لقاح كورونا وفساد المؤسسة العسكرية التركية.. أبرز قضايا التوك شو

الإثنين، 23 نوفمبر 2020 05:00 ص
لقاح كورونا وفساد المؤسسة العسكرية التركية.. أبرز قضايا التوك شو التليفزيون هذا المساء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التوك شو يوميًا مجموعة من القضايا والموضوعات المهمة التى تخص الشأن الداخلي والقضايا العالمية، كانت أبرز القضايا التى عرضتها برامج مساء الأحد.

 

استشارى أوبئة: الصحة العالمية لم تؤكد فاعلية لقاح كورونا حتى الآن

قال الدكتور أمجد الخولى، استشارى الأوبئة بمنظمة الصحة العالمية، إن فيروس كورونا ليست الجائحة الأولى، وكل جائحة مكونة من موجات، وهناك مسئولية على المواطن فى حماية نفسه بتطبيق الإجراءات الاحترازية، من ارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعى.

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل عبر برنامجها الحياة اليوم المذاع على قناة الحياة اليوم، أنه حتى الآن منظمة الصحة العالمية لم تؤكد فاعلية لقاح كورونا، مؤكدا أن هناك دول ناجحة فى مواجهة كورونا من خلال تطبيق الاجراءات الاحترازية.

 

وتابع، أن منظمة الصحة العالمية، أبرمت العديد من الاتفاقيات لضمان حثول كل الدول على لقاحات ضد فيروس كورونا، مضيفا أنه قبل اعطاء الموافقة النهائية لصلاحية اللقاح لابد من مرورة بالعديد من المراحل الاختبارات ويمر بها بنجاح دون آثار جانبية خطيرة.

 

التنمية المحلية تؤكد إنهاء استعدادات تجهيز اللجان لجولة الإعادة من المرحلة الأولى

قال خالد قاسم مساعد وزير التنمية المحلية، إنه جرى إنهاء الاستعدادات الخاصة بتجهيز كافة اللجان الانتخابية خلال جولة الإعادة من المرحلة الأولى من انتخابات النواب 2020.

 

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل عبر برنامجها الحياة اليوم المذاع على قناة الحياة اليوم، أن غرفة عمليات التنمية المحلية تنسق مع كافة غرف العمليات بالمحافظات للتعامل مع أى صعوبات تواجه العملية الانتخابية.

 

باحث لـ إكسترا نيوز: الفساد فى المؤسسة العسكرية التركية وصل ذروته

 

قال محمد حسن، الباحث بالمركز المصرى للفكر والدراسات الاستراتيجية، إن الفساد فى وزارة الدفاع التركية بلغ ذروته، وبات يضغط على الميزانية العامة بقوة، حتى وصل إلى سحب 25% من أموال الأتراك سنويا.

 

أضاف حسن، فى مداخلة هاتفية لبرنامج "المواجهة" مع الإعلامية ريهام السهلى، عبر قناة إكسترا نيوز، أن نفقات "الدفاع العسكرية التركية" تنقسم إلى قسمين، الأولى فيما يخص المرتبات، والثانى ينفق على الصناعات العسكرية التى تقوم بها الشركات التابعة للجيش التركى، حيث ينفق سنويا 19.7 مليار دولار من الميزانية العامة للدولة.

 

وأوضح محمد حسن، أنه رغم هذا الإنفاق الكبير الذى تقوم به وزارة الدفاع التركية، إلا أن هناك انخفاضا كبير فى الكفاءة العسكرية التركية، بسبب تغول الجيش التركى فى الاقتصاد، بالتزامن مع حملات التصفية التى يقوم بها أردوغان بالمؤسسة العسكرية، حيث قام بفصل أكثر من 20 ألف من الجيش حتى الآن.

 

وفيما يتعلق بسياسات أردوغان، قال: "نفقات المليشيات المسلحة فى ليبيا والصومال وسوريا، تأخذ رواتبها من وزارة الدفاع التركية، وما يفعله أردوغان من سياسات باتت عصية على الفهم حتى بين الشعب التركى بأكمله"، مؤكدا أن تركيا لا تدافع عن الإسلام ولكن ما يفعله أردوغان لخدمة مصالحه السياسية فقط، مردفا: "وزير الداخلية التركى أعلنها صراحة وقال تم توقيف نحو نصف مليون مواطن واعتقل منهم المئات، وتركيا الآن بها أكثر من 60 حالة وفاة فى السجون نتيجة للتعذيب ونتيجة لظروف الاعتقال القسرية وسوء رعاية المسجونين صحيا".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة