أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس مهرجان شرم الشيخ لتيلفزيون اليوم السابع: مسرح مصر لا يقدم أفضل شىء.. مازن الغرباوى: أغانى المهرجانات أفسدت الذوق وصعب منعها.. والممثل المسرحى لا يحصل على الشهرة.. وحنان مطاوع وبيومى فؤاد أصحاب موهبة كبيرة

الجمعة، 20 نوفمبر 2020 10:44 م
رئيس مهرجان شرم الشيخ لتيلفزيون اليوم السابع: مسرح مصر لا يقدم أفضل شىء.. مازن الغرباوى: أغانى المهرجانات أفسدت الذوق وصعب منعها.. والممثل المسرحى لا يحصل على الشهرة.. وحنان مطاوع وبيومى فؤاد أصحاب موهبة كبيرة المخرج مازن الغرباوى خلال لقائه بتليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المخرج مازن الغرباوى، رئيس مهرجان شرم الشيخ الدولى للمسرح الشبابى، أن الإعداد للمهرجان تم على مدار عدد من الشهور بدأت منذ العام الماضى للاحتفال بمرور 5 سنوات على إقامة المهرجان، لافتاً إلى أنه تم تأجيل دورة المهرجان التي كان مقررا إقامتها في شهر إبريل الماضى بسبب جائحة كورونا لتقام في الشهر الجارى.

وقال مازن الغرباوي، خلال لقائه بتليفزيون اليوم السابع، إن المسرح لا يرتبط بالقوة الاقتصادية، في بعض الدول تخلت عن الدعم المادى للمسرح، ولكن في البلدان العربية ما زال المسرح يعتمد على الدعم من الدولة، وكلن الوضع مختلف في وروبا فهناك عدد من الدول في أوروبا وأمريكا يتم إقامة مسرحيات تتكلف ملايين الدولارات ثم تدير عائد مالى كبير وتنفذ التذاكر بعد أيام من طرحها.

وأضاف رئيس مهرجان شرم الشيخ الدولي:" لدى تحفظ على ما يقدم في مسرح مصر، وما يقدموه من محتوى ليس أفضل شيئ، ولكن هناك مجهود واضح من الفنان أشرف عبد الباقى، لأن مسرح مصر، قدم جيل من الشباب الموهوبين أصحاب القاعدة الكبيرة من الجماهير، لكن يجب تقديم منتجات مسرحية أخرى مختلفة، والحقيقة أن نجاح أي محتوى بأى مسرحية هو نجاح ويروج لفكرة ارتباط الأشخاص بالمسرح، لأن هناك أجيال من الأطفال لا يعرفون أي شيئ".

أكد المخرج مازن الغرباوى، رئيس مهرجان شرم الشيخ الدولى للمسرح الشبابى، أنه ضد فكرة المنع والإقصاء لأى عمل فنى، قائلاً:" أغانى المهرجانات تساعد على إفساد الذوق العام لكن ليس المطلوب إلغائها لأننا أصبحنا نعيش في في قرية صغيرة ومن خلال الهاتف يستطيع المواطن العثور على أي محتوى يريده، ويمكن أن نشوف ليه الناس بتحب أغانى المهرجانات وليتم تقديم محتوى جيد نستطيع من خلالها الارتقاء بالذوق العام

وأشاد المخرج مازن الغرباوى بموهبة النجمة حنان مطاوع والفنان الكبير بيومى فؤاد، قائلاً:" حنان مطاوع قدمت نموذج استثنائى فهى استطاعت تقديم نفسها بعيداً عن الاعتماد على اسم والدها الفنان الكبير كرم مطاوع، حنان تجمع لديها موهبة الفنانين الكبار أمثال سميحة أيوب وسهير المرشدى وهذا ظهر في الكثير من عروضها المسرحية، أما بيومى فؤاد لديه قدرة كبيرة على الارتجال وصاحب موهبة كبيرة وحضور على المسرح".

وتابع ، رئيس مهرجان شرم الشيخ الدولى للمسرح الشبابى رئيس مهرجان شرم الشيخ الدولي: الممثل المسرحى لا يحصل على الشهرة بسرعة، الفنان خالد صالح رحمه الله، عمل لسنوات كثيرة في المسرح، حتى أنه قال في أحد اللقاءات أنه ترك المسرح وعمل مع شقيقه في مصنع للبسبوسة، كما أن الفنانان بيومى فؤاد ونضال الشافعى عمل لسنوات في المسرح لكنهم لم يحصلا على الشهرة إلا متأخرا، كل من تم تكريمه في مهرجان شرم الشيخ المسرحى تعبوا كثيرا خلال السنوات الماضية وعانوا كثيراً حتى أصبحوا نجوماً، لافتاً إلى أن المسرح له سحر كبير، لأنه أبو الفنون، فحين تقدم عرض تحصل على التقدير من الجمهور في نفس الوقت.

وقال:" أنا حريص على متابعة كل المواقع الإخبارية والقنوات الفضائية، والحقيقة إن اليوم السابع من من المواقع الإخبارية الهامة التي حققت نجاح في وقت قياسى مقارنة بالنجاح الذى حقته المؤسسات القومية في سنوات طويلة، وأحيى كل العاملين في اليوم السابع على جهودهم بقيادة الكاتب الصحفى خالد صلاح".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة