تصريحات أثارت الجدل.. عاصم الدسوقى: سعد زغلول لاعب قمار.. فريدة الشوباشى: المرأة المنتقبة مثل التوك توك.. حلمى النمنم: عرابى لم يقف ضد الإنجليز أمام قصر عابدين.. على جمعة: وجه أبوالهول فى مصر هو وجه سيدنا إدريس

الأحد، 22 نوفمبر 2020 09:00 ص
تصريحات أثارت الجدل.. عاصم الدسوقى: سعد زغلول لاعب قمار.. فريدة الشوباشى: المرأة المنتقبة مثل التوك توك.. حلمى النمنم: عرابى لم يقف ضد الإنجليز أمام قصر عابدين.. على جمعة: وجه أبوالهول فى مصر هو وجه سيدنا إدريس آمنة نصير وفريدة الشوباشى وحلمى النمنم
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ثار مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعى فيس بوك وتويتر، فى الآونة الأخيرة، على تصريحات الدكتورة آمنة نصير، الأستاذة بجامعة الأزهر، والتى أفتت "بجواز زواج المسلمة من غير المسلم"، وقالت آمنة نصير، خلال لقاء تليفزيونى، إنه "لا يوجد نص قرآنى يحرم زواج المسلمة من غير المسلم"، لافتة إلى أن غير المسلم هو المسيحى واليهودى، وهم أهل كتاب ولا يعبدون الأصنام.

وفى الحقيقة لم تكن آمنة نصير هى الوحيدة صاحبة تصريحات أثارت كثيرا من الجدل، بل تكرر هذا الأمر مع مختلف المثقفين والمفكرين خلال السنوات الماضية، لذا نرصد أبرز هذه التصريحات التى تسببت فى إحداث بلبلة بالمجتمع.

عاصم الدسوقى: سعد زغلول لاعب قمار

قال الدكتور عاصم الدسوقى، أستاذ التاريخ الحديث بجامعة حلوان، فى إحدى القنوات الفضائية، إن الزعيم الراحل سعد زغلول ذكر فى مذكراته أشياءً لا يمكن نشرها للرأى العام، ولكنه كان يسجل ذلك، لأنه كان على علم بأن تلك المذاكرات لن تنشر مستقبلًا.

وأوضح "الدسوقى" أن الزعيم الراحل سعد زغلول فضح نفسه واعتراف بممارسته للقمار فى مذكراته، وأن داء الخمر والقمار تمكن منه، وفى المنفى فى جزيرة مالطا كتب فى مذكراته، أن أعمال العنف فى ثورة 1919 أمور تضر بقضيتنا.

 

فريدة الشوباشى: المرأة المنتقبة مثل التوك توك

هاجمت فريدة الشوباشى المرأة المنتقبة ووصفتها بـ"التوك توك"، موضحة التوك توك يسير فى الشوارع بدون أرقام وكذلك المرأة المنتقبة تسير فى الشارع ولا يعلم من هى ولا يرى وجهها.

وأضافت فريدة الشوباشى أنها درست الشريعة الإسلامية، وحق الإنسان ينتهى عند بداية حق الآخر، متابعة أن التى ترتدى النقاب تمارس حقها فى التخفى وأين حقى أنا فى أنى أعرف من تسير بجانبى.

حلمى النمنم: أحمد عرابى لم يقف ضد الإنجليز أمام قصر عابدين

أكد الكاتب الصحفى حلمى النمنم، وزير الثقافة الأسبق، أن قصة ذهاب الزعيم الوطنى أحمد عرابى إلى قصر عابدين لتقديم مطالب الجيش والشعب للملك توفيق غير حقيقية، ولم يرد أى وثيقة نهائيا سواء رسمية أو منشورة فى أخبار الصحف وقتها يؤيد صحة تلك الواقعة.

على جمعة: وجه أبو الهول فى مصر هو وجه سيدنا إدريس

كما أثار الدكتور على جمعة، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، مفتى الديار المصرية الأسبق، الكثير من الجدل عندما قال: "إن ما قيل فى نبى الله إدريس عليه السلام، ورجحه بعض علماء المسلمين، مثل الشيخ محمود أبو الفيض المنوفى فى كتابه (العلم والدين)، أن وجه تمثال أبو الهول فى مصر هو وجه سيدنا إدريس".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة