هاني أبو ريدة يبدأ التجهيز للترشح لانتخابات رئاسة اتحاد الكرة

السبت، 21 نوفمبر 2020 03:39 م
هاني أبو ريدة يبدأ التجهيز للترشح لانتخابات رئاسة اتحاد الكرة هاني أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة السابق
كتب محمد مراد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأ هانى أبو ريدة، رئيس اتحاد الكرة السابق وعضو المكتب التنفيذى للاتحادين الدولى والأفريقى، التجهيز للترشح على مقعد رئاسة اتحاد الكرة فى الانتخابات المقبلة، سواء أقيمت لمدة عام أو 4 سنوات، وهو ما سيتم تحديده خلال الفترة المقبلة من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وكانت أنباء قد ترددت عن تراجع هاني أبو ريدة عن الترشح لرئاسة اتحاد الكرة ودعم جمال علام بدلاً منه فى هذا المنصب.

وكشفت مصادر لـ"اليوم السابع" أن هناك اجتماعات خلال الفترة الأخيرة لهاني أبو ريدة مع بعض أفراد مجلس الإدارة السابقين إلى جانب بعض المرشحين للانتخابات المقبلة.

وتلقى اتحاد الكرة تأكيدات من الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" بضرورة إجراء الانتخابات يوم 15 ديسمبر المقبل، حتى فى حال رفض الجمعية العمومية للائحة التي سيتم التصويت عليها بالجمعية العمومية الطارئة 29 نوفمبر الجارى، وهو ما تدور حاليا مناقشات بشأنه مع اللجنة الأولمبية المصرية خاصة أن اتحاد الكرة كان من المفترض أن يدعو للإنتخابات قبل 31 أكتوبر الماضى وهو ما لم يحدث ما يجعل الانتخابات مهددة بالبطلان في حالة الطعن عليها وفقا لقانون الرياضة المصرى.

في سياق مغاير ، يجرى الاتحاد المصرى لكرة القدم، الاثنين المقبل، قرعة مسابقة الدورى الممتاز موسم 2020 / 2021، وذلك فى الواحدة ظهرا بفندق ماريوت الجزيرة، ويحضر القرعة مندوبون عن الأندية المشاركة فى المسابقة بواقع مندوب عن كل ناد يحدد الملعبين الأساسى والاحتياطى لفريقه اللذين سيخوض عليهما مبارياته مستوفيا موافقة الجهة المالكة للملعب والجهات الأمنية، بالإضافة إلى تحديد أرقام قمصان اللاعبين.

حددت اللجنة الخماسية لإدارة اتحاد الكرة، يوم 9 ديسمبر المقبل موعدا لانطلاق الدورى العام الممتاز الجديد 2020 -2021، ومن المقرر أن تخطر اللجنة الخماسية الأندية خلال الايام القليلة المقبلة بموعد سحب وإجراء قرعة المسابقة بعدما رفضت الأندية مقترح إقامة الدورى الجديد من دور واحد وتمسكت بإقامته من دورين بشكله الطبيعى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة