أكرم القصاص - علا الشافعي

دراما الانتخابات الأمريكية لا تزال مستمرة.. إعادة الفرز فى جورجيا تؤكد فوز بايدن والقضاء يرفض 3 طعون من حملة الرئيس.. نيويورك تايمز: ترامب يسعى لعرقلة اعتماد النتائج لتعيين ناخبين مؤيدين له فى المجمع الانتخابى

الجمعة، 20 نوفمبر 2020 12:00 م
دراما الانتخابات الأمريكية لا تزال مستمرة.. إعادة الفرز فى جورجيا تؤكد فوز بايدن والقضاء يرفض 3 طعون من حملة الرئيس.. نيويورك تايمز: ترامب يسعى لعرقلة اعتماد النتائج لتعيين ناخبين مؤيدين له فى المجمع الانتخابى ترامب وبايدن
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا تزال دراما الانتخابات الرئاسية الأمريكية مستمرة، مع مواصلة الرئيس دونالد ترامب محاولاته للتشكيك فى سلامة الانتخابات وعرقلة إعلان فوز جو بايدن، رغم رفض القضاء لطعون قدمتها حملته وأنصاره، فى الوقت الذى أعلنت فيه ولاية جورجيا فوز بايدن بعد إعادة فرز الأصوات، وقالت صحيفة نيويورك تايمز إن الرئيس ترامب عجل من محاولاته للتدخل فى العملية الانتخابية، وقام بخطوة غير عادية بالتواصل مباشرة مع المشرعين الجمهوريين من ولاية ميتشيجان ودعاهم إلى البيت الأبيض اليوم، الجمعة، لإجراء مناقشات مع استعداد الولاية للتصديق على أن جو بايدن هو الفائز فى انتخابات الرئاسة بها.

 وأوضحت الصحيفة أن ميتشيجان أصبحت بالنسبة لترامب وحلفائه الجمهوريين الهدف الرئيسى فى حملتهم لتخريب إرادة الناخبين الذين أيدوا بايدن فى الانتخابات الأخيرة، واتصل ترامب بواحدة على الأقل من مسئولى الانتخابات الجمهوريين فى منطقة ديترويت هذا الأسبوع بعدما صوتت للتصديق على الفوز الكاسح لبايدن فى المنطقة، والآن يخطط للقاء مشرعين قبل الموعد النهائى للتصديق على نتائج انتخابات ميتشيجان المقرر يوم الاثنين المقبل.

 

وقال العديد من المستشارين إن الرئيس سأل أيضا مساعديه عن المسئولين الجمهوريين الذين يمكن أن يتصل بهم فى الولايات الرئيسية فى إطار جهوده لمنع التصديق على النتائج التى من شأنها أن تضفى طابعا رسميا على فوز بايدن بالرئاسة.

 

وأوضحت نيويورك تايمز أن ترامب وحلفائه يتبعون على ما يبدو نظرية قانونية مشكوك فيها للغاية مفادها أنه إذا لم يتم اعتماد النتائج، يمكن أن يتدخل المشرعون الجمهوريون ويعنيون ناخبين مؤيدين لترامب فى ولايات فاز بفيها بايدن، وهؤلاء سيدعمون ترامب عندما ينعقد المجمع الانتخابى فى 14 ديسمبر.

 

وأكدت الصحيفة أن محاولات الجمهوريين لتغيير نتيجة التصويت الشعبى ستفشل، حيث أقر العديد من حلفاء ترامب بالنتائج، وقد عانت هذه المحاولات بالفعل من هزائم شبه كاملة فى المحاكم فى عدد من الولايات من بينهما خسارة أمس الخميس عندما حكم القضاة فى جورجيا وأريزونا فير غير صالح حملة ترامب وحلفائها. كما تعرض الرئيس ترامب لضربة انتخابية أخرى بإعلان ولاية جورجيا استكمال إعادة فرز الأصوات مؤكدة فوز بايدن فيها.

يأتى هذا فى الوقت الذى أعلنت فيه ولاية جورجيا أن إعادة فرز الأصوات فيها قد أكد فوز بايدن. وقالت شبكة "سى إن إن" إن بايدن فاز على ترامب بفارق 12284 صوت، وفقا للنتائج النهائية للتدقيق. ويعد هذا انخفاض طفيف لبايدن مقارنة بنتائج ما قبل التدقيق.

 

 وقال المسئولون مرارا إن المراجعة أكدت عدم وجود تزوير أو مخالفات على نطاق واسع فى الانتخابات، وبموجب قانون الولاية، فإنه من المطلوب أن تؤكد جورجيا نتائج هذه الانتخابات بحلول اليوم.

 

 وقال وزير خارجية جورجيا الجمهورى براد رافينسبيرجر، إن أول مراجعة يدوية تاريخية على مستوى الولاية أكدت من جديد أن نظام التصويت الورقى الآمن الجديد فى الولاية يحسب بدقة النتائج ويسجلها. وتابع قائلا إن هذا هو الفضل فى العمل الشاق الذى قام به مسئولو الانتخابات المحليون الذين تحركوا سريعا  للقيام بمهمة بالغة الأهمية ولإتمامها فى فترة زمنية قصيرة.

 

وكان ترامب قد قال أمس الخميس على تويتر، إن هناك الآلاف من الأصوات التى لم يتم عدها تم اكتشافها فى مقاطعات بولاية جورجيا، وأضاف ترامب على تويتر إنه عندما تحدث عملية مطابقة التوقيع الأكثر أهمية، فإن الولاية ستنقلب لصالح الجمهوريين وسريعا جدا

 

من ناحية أخرى، خسر ترامب وحلفاؤه ثلاث دعاوى قضائية أمس الخميس في إطار مساعيهم لمنع الرئيس المنتخب جو بايدن من تولي المنصب. ففي جورجيا، رفض قاض عينه ترامب طلبا من المحامي المحافظ لين وود لوقف التصديق على فوز بايدن في الولاية. وزعمت الدعوى أن مسؤولي الانتخابات في جورجيا غيروا بشكل غير صحيح طريقة التعامل مع بطاقات اقتراع الغائبين، وهم الناخبون الذين لم يحضروا إلى مراكز الاقتراع وصوتوا بطرق أخرى منها عبر البريد أو الإنترنت أو عن طريق وكلاء.

وفي بنسلفانيا،  رفض قاض دعوى منفصلة رفعتها حملة ترامب لإبطال نحو 2200 صوت في مقاطعة باكس، قرب فيلادلفيا، بسبب مخالفات مزعومة.

وقال القاضي إنه "لا يوجد دليل على أي احتيال أو سوء سلوك أو مخالفة فيما يتعلق ببطاقات الاقتراع المطعون عليها".

وفي أريزونا، رفض جون هانا، قاضي الولاية في فينكس، دعوى قضائية ساندها الجمهوريون استهدفت منع مسؤولي ولاية أريزونا من التصديق على فوز بايدن بالولاية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة