أكرم القصاص - علا الشافعي

من الأرصاد للمواطنين: احترسوا من الأمطار بهذه المناطق.. فى تغطية اليوم السابع

الأحد، 22 نوفمبر 2020 02:55 م
من الأرصاد للمواطنين: احترسوا من الأمطار بهذه المناطق.. فى تغطية اليوم السابع تغطية الأرصاد
كتب محمود حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خلال الأيام القليلة الماضية، شهدت المحافظات الشمالية موجة عنيفة من الطقس والأمطار الغزيرة، وربما أقل حدة فى القاهرة كلما اتجهنا جنوبا، درجة الحرارة في هذا الوقت من العام، وفى تغطية خاصة حول الأرصاد، استضاف تليفون اليوم السابع، الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات والتحاليل بهيئة الأرصاد.

وقال الدكتور محمود شاهين إن فرص سقوط الأمطار تضاءلت خلال اليومين القادميين، وإن هطلت فستكون على السواحل الشمالية، ولكنها ستعود من جديد بداية من يوم الثلاثاء وتصل إلى القاهرة يوم الأربعاء.

وأضاف شاهين أن الفترة القادمة ستشهد انخفاضا كبيرا في درجات الحرارة، لتكون أقل من المعدلات الطبيعية في هذه الفترة، حيث تنخفض درجة الحرارة في النهار إلى نحو من 24 إلى 21 درجة، وتهبط في فترات الليل المتأخر إلى 14 إلى 13 درجة مئوية.

وتابع شاهين إن الأمطار المتوقعة ستكون غزيرة على السواحل الشمالية في نهاية الأسبوع، ونصح مدير مركز التنبؤ بالأرصاد المواطنين بارتداء الملابس الثقيلة خاصة في ساعات الصباح المبكرة، وساعات الليل المتأخرة.

وأكد شاهين أن الشبورة المائية ستظهر في ساعات الصباح الباكر على الطرق السريعة، مطالبا قادة السيارات بتوخي الحذر وتتبع الأرصاد بشكل يومي في ظل الظروف الحالية.

وطالب شاهين كبار السن وذوي الأطفال بضرورة مراعاة الملابس المناسبة بالنسبة للطقس هذه الفترة، حيث يشهد الطقس تقلبات حادة بين ساعات النهار وساعات الليل، وهو ما قد يجعل هذه الفئات عرضة أكثر لأمراض الشتاء.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة