أكرم القصاص - علا الشافعي

الأقصر مستعدة لجولة الإعادة بانتخابات مجلس النواب.. 3 شبان ينافسون 3 نواب سابقين على المقاعد الفردى.. بشارى وبهاء بمركز وبندر الأقصر وباهى وتقادم بإسنا وحمزة وبهجت بأرمنت والقرنة.. والمحافظة تعلن جاهزية اللجان

الجمعة، 20 نوفمبر 2020 02:30 ص
الأقصر مستعدة لجولة الإعادة بانتخابات مجلس النواب.. 3 شبان ينافسون 3 نواب سابقين على المقاعد الفردى.. بشارى وبهاء بمركز وبندر الأقصر وباهى وتقادم بإسنا وحمزة وبهجت بأرمنت والقرنة.. والمحافظة تعلن جاهزية اللجان الأقصر جاهزة لجولة الإعادة بانتخابات مجلس النواب
الأقصر – أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

باقى من الزمن 3 أيام وتنطلق بمحافظة الأقصر، عملية التصويت فى جولة الإعادة لإنتخابات مجلس النواب لمدة يومى 23 و24 نوفمبر الجارى، وفى هذين اليومين يختار أكثر من 759836 ناخب على مستوى محافظة الأقصر، لاختيار 3 نواب لهم فى مجلس النواب 2020 على المقاعد الفردى، ويبلغ حالياً عدد المتنافسون على المقاعد الفردية الثلاثة 6 مرشحين تدور بينهم ملحمة إنتخابية كبيرة فى مختلف قرى ونجوع المحافظة.

قبل 3 أيام على التصويت بجولة الإعادة لإنتخابات مجلس النواب  (3)

ومن جانبه يقول المستشار أسامة إبراهيم رئيس محكمة الأقصر الابتدائية، ورئيس اللجنة المشرفة على انتخابات مجلس النواب بمحافظة الأقصر، إن اللجنة استعدت بتجهيز 170 مركزا انتخابيا، و283 لجنة فرعية، لاستقبال 759, 836 ألف ناخب وناخبة، وذلك لجولة الإعادة بالإنتخابات خلال يومى 23 و24 نوفمبر الجارى.

وأضاف المستشار أسامة إبراهيم، أنه من المقرر أن يشارك 300 قاض فى الإشراف على الانتخابات، ونحو 1192 موظفا، وسط إجراءات احترازية ضد كورونا، وبالتنسيق مع مديرية أمن الأقصر، تم الاستعداد لتأمين العملية الانتخابية، موضحاً أن اللجنة العليا للانتخابات، أمدتنا ب140 ألف كمامة، و140 ألف قفاز، وحقيبة مطهرات لكل قاضي في كل لجنة.

قبل 3 أيام على التصويت بجولة الإعادة لإنتخابات مجلس النواب  (1)

وأوضح رئيس محكمة الأقصر الإبتدائية، أنه إنتهت منافسات الجولة الأولى لإنتخابات مجلس النواب 2020 بمحافظة الأقصر، وذلك ضمن محافظات المرحلة الأولى التى تمت داخل 14 محافظة، يومى 24 و25 من شهر أكتوبر الجارى، داخل مصر، وأيام 21 و22 و23 أكتوبر في الخارج، وأسفرت انتخابات الجولة الأولى عن خوض 6 من المرشحين على المقاعد الفردية جولة الإعادة في 3  دوائر انتخابية، ووفقا للجدول الزمنى المعلن من الهيئة الوطنية للانتخابات، في حالة الإعادة تستأنف الدعاية الانتخابية للمرحلة الأولى من يوم 2 نوفمبر وحتى 18 نوفمبر 2020، ويبدأ الصمت الانتخابي من الساعة 12 ظهر يوم 18 نوفمبر، وتجرى انتخابات الإعادة في الخارج بالنسبة للمرحلة الأولى أيام 21 و22 و23 نوفمبر، بينما تجرى انتخابات الإعادة في الداخل بالنسبة للمرحلة الأولى يومى 23 و24 نوفمبر.

ومع إسدال الستار على نتائج الجولة الأولى لمارثون انتخابات مجلس النواب في محافظة الأقصر، والتي شهدت تقارب في نسبة تصويت الناخبين في لجان الإقتراع بين كافة المرشحين الذين حصلوا على أعلى الأصوات، وعلى أثرها شهدت الدوائر الثلاث إعادة بين المرشحين بمحافظة الأقصر.

ففى بندر الأقصر أعلنت اللجنة العامة فى قاعة المؤتمرات بكورنيش النيل عن حصول المرشحان بهاء الدين أبو الحمد وعبد الرحمن أحمد حسين بشارى على أعلى الأصوات بالإنتخابات، حيث حصل الأول بهاء الدين أبو الحمد وهو نائب سابق بمجلس النواب لدورتين من قبل والذى ترشح مستقلاً على 12544 صوتاً وهو إبن منطقة منشأة العمارى بمدينة الأقصر، وحصل الثانى عبد الرحمن أحمد حسين بشارى الذى يخوض سباق إنتخابات مجلس النواب لأول مرة على 12065 صوتاً وهو إبن قرية الحبيل التابعة لمدينة البياضية.

قبل 3 أيام على التصويت بجولة الإعادة لإنتخابات مجلس النواب  (4)


أما فى دائرة مدينة القرنة غرب محافظة الأقصر، فقد أعلنت اللجنة العامة فى المدينة عن حصول المرشحان أحمد حمزة خليفة محمد ومحمد بهجت أحمد الصن على أعلى الأصوات بالإنتخابات، حيث حصل الأول أحمد حمزة إبن مدينة القرنة على 12557 صوتاً، وحصل الثانى محمد بهجت الصن النائب السابق وإبن مدينة أرمنت على 12054 صوتاً.

وفى دائرة مدينة إسنا أعلنت اللجنة العامة فى المدينة عن حصول المرشحان باهى أمين وتقادم العمدة على أعلى الأصوات، وهما مرشحان لحزب الشعب الجمهورى بنفس الدائرة، حيثحصل الأول باهى أمين على 1550 صوتاً وهو إبن قرية الدير، وحصل الثانى تقادم العمدة على 12200 صوتاً وهو إبن قبيلة المطاعنة.

أما على جانب التجهيزات المستمرة فقد أعلنت محافظة الأقصر، رفع درجة الإستعداد بجميع الأجهزة التنفيذية والأمنية بالمحافظة، لإجراء جولةالإعادة بانتخابات مجلس النواب 2020 حيث تجرى عملية الانتخابات بجولة الإعادة في الأقصر من محافظات المرحلة الأولى أيام 21 و22 و23 نوفمبر في الخارج، ويومى 23 و24 نوفمبر في الداخل، حيث وجه محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم، باتخاذ كافة الإجراءات والترتيبات اللازمة لضمان نجاح العملية الانتخابية بنطاق مراكز ومدن وقرى المحافظة.

قبل 3 أيام على التصويت بجولة الإعادة لإنتخابات مجلس النواب  (6)

كما وجه المحافظ بتشكيل لجان للإشراف والمرور على المراكز الانتخابية لتلافي كافة الملاحظات وتقديم الدعم اللازم للأطقم والفرق المسئولة عن التعقيم والتطهير في كل لجنة، مع اتباع واتخاذ كل التدابير والإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورنا المستجد، والتي تتضمن الحفاظ على المسافات التباعدية بين الناخبين، والإلتزام بإرتداء الكمامات للجميع، وتوفير بوابات التعقيم ومواد التطهير والتعقيم.

وأوضح محافظ الأقصر، أنه سيتم تشكيل غرفة عمليات مركزية بديوان عام المحافظة بالتنسيق مع القوات المسلحة والشرطة ومديري مديريات الخدمات ورؤساء المراكز والمدن وعدد من الجهات المعنية، لمتابعة سير العملية الانتخابية على مدار الساعة والتعامل الفورى مع أي حالات طارئة وسرعة حلها على الفور لضمان انتظام العملية الانتخابية واتمامها على أكمل وجه، وأضاف محافظ الأقصر، أن عدد اللجان العامة بالمحافظة يبلغ 6 لجان عامة، وعدد المراكز الإنتخابية يبلغ  170 مركزا انتخابيا، وعدد اللجان الفرعية يبلغ 194 لجنة فرعية، وإجمالي عدد الناخبين يبلغ 788727 ناخبا على مستوى المحافظة.

فيما ترأس المهندس محمد سيد سليمان رئيس مركز ومدينة إسنا جنوب محافظة الأقصر، إجتماع بحضور نواب المركز والسكرتير العام ورؤساء القرى ومدير إدارة تموين إسنا ومفتشين التموين، ناقش خلاله عدة موضوعات خلال الاجتماع من أبرزها الإستعداد لجولة الإعادة بمجلس النواب والحملات التموينية وملف تقنين أراضى الدولة.

قبل 3 أيام على التصويت بجولة الإعادة لإنتخابات مجلس النواب  (7)

وتم خلال الإجتماع مناقشة الاستعدادات لجولة الإعادة في انتخابات مجلس النواب والتي ستعقد على مدار يومي الاثنين والثلاثاء الموافق 23 ، 24 من الشهر الحالي واتخاذ كافة الإجراءات والترتيبات اللازمة، وكذلك تجهيز المقار الانتخابية وتعقيم جميع اللجان والتي يبلغ عددها 62 مقر انتخابي واتخاذ كافة التدابير والإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورنا المستجد حفاظا على صحة وسلامة المواطنين.

ومن المقرر أن تجرى جولة الإعادة بالخارج، أيام 21 و22 و23 نوفمبر المقبل، وفى الداخل، يومى 24 و25 من الشهر ذاته، بنفس الـ 14 محافظة وهى "الجيزة، الفيوم، بنى سويف، المنيا، أسيوط، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، الوادى الجديد، الإسكندرية، البحيرة، ومطروح"، تمهيدا لإعلان النتيجة النهائية للمرحلة الأولى، بفوز 284 نائبا "فردى وقوائم" فى موعد أقصاه، 30 نوفمبر المقبل.

 

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة