، لن نترك التعليم الخاص كل واحد بمزاجه"، لافتا إلى أن المدارس الخاصة تتقاضى مبالغ كبيرة من أولياء الأمور، مشيرا إلى أن تدنى رواتب المعلمين ينعكس على جودة العملية التعليمية، معربا عن ثقته فى الوزير طارق شوقى فى حل تلك الأزمة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة