أكرم القصاص - علا الشافعي

دعم رعاية الصدر في الدمرداش بمنظار موجات صوتيه للشعب الهوائية.. فيديو

الإثنين، 23 نوفمبر 2020 01:03 م
دعم رعاية الصدر في الدمرداش بمنظار موجات صوتيه للشعب الهوائية.. فيديو جامعة عين شمس توقع بروتوكول تعاون مع الجايكا
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعرب الدكتور محمود المتينى رئيس جامعة عين شمس، عن سعادته بالتعاون مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولي "جايكا"،  ضمن الاحتفال بالانتهاء من تطوير وتجهيز وحدة رعاية الصدر بمستشفى الدمرداش. وكشف رئيس جامعة عين شمس، خلال مراسم توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة عين شمس والوكالة اليابانية للتعاون الدولي "جايكا"، وذلك بمقر قصر الزعفران، أن الجايكا ستتبرع بـ 7 ملايين جنيه لدعم وحدة رعاية الصدر بمستشفى الدمرداش.



وأشار المتينى إلى أن مؤسسة الجايكا تساهم في تطوير وحدة مناظير الشعب الهوائية وتزويدها بستة مناظير حديثة منها منظار موجات صوتيه للشعب الهوائية (EBUS )تعد من أحدث التقنيات المستخدمة في تشخيص مختلف الأمراض الصدرية بقيمة إجمالية تبلغ 7 مليون جنيه.

ويشهد توقيع البروتوكول الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقاية و والدكتور هاني هلال وزير التعليم العالي الأسبق و مستشار مؤسسة الجايكا و الدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب و الدكتور أيمن صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا و البحوث   والدكتور أشرف عمر عميد كلية الطب و الدكتور ياسر مصطفى رئيس قسم الأمراض الصدرية والمشرف على وحدة رعاية الصدر،   و لفيف من الأطباء والمهتمين بالشأن الطبي.


و يأتي التعاون في إطار جهود جامعة عين شمس المستمرة لتطوير الرعاية الصحية و الخدمة الطبية المقدمة من مستشفياتها بالتعاون مع  الوكالة اليابانية للتعاون الدولي "جايكا "، كما ياتى البروتوكول ضمن الاحتفال بالانتهاء من تطوير وتجهيز وحدة رعاية الصدر بمستشفى الدمرداش.


و مما هو جديرٌ بالذكر أن مشروع تطوير البنيه التحتية و تجهيز الوحدتين أنشائياً وفق أحدث النظم و المعايير العالمية قد بدأ بدعم  بمبلغ 20 مليون جنيه ثم بدأت مرحله التجهيزات حيث كان للدعم الكبير و المتابعة المستمرة و توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية بسرعه الأنتهاء من تجهيز الرعاية مما كان له الأثر الأكبر في أنجاز أعمال التطوير و التجهيز للوحدة بكل المعدات و الاجهزة الحديثة في وقت مناسب.




 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة