تكريم الدكتور هانى حامد بجائزة أفضل رسالة دكتوراة لتقديم مقترحات لربط شبكات الطاقة الجديدة مع التقليدية

الجمعة، 20 نوفمبر 2020 02:08 م
تكريم الدكتور هانى حامد بجائزة أفضل رسالة دكتوراة لتقديم مقترحات لربط شبكات الطاقة الجديدة مع التقليدية الدكتور هانى عبد المنعم حامد‎
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
‎كرم الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم ‎العالي والبحث العلمى  الحاصلين على أحسن رسائل ماجستير ودكتوراه فى القطاع الهندسى، خلال مشاركته فى اجتماع لجنة قطاع الدراسات الهندسية، بحضور الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، والدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا، والدكتور  ضياء خليل القائم بعمل عميد كلية الهندسة جامعة عين شمس، والدكتور عبد الحميد شعيرة، رئيس لجنة قطاع الدراسات الهندسية، والدكتور محمد صالحين أمين لجنة قطاع الدراسات الهندسية، أعضاء اللجنة، بمقر كلية الهندسة جامعة عين شمس.
 
‎ومن بين المكرمين  الباحث الدكتور هانى عبد المنعم حامد‎ من كلية الهندسة جامعة المنوفية كأفضل رسالة دكتوراة حيث أن رسالته تقدم حلول عملية لتحديات حالية ومستقبلية لأنظمة ربط شبكات الطاقة الجديدة والمتجددة مع الشبكات التقليدية العاملة حيث يهتم البحث بالمشاكل التي طالما تسبب عدم قدرة محولات الطاقة الاليكترونية على العمل بشكل صحيح عند اضطراب الشبكات. 
 
ونظرا لاهتمام الدولة بالطاقة النظيفة والتوسع في استخدامها، فقد ركز البحث على اظهار وحل المشكلات المزمنة في ربط محولات الطاقة الاليكترونية مع الشبكات العاملة. ويقدم البحث أيضا الخبرة العملية المطلوبة لتصميم وتشغيل وحماية هذه المحولات الاليكترونية لربط الطاقة.  وقد تم في هذا البحث أيضا اعتماد تقنية الذكاء الاصطناعى في منظومات التحكم والتي أدت بدورها للحصول على أداء مثالى.
 
‎وقد تم نشر 8  أبحاث من الرسالة في ارقى المجلات والمؤتمرات العلمية وتم أيضا تسجيل ثلاثة براءات اختراع في مكتب الولايات المتحدة للبراءات والعلامات التجارية (USPTO) وهي الأقوى والأكثر فاعلية لمنح براءات الاختراع في جميع أنحاء العالم للشركات العالمية. 
 
‎و أشرف على البحث الدكتور علوي الخولى رئيس جامعة الدلتا التكنولوجية والدكتور احمد فتحى - كلية الهندسة - جامعة المنوفية.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عمر حازم

مصر تكرم علماءها

اسعدنا تكريم وزير البحث العلمى لافضل رسائل علمية. الاهتمام بالبخث العلمى يضع مصر على الطريق الصحيح. نشكر القائمين على هذه المسابقة ونتمنى المزيد من التقدم للباحثين والمطورين المصريين.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة