طبيب خمسينى يبهر مرضاه بحركات بهلوانية صعبة فى حديقة مفتوحة.. فيديو

الجمعة، 20 نوفمبر 2020 09:00 م
طبيب خمسينى يبهر مرضاه بحركات بهلوانية صعبة فى حديقة مفتوحة.. فيديو حركات الطبيب البهلوانية
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أبهر طبيب علاج طبيعى بريطانى يدعى بيرت ماثيسون، يبلغ من العمر 58 عاما، ويعيش فى مقاطعة نيو هامبشاير بالمملكة المتحدة، مرضاه بحركات بهلوانية رائعة يقوم بها على لوح التزلج بإحدى الحدائق المفتوحة في نيو هامبشاير، ورغم تقدم الحالة العمرية للطبيب البريطاني، إلا أنه يهوى ممارسة التزلج الحر في أوقات فراغه، وتحظى مقاطع الفيديو التي ينشرها تفاعل كبير بين مرضاه واصدقائه الذين يعتبرونه مصدر المهم.

وقال الطبيب البريطاني بيرت ماثيسون، في تقرير لشبكة روسيا أون لاين، إنه شارك في مسابقات عالمية وحصل على مراكز متقدمة، وكثيرا ما يلقي الضوء على سهولة ممارسة هذه الرياضة في الهواء الطلق كبديل رائع للرياضات الجماعية أو التي تحتاج إلى تجمعات في الصالات الرياضية.

جانب من الحركات
جانب من الحركات

 

حركات الطبيب البهلوانية
حركات الطبيب البهلوانية

 

الطبيب البريطانى صاحب الحركات
الطبيب البريطانى صاحب الحركات

وتابع: "أن أكون قادرا على ممارسة رياضة لفترة طويلة منذ أوائل السبعينيات بجانب مهنتي التي أمارسها، وأن أكون قادرا على إخبار الناس عنها بين الحين والآخر، يثير نوعا من التفاعل مع المرضى ويشجعهم نوعا ما على فعل الشيء الذى يحبونه، لافتا إلى أن هذا الأمر يثير نوعا من التفاعل مع مرضاه ويشجعهم نوعا ما على فعل الشيء الذى يحبونه".

وكان قد كشف الدكتور مايكل موسلي الطبيب البريطاني وخبير التغذية العالمى أن التمارين الرياضية لبناء القوة لا تساعد فقط على إنقاص الوزن، لكنها تحارب العدوى ويمكن أن تجعل لقاح فيروس كورونا يعمل بشكل أفضل، والمذيع المعروف، ذلك وفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

وقال موسلي، نعلم جميعًا أن الحفاظ على مستويات اللياقة أمر بالغ الأهمية، ليس فقط من أجل محيط الخصر لدينا، لكن من أجل صحتنا العقلية، ومع ذلك، فقد وجدت دراسة حديثة أن ثلثينا أصبحنا أقل نشاطًا منذ انتشار جائحة فيروس كورونا، موضحا أن هذا أمر مؤسف بشكل خاص لأننا نواجه موجة ثانية من انتشار الفيروس، حيث إن الحفاظ على لياقتك أمر حيوى للحفاظ على الجهاز المناعى فى حالة جيدة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة