أكرم القصاص - علا الشافعي

ديوكوفيتش يبلغ الدور قبل النهائي في البطولة الختامية للتنس

الجمعة، 20 نوفمبر 2020 07:28 م
ديوكوفيتش يبلغ الدور قبل النهائي في البطولة الختامية للتنس ديوكوفيتش
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا تزال النسخة الأخيرة للبطولة الختامية في لندن تأمل في مواجهة كلاسيكية في النهائي بين نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا ورفائيل نادال بعد فوز اللاعب الصربي على ألكسندر زفيريف 6-3 و7-6 ليبلغ الدور قبل النهائي اليوم الجمعة.

وبعد الهزيمة أمام دانييل ميدفيديف كان ديوكوفيتش الحاصل على خمسة ألقاب في هذه البطولة يحتاج للفوز على الألماني زفيريف لتجنب الخروج من دور المجموعات وتحقق له ما أراد بسهولة.

وسيحتل ديوكوفيتش المركز الثاني في مجموعة طوكيو، التي تم تسميتها على اسم النسخة الأولى للبطولة الختامية التي أقيمت قبل 50 عاما، بينما احتل الاسباني نادال المصنف الثاني عالميا المركز الثاني في مجموعة لندن ليتجنبا مواجهة بعضهما في الدور قبل النهائي.

وسيتقابل اللاعب الصربي البالغ من العمر 33 عاما مع دومينيك تيم بطل أمريكا المفتوحة في الدور قبل النهائي يوم السبت بينما سيلعب نادال مع ميدفيديف.

وبعد النهائي يوم الأحد ستنتقل البطولة من لندن، التي استضافتها على مدار 12 عاما، إلى تورينو.

وخسر ديوكوفيتش أمام زفيريف في نهائي 2018 الذي أقيم في أجواء حماسية صاخبة أمام 18 ألف متفرج. لكن هذه المرة كان الملعب خاويا بسبب وباء كوفيد-19.

ورغم هذه الأجواء استهل ديوكوفيتش المباراة بقوة مستفيدا من خطأ مزدوج ارتكبه زفيريف ليخسر اللاعب الألماني أول شوط لإرساله وبعدها سيطر اللاعب الصربي على المباراة.

وأبدى زفيريف مقاومة شرسة في المجموعة الثانية لكنه أهدر فرصة لكسر إرسال منافسه مبكرا.

وبدا الاحباط على ديوكوفيتش في بعض الفترات وتماسك مرتين للحفاظ على إرساله.

ورفع اللاعب الحاصل على 17 لقبا في البطولات الأربع الكبرى إيقاعه في الشوط الفاصل ليحقق الانتصار.

ويسعى ديوكوفيتش لمعادلة سجل روجر فيدرر القياسي البالغ ستة ألقاب في البطولة الختامية بينما يأمل نادال في الفوز بلقبه الأول.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة