أكرم القصاص - علا الشافعي

التليفزيون هذا المساء.. وزير التعليم: الوضع الحالى مطمئن ولا يقودنا إلى إغلاق المدارس.. النقل: لا يوجد سائق قطار واحد يتعاطى المخدرات الآن.. عماد الدين أديب:بايدن سيسعى لحماية الأمريكيين من الرأسمالية المتوحشة

الإثنين، 23 نوفمبر 2020 02:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. وزير التعليم: الوضع الحالى مطمئن ولا يقودنا إلى إغلاق المدارس.. النقل: لا يوجد سائق قطار واحد يتعاطى المخدرات الآن.. عماد الدين أديب:بايدن سيسعى لحماية الأمريكيين من الرأسمالية المتوحشة مقدمو برامج التوك شو
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء أمس الأحد، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام، ونرصد أبرزها فى التقرير التالى.

وزير النقل: لا يوجد سائق قطار واحد يتعاطى المخدرات الآن

قال كامل الوزير وزير النقل، إنه كان هناك من يتناول المخدرات من سائقى القطارات، واليوم لا يوجد أى سائق يتناول المخدرات نهائيا، وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى عمرو أديب عبر برنامجه الحكاية المذاع على قناة أم بى سى مصر، أنه تم تشكيل لجنة فنيه لعمارة الزمالك، وتبين بها ميل من زلزال 1992، ورئيس حى القاهرة قرر تنكيس للعمارة منذ 1995 بإزالة طابقين وترميم العمارة ولم يتم تنفيذ القرار إلى يومنا هذا، مؤكدا أنه لو حدث أى تأثر من ماكينة شق الأرض لمترو الإنفاق أسفل العمارة، سيتم تحمل ترميم العمارة من وزارة النقل، وأن لم يحدث أى تصدع سيتم رجوع سكان العمارة مرة أخرى.

وشهد كل من المهندس كامل الوزير، وزير النقل، ونظيره الفرنسى جان باتيست وزير النقل الفرنسى، توقيع الاتفاقية التنفيذية للقرض المقدم من الوكالة الفرنسية للتنمية بقيمة 50 مليون يورو للمشاركة فى تمويل أعمال تطوير وإعادة تأهيل الخط الأول للمترو.

التنمية المحلية تؤكد إنهاء استعدادات تجهيز اللجان لجولة الإعادة من المرحلة الأولى

قال خالد قاسم مساعد وزير التنمية المحلية، إنه جرى إنهاء الاستعدادات الخاصة بتجهيز كافة اللجان الانتخابية خلال جولة الإعادة من المرحلة الأولى من انتخابات النواب 2020.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل عبر برنامجها الحياة اليوم المذاع على قناة الحياة اليوم، أن غرفة عمليات التنمية المحلية تنسق مع كافة غرف العمليات بالمحافظات للتعامل مع أى صعوبات تواجه العملية الانتخابية.

يشار إلى أن ساعات قليلة تفصلنا على انطلاق ماراثون جولة الإعادة بالمرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب بالداخل، حيث تنطلق عمليات التصويت غدا الاثنين داخل 13 محافظة لاختيار 109 أعضاء بالبرلمان لم يتمكنوا من حسم مقاعدهم من الجولة الأولى لتلك المرحلة، بعد تأجيل دائرة ديرمواس بالمنيا بالنظام الفردى والمخصص لها مقعد واحد.

عماد الدين أديب لـ"DMC": بايدن سيسعى لحماية الأمريكيين من الرأسمالية المتوحشة

أكد الكاتب الصحفى، عماد الدين أديب، أنه من الممكن أن نرى محاولة لإعادة تدوير الربيع العربى في ظل إدارة الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، متابعًا: "أنا أدافع عن حقوق التعبير، ولكن هناك حالة جهل بحقوق الإنسان، وأتوقع في المرحلة المقبلة ومن خلال أداتين أن تكون هناك محاولة لتسويق جماعة الإخوان وإعادة تدويرها".

وأوضح خلال لقائه عبر الفيديو ببرنامج مساء دى إم سى مع الإعلامية إيمان الحصرى، أن المعلومات المتوفرة الآن هى أن جو بايدن أعطى تعليمات لفريقه الذى يعده بعدم إجراء اتصالات مع سفراء دول خارجية لعدم معرفة استراتيجية حكمه، والنقطة الثانية أن المفهوم أن أول 3 لـ6 أشهر سيكون موقف إدارة بايدن تجاه كثير من الدول في المنطقة والعالم شديدة التشدد وخصوصًا روسيا وباكستان.

وأضاف: في هذه الفترة من المتوقع أن يكون سلوك الإدارة الأمريكية في العلاقات الخارجية انعكاسا للوضع الداخلى، ومحاولة بايدن هي الرسائل التي يرسلها إلى العديد من الدول وهى محاولة إعادة الحزب الديوقراطى إلى الوسطية، ويفكر في زيادة الخدمات الاجتماعية حتى لا تكون السياسية الأمريكية رأسمالية متوحشة والعودة إلى اتفاقية المناخ وهذا قرار اقتصادى مهم جدا والموضوع الثالث متعلق بالحقوق والحريات بمعنى انها لا تساند دولة ولا تعطيها سلاحًا إلا إذا كانت وفق معايير محددة.

وتوقع أن تكون أول 6 أشهر فترة صعبة في التعامل مع الإدارة الأمريكية، وأنه على الدول أن تتحلى بالصبر، موضحا أن هناك مصالح ثابتة لمصر مع أمريكا ولكن هناك خط أحمر، وعليهم أن يفهموا أن مصر منفتحة للحوار في كافة المجالات.

مستشار الرئيس يؤكد توافر الأدوية والمستلزمات الطبية فى مستشفيات كورونا

أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية: أن الموقف الاستراتيجي في مصر من الأدوية والمستلزمات الطبية في كل المستشفيات التي تتعامل مع المرضى بكورونا سواء الحالات البسيطة متوفرة فى كل الأماكن، وهو كلام حقيقى وليس نظريا أو كلاما للإعلام، والرئيس شخصيا والحكومة كلها تطمئن وتتابع كل هذه النقاط .

وقال محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، إن الكوادر الطبية المصرية تؤدى دورها بمنتهى النشاط وسيطرت على الكثير من الأمراض والأوبئة بصرف النظر عن بعض السلبيات التي يجرى الإعلان عنها.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى سيد على ببرنامج حضرة المواطن المذاع على قناة الحدث اليوم: هناك عدة لقاحات دخلت في نهاية المرحلة الثالثة من التجارب الإكلينيكى ولقاحات كثيرة أخرى في مراحل التجارب الإكلينيكية المختلفة، ولتأكيد أمان اللقاحات والجرعة التي يأخذها المريض تأخذ مدة طويلة ولظروف الجائحة سيتم تسجيل اللقاحات تحت ما يسمى بالتسجيل العاجل أو تسجيل الطوارئ، ولم يسجل عالميا حتى الآن أي لقاح وسيتم الإعلان خلال عدة أسابيع أو أشهر.

وزير التعليم يؤكد "الوضع الحالى مطمئن ولا يقودنا إلى إغلاق المدارس"



قال الدكتور طارق شوقى وزير التربية التعليم والتعليم الفنى، إن إصابته بفيروس كورونا إشاعة سخيفة، والوضع الحالى لا يقودنا إلى قرار بإغلاق المدارس، ونتبع الإجراءات والضوابط الاحترازية والأحوال منتظمة، مشيرا إلى أنه لا يمكن إغلاق المدارس وحدها، ولكنه إذا أصبح هناك إغلاق تام فى الدولة، فالوزارة مستعدة للدراسة أون لاين، مشيرًا إلى أن الأحوال مطمئنة وإذا استدعى الأمر أى إجراء إضافى سنطبقه، وأعداد الإصابات بالفيروس بين الطلاب والمعلمين فى حدود آمنة.

وتابع شوقى، خلال مداخلة هاتفية فى برنامج مساء dmc والذى تقدمه الإعلامية إيمان الحصرى، قائلا إن هناك من يستهدف إيقاف الحياة فى مصر، سواء المدارس أو الاقتصاد أو غيرهما، وهذا الأمر ليس فى مصلحة أحد، مشيرا إلى أنه من يريد إكمال الدراسة فى المنازل، فهذا متاح وعليه إبلاغنا بذلك.

وواصل شوقى، أن جميع طلاب المرحلة الثانوية لديهم أجهزة التابلت والاختبارات ستكون أون لاين، مشيرًا إلى أنه سيكون هناك أكثر من فرصة للامتحان، وسيكون هناك فرصة ثانية وثالثة، وينتقى الدرجة العليا لكل مادة إذا طلب الطالب ذلك.

عضو العليا للفيروسات: كثير من مصابى كورونا حاليا لاتظهر عليهم أعراض



قال الدكتور عادل خطاب عضو اللجنة العليا للفيروسات بوزارة التعليم العالى، إنه بجانب الأعراض الأولى لفيروس كورونا ظهرت حاليا أعراض أخرى مثل "الصداع الشديد والطفح الجلدى وتقلصات فى المعدة والأمعاء والاحساس بالقىء  خدلان في الأطراف"، مشيرا إلى أن أعداد الإصابات بفيروس كورونا زائدة بصورة ملحوظة.

وتابع خطاب، خلال مداخلة هاتفية في برنامج مساء dmc والذى تقدمه الإعلامية ايمان الحصرى، أن كثيرا من إصابات فيروس الكورونا حاليا لايظهر عليهم أعراض الفيروس، مشيرا إلى أنه يجب فى تلك الفترة على الأطباء التعامل مع أى حالة انفلونزا على أنها حالة كورونا ويجب العزل حتى يثبت العكس.

من جانب آخر، كان الدكتور عادل خطاب، أستاذ الأمراض الصدرية، عضو اللجنة العليا للفيروسات بوزارة التعليم العالى، قال إن سرعة انتشار فيروس كورونا فى الموجة الثانية أكبر بكثير من سرعة انتشار فيروس الموجة الأولى، لكن الحالات ستكون أخف حدة من المرحلة الأولى، مضيفا أن ضرورة غسل اليد بالماء والصابون أو تعقيمها عند لمس أى مسطح خارج المنزل.

وأضاف: "الشخص صاحب المناعة القوية قد يكون حاملًا للفيروس وينقل العدوى للكثير من حوله دون أن يدرى أو يشعر أنه مصاب بالفيروس، لذلك كان الالتزام بالإجراءات الوقائية وارتداء الكمامة وضرورة التباعد الاجتماعى أمرًا هامًا للحفاظ على صحة الجميع".









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة