أكرم القصاص - علا الشافعي

"بتمطر فى كل دول العالم مش عندنا بس".. رئيس هيئة الأرصاد السابق لليوم السابع: الحديث عن تعرض مصر لموجات طقس سيئ دون دول العالم كلام فارغ.. يؤكد: الموجة الأخيرة قادمة من أوروبا.. والحكومة تستفيد من كل نقطة مياه

الأحد، 22 نوفمبر 2020 03:37 م
"بتمطر فى كل دول العالم مش عندنا بس".. رئيس هيئة الأرصاد السابق لليوم السابع: الحديث عن تعرض مصر لموجات طقس سيئ دون دول العالم كلام فارغ.. يؤكد: الموجة الأخيرة قادمة من أوروبا.. والحكومة تستفيد من كل نقطة مياه شفط مياه الأمطار
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 خلال الثلاث أيام الماضية شهدت العديد من المناطق بجمهورية مصر العربية، خاصة المناطق الشمالية أمطار غزيرة ورعدية نتيجة تأثر البلاد بمنخفض بحر متوسط عمل على إمدادها بهواء رطب بارد عمل على تكوين سحب قوية استمرت أمطارها لفترات طويلة وأدى ذلك إلى تجمع الأمطار فى اماكن كثيرة.

ومع موجهات الطقس السيئ والأمطار الغزيرة التى تتعرض لها البلاد، تخرج قنوات الجماعة الإرهابية لتشكك فى قدرة الحكومة فى التعامل مع الطقس السيئ، وأحيانا تشكك أيضا فى تنبؤات الخبراء المصريين لحالة الطقس، وهناك من يروج أن مصر تتعرض دون غيرها من دول العالم لموجات عنيفه من الطقس السيئ.

وعلق الدكتور أحمد عبد العال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية السابق، أن ما يشاع ليس له أى أساس من الصحة، قائلا: "كلام فارغ وليس له أى علاقة بالعلم".

وأكد رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية السابق، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن دول العالم بأكملها تتعرض لموجات من الطقس السيئ العنيفة ونحن أقل تضررا من غيرنا، لافتا إلى الغلاف الجوى غلاف متكامل على العالم كله.

 

وأشار رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية السابق، إلى أن موجة الطقس الغير مستقر التى اثرت على مصر مؤخرا هى فى الأساس قادمة من جنوب أوروبا واثرت بشكل كبير على جنوب أوروبا وليبيا.

 

وأكد رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية السابق، على دقة التنبؤات التى تصدرها الهيئة العامة للأرصاد، مشيدا بتعامل الحكومة مع الطقس السيئ، مؤكدا أن الحكومة تستفيد من كل نقطة مياه تنزل على أرض مصر.

وفى نفس السياق، كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه بالفعل سجلت المحطات التابعة للهيئة العامة للأرصاد الجوية كميات كبيرة من الأمطار على مدار الايام الماضية

 

وأهابت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بالمواطنين بمتابعة نشراتها الجوية والانذارات والتحديثات اول بأول للحفاظ على سلامتكم.

 

 كما ناشدت الهيئة المواطنين بعدم الانسياق وراء الشائعات وتصديق التنبؤات الصادرة عن جهات غير متخصصة مما يؤدى إلى اثارة القلق.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة