أكرم القصاص - علا الشافعي

عمرو أديب يناشد وزيرة التضامن والجمعيات الأهلية مساعدة المتضررين من الأمطار

الجمعة، 20 نوفمبر 2020 10:20 م
عمرو أديب يناشد وزيرة التضامن والجمعيات الأهلية مساعدة المتضررين من الأمطار عمرو أديب
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ناشد الإعلامى عمرو أديب، وزيرة التضامن الاجتماعى، الدكتورة نيفين القباج، والجمعيات الأهلية، مساعدة المواطنين المتضررين من الأمطار الغزيرة، معلقا: "الوضع صعب، ويجب حصرهم بسرعة ومساعدة من يحتاج إلى الإيواء".
 
وأشار أديب، خلال تقديمه برنامج "الحكاية"، على فضائية "MBC مصر"، إلى سقوط أمطار غزيرة، مضيفا "هذه الأمطار بتعمل مشاكل كتيرة لأسباب مختلفة والسبب الرئيسي أن العديد من المحافظات والمدن نظام الصرف الصحى فيها لا يستوعب كل هذه المياه، ولذلك كان هناك مشاكل فى الإسكندرية والبحيرة وأقل بعض الشئ فى دمياط ومرسى مطروح".
 
وأضاف: "أكتر مكان شوفنا فيه مشاكل النهاردة كان الإسكندرية، والأرصاد بتقول إن بكرة احتمال تستمر الأمطار بهذا الشكل، وجهود مضنية يقوم بها العاملين في نزح المياه في الإسكندرية لكن المسألة صعبة جدا، والناس بتسأل: هي المسألة دي ملهاش حل؟، حلها صعب وقد يكون مكلف جدا لأن كمية الأمطار التي تنزل في وقت محدود أكثر كثيرا من احتمال البنية التحتية لمحافظة الإسكندرية لاستيعابها، وكل ما تم فعله لا يحل الأمر، وعربيات وأماكن كثيرة غرقت وحالات وفيات وإصابات".
 
وذكر أديب، أن الطبيعة كانت قاسية جدا فى الإسكندرية والبحيرة، والمسئولين فى محافظة الإسكندرية ناشدوا المواطنين، "محدش ينزل من البيت إلا لو فيه شيء مهم"، لأن عدد كبير من الشوارع غير صالح للاستخدام.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة