أكرم القصاص - علا الشافعي

يشعر بالقلق إزاء العواقب المترتبة..

كاف يعلن خوفه على بطولات أفريقيا بعد إيقاف أحمد أحمد 5 سنوات

الإثنين، 23 نوفمبر 2020 03:42 م
كاف يعلن خوفه على بطولات أفريقيا بعد إيقاف أحمد أحمد 5 سنوات احمد احمد
كتب رامى عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدر الاتحاد الأفريقى لكرة القدم بياناً علق فيه على قرار الاتحاد الدولى "فيفا" بإيقاف أحمد أحمد رئيس الكاف عن ممارسة أى نشاط يتعلق بكرة القدم لمدة 5 سنوات بعد خرقه للمدونة الأخلاقية.

ويأتي إيقاف رئيس "كاف" بعد التحقيق فى الشكوى المقدمة من المصرى الراحل عمرو مصطفى وفهمى السكرتير العام السابق ضد أحمد أحمد المتضمنة بعض الاتهامات من خلال الوثائق التى حصل عليها قبل مغادرته "كاف" نهائيًا.

وجاء فى بيان كاف، "أعلنت الغرفة القضائية للجنة الأخلاقيات المستقلة التابعة لـ "فيفا" أن السيد أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الأفريقى لكرة القدم، مسؤول عن التصرف بشكل ينتهك مدونة فيفا الأخلاقية.

ونتيجة لذلك، منعت الغرفة القضائية السيد أحمد من ممارسة جميع الأنشطة المتعلقة بكرة القدم (الإدارية والرياضية وغيرها) على المستويين الوطني والدولي لمدة خمس سنوات، أحيط "كاف" ورئيسه علماً بهذا القرار الذى يضع السيد أحمد أحمد فى موقف يجعله غير قادر على ممارسة مسؤولياته.

وفقًا لنظامه الأساسي يعلن "كاف" عن تمديد الفترة المؤقتة الحالية للسيد كونستانت سليماني أوماري كرئيس لـ "كاف".

ويحتفظ الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، الذي يشعر بالقلق إزاء العواقب المترتبة على هذا الإجراء الطويل بجدول جميع أنشطته وبرامجه.

وفقا لبيان الاتحاد الدولى لكرة القدم، فإن الغرفة القضائية التابعة للجنة الأخلاقيات المستقلة التي وجدت أن أحمد انتهك مواد مختلفة من مدونة أخلاقيات الفيفا ، بما في ذلك واجب الولاء وتقديم وقبول الهدايا أو المزايا الأخرى وإساءة استخدام المنصب واختلاس الأموال. 
 
جاء فى البيان أن حظر أحمد أحمد بعد تحقيق أجراه أحمد كرئيس للكاف بين عامي 2017 و2019 ويتعلق بتنظيم وتمويل العمرة إلى مدينة مكة وتورطه في تعاملات الكاف مع شركة معدات الرياضية وأنشطة أخرى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة