اليوم.. بابا الروم الأرثوذكس يغادر القاهرة متوجها إلى كينيا للاحتفال بعيد ميلاده

السبت، 21 نوفمبر 2020 02:00 ص
اليوم.. بابا الروم الأرثوذكس يغادر القاهرة متوجها إلى كينيا للاحتفال بعيد ميلاده البابا ثيودروس الثانى
كتب مايكل فارس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يغادر البابا ثيودروس الثاني، بابا وبطريرك الإسكندرية وسائر أفريقيا للروم الأرثوذكس، مطار القاهرة الدولي، اليوم السبت، متوجها لإيبارشية كينيا، للاحتفال بعيد ميلاده، الأربعاء المقبل، الذى يوافق 25 نوفمبر 1954.

وقال الأنبا نقولا مطران طنطا، المتحدث الرسمي باسم بطريركية الروم الأرثوذكس في مصر، سيرافق البابا ثيودروس الثاني في جولته الرعوية المتروبوليت جيورجيوس مطران كينيا والوكيل البطريركي في اليونان، مشيرا إلى أنه في 25 نوفمبر يحتفل البابا ثيودروس بعيد ميلاده السادس والستين في أفريقيا، مع العديد من الأرثوذكس في كينيا، كما أن هذا اليوم يوافق عيد العظيمة في الشهداء القديسة كاترين السينائية.

وانتخب البابا ثيودروس الثاني من المجمع المقدس بابا وبطريركًا على عرش بطريركية الإسكندرية وسائر أفريقيا الأرثوذكسية، في 9 أكتوبر الماضى، كانت أول مرة يتم انتخابه فى 9 أكتوبر 2004.

وقد تولي البابا ثيودروس عرش بطريركية الإسكندرية وسائر أفريقيا الأرثوذكسية فى 24 أكتوبر 2004 فى كنيسة بشارة والدة الإله المقدسة فى الإسكندرية، بحضور العديد من الرئيسيات وممثلي جميع الكنائس، والثقافية، والقادة السياسيين في مصر واليونان وآلاف المسيحيين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة