الخطة الكاملة لامتحانات "الميد تيرم" بجامعة القاهرة.. عمداء الكليات: الاختبارات أونلاين إلا فى الأقسام التى تتطلب طبيعتها الحضور.. وتخفيض أعداد الطلاب داخل القاعات لأقل من 50% للوقاية من كورونا.. فيديو

السبت، 21 نوفمبر 2020 10:41 ص
الخطة الكاملة لامتحانات "الميد تيرم" بجامعة القاهرة.. عمداء الكليات: الاختبارات أونلاين إلا فى الأقسام التى تتطلب طبيعتها الحضور.. وتخفيض أعداد الطلاب داخل القاعات لأقل من 50% للوقاية من كورونا.. فيديو جامعة القاهرة جاهزة لامتحانات الفصل الدراسى الأول
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حدد الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة موعد انطلاق اختبارات الميد تيرم بكليات الجامعة لتنطلق اليوم السبت 21 نوفمبر الجارى، وفق ضوابط احترازية مشددة للوقاية من كورونا بالنسبة للطلاب الذين يؤدون الامتحانات حضوريا أو من خلال المنصة التعليمية العالمية لجامعة القاهرة "بلاك بورد" التى تضاهى منصات الجامعات العالمية.
 
 
وقال الدكتور محمود السعيد عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن الكلية جاهزة بخطة متكاملة لاختبارات الميد تيرم، مثلما تم فى امتحانات نهاية الفصل الدراسى الثانى من العام الجامعى الماضى، مع تطبيق إجراءات احترازية شديدة داخل الكلية سواء على مستوى التعقيم والكمامات الطبية أو إجراءات التباعد الاجتماعى داخل قاعات الامتحانات.
 
وأضاف الدكتور محمود السعيد فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن الميزة هذا العام إمكانية إتمام الاختبارات على المنصة التعليمية لجامعة القاهرة، لافتا إلى أن هناك عدد كبير من أساتذة المواد فى الكلية ابدوا استعدادهم لاتمام الاختبارات من خلال المنصة التعليمية للجامعة أون لاين بنسبة تزيد عن 50% وهذا يؤدى إلى ان عدد القاعات المستخدمة أقل وبالتالي نتمكن تطبيق الإجراءات الاحترازية بشكل أوسع لتوزيع الطلاب على القاعات.
 
Untitled-1
 
 
وتابع عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية أن الكلية لم تكتفِ بفكرة تحديد موعد إتمام اختبارات الميد تيرم خلال أسبوع واحد حيث سيتم منح الأساتذة تحديد موعد الامتحانات بحيث تجرى الاختبارات على مدار 3 أسابيع طبقا لجدول أستاذ المادة واتفاقه مع الطلاب وذلك لمنع التكدس والزحام بالكلية.
 
وأشار الدكتور محمود السعيد إلى أنه سيتم تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية خلال امتحانات الميد تيرم ، من استخدام الكواشف الحرارية وتوفير أدوات التعقيم والتطهير فضلا عن توزيع الطلاب على القاعات خاصة وأن هناك 50 % من الطلاب سيؤدون الاختبارات الكترونيا من خلال منصة الجامعة.
 
وبدورها قالت الدكتورة هويدا مصطفى عميد كلية الإعلام بجامعة القاهرة، إن الكلية جاهزة لاتمام اختبارات الميد تيرم وفقا للجدول الزمنى المحدد ، موضحة أن الاختبارات ستمزج ما بين اتمامها الكترونيا لبعض الأقسام من خلال منصة الجامعة الالكترونية أو من خلال الحضور المباشر .
 
وأوضحت الدكتورة هويدا مصطفى فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن الكلية عملت خلال الفترة الماضية على تدريب الطلاب وأعضاء هيئة التدريس على المنصة التعليمية لجامعة القاهرة من حيث الاستخدام وطبيعة الاختبارات الالكترونية مما يؤكد الجاهزية لاتمامها إلكترونيا.
 
 
 
وتابعت عميد كلية الاعلام بجامعة القاهرة، أن فيما يخص بعض الأقسام التي ستجرى اختبارات الميد تيرم حضوريا سيتم مراعاة وتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية التي تطبقها الكلية منذ بداية جائحة كورونا من حيث التشديد على ارتداء الكمامة الطبية وكذلك توفير مواد التعقيم والتطهير وتحقيق التباعد الاجتماعى للطلاب داخل القاعات المخصصة للاختبارات.
 
ومن جانبه ، طمأن الدكتور شريف شاهين القائم بأعمال عميد كلية الآداب بجامعة القاهرة، طلاب الكلية خلال أداء اختبارات الميد تيرم لطلاب الكلية من مخاوف انتشار فيروس كورونا، موضحا أن الكلية ستعتمد فى الدرجة الأولى على المنصة التعليمية العالمية لجامعة القاهرة " بلاك بورد" ، لافتا إلى أنه تم تدريب أعضاء هيئة التدريس والطلاب على استخدامها وخاصة الامتحانات أون لاين.
 
وقال الدكتور شريف شاهين فى تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع" إن الاختيار الاساسى فى امتحانات الميد تيرم ستكون اون لاين والاختيار الثانوى الثانى هو اللجوء إلى الامتحان من خلال البابل شيت ، من خلال التواجد فى الجامعة ، موضحا حال اللجوء إلى الاختيار الثانى سيكون وفق الإجراءات الوقائية من فيروس كورونا وشغل 30% فقط من القاعة الدراسية المخصصة للامتحان ، مع المحافظة على كل الإجراءات الاحترازية من حيث كاشف الحرارة قبل الدخول وارتداء الماسك الطبى وتعقيم المكان، وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا.
 
1
 
 
وتابع عميد كلية الآداب بجامعة القاهرة، أن كلية الآداب بها 18 قسم علمى منهم 11 قسم للغات والتي تضم اعداد قليلة من الطلاب باستثناء قسمى اللغة العربية واللغات الشرقية، وتشهد اعداد بسيطة ومستهدفين بتجربة الأون لاين وفى نفس الوقت الأقسام التي تشهد اعداد كبيرة تم منح الحرية المطلقة لاستاذ المادة لتحديد نوع اختبارات الميد تيرم خاصة وان العلاقة مباشرة بين أعضاء هيئة التدريس والطلاب لأنه يتقابل معهم من خلال المحاضرات الأون لاين أو مباشرة فى الكلية ، مؤكدا انجاز حوالى 80% من رفع المقررات الدراسية على المنصة التعليمية ، مؤكدا أن إدارة الجامعة توفر كل الإمكانيات لإنجاح المنظومة وبدعم مباشر من رئيس الجامعة الدكتور محمد الخشت .
 
وأكد الدكتور شريف شاهين فى تصريحاته أن حتى لو انتهت جائحة كورونا خلال الفصل الدراسي الثانى سيتم الاستمرار على نفس النهج فى التعليم الإلكترونى من خلال منصة الجامعة التعليمية العالمية.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة