أكرم القصاص - علا الشافعي

مشاهد تؤكد نجاح مبادرة "لا للتعصب" قبل نهائى القرن.. مشاهير الأهلى والزمالك بضيافة مروان كنفانى لاستعادة الذكريات.. أيمن يونس يدعو نجوم القطبين لـ"أوبن داى" بمنزله.. فوتو سيشن شبابى لدعمها من الدقهلية

الإثنين، 23 نوفمبر 2020 02:00 م
مشاهد تؤكد نجاح مبادرة "لا للتعصب" قبل نهائى القرن.. مشاهير الأهلى والزمالك بضيافة مروان كنفانى لاستعادة الذكريات.. أيمن يونس يدعو نجوم القطبين لـ"أوبن داى" بمنزله.. فوتو سيشن شبابى لدعمها من الدقهلية مشاهير الكرة يدعمون مبادرة لا للتعصب
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت الساعات القليلة الماضية مشاهد أثبتت بما لا يدع مجالاً للشك نجاح مبادرة "لا للتعصب" والتى أطلقتها اليوم السابع قبل مباراة الأهلى والزمالك المرتقبة ودعمتها المنصات العاقلة فى الأوساط الكروية، وتشهد بطولة دورى أبطال أفريقيا حدثًا فريدًا بتواجد عملاقى الكرة المصرية "الأهلى والزمالك" إلى نهائى البطولة، المقرر له التاسعة مساء الجمعة المقبل باستاد القاهرة الدولى، فى حدث تاريخى بين الأهلى والزمالك، بوصفه الأول فى التاريخ بين القطبين الكبيرين، وسيكون هذا النهائى الأول بين فريقين من دولة واحدة فى قارة أفريقيا.

* نجوم الكرة المصرية في ضيافة مروان كنفاني لنبذ التعصب

لبّى العديد من نجوم كرة القدم المصرية دعوة مروان كنفاني، حارس مرمى الأهلي الأسبق لتناول الغداء واستعادة ذكريات الماضي الجميلة، تحت شعار «نبذ التعصب»، والتأكيد على الروح الرياضية بين جماهير الأندية، ومعالجة شتى أنواع التعصب فى الرياضة، والعمل على التطبيق الجيد لها، وذلك بمناسبة إقامة مباراة الأهلي والزمالك في نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا.

63723-نجوم-الكرة-المصرية-ولا-للتعصب
 
حضر عدد نجوم الكرة المصرية، فى مقدمتهم ريعو وطه إسماعيل وعزت أبو الروس وطه الطوخى وشوقى عبد الشافي وفتحي مبروك، لاعبو الأهلي السابقون، ومحمود أبورجيلة وأحمد مصطفى وسمير محمد علي، نجوم الزمالك السابقون، وشحتة نجم الاتحاد السكندري، ومصطفى رياض ومحمود حسن نجما الترسانة، والسيد محمد السيد الشهير بـ«زقلط» نجم نادي طنطا.

ووجه نجوم الكرة المصرية رسالة للجماهير بضرورة التحلى بالروح الرياضية، والابتعاد عن التعصب والكراهية، وإعلاء الروح الرياضية، والالتزام بالمبادئ، والبعد عن كل ما من شأنه أن يثير التعصب أو يؤثر على الأجواء، قبل مباراة الأهلي والزمالك يوم الجمعة المقبل في نهائي دوري أبطال أفريقيا بإستاد القاهرة.

* أيمن يونس يدعو نجوم الأهلى والزمالك لمشاهدة نهائى القرن فى منزله بـ"أوبن داى"

كشف أيمن يونس، نجم الزمالك ومنتخب مصر السابق، عن إقامة تجمع كبير لنجوم الأهلى والزمالك لمشاهدة نهائى القرن فى منزله، وقال أيمن يونس فى برنامجه الفيلسوف عبر إذاعة أون سبورت إف إم ، "قررت أفتح بيتى من بعد الصلاة يوم الجمعة لحبايبى من نجوم الأهلى والزمالك لمشاهدة نهائى القرن معاً وعمل "أوبن داى" للنجوم بهذه المناسبة التى تحدث لأول مرة فى تاريخ عملاقى الكرة المصرية ".

وأضاف أيمن يونس، "نحن أمام مباراة لم تحدث قبل ذلك، ممكن تتكرر بعد كدا بس إحنا محظوظين عشان هنعيش اللحظات دى، مباراة ستظل محفورة فى التاريخ لأبعد مدى، واللى عايز يتأكد من كلامى يرجع لمباراتى الأهلى والزمالك فى الكأس، رغم أن كل العناصر التى شاركت أو أغلبها بدلاء إلا أن تفكيرهم أيضاً فى نهائى القرن وكأس مصر لم يكن موجود فى الملعب".

وتابع أيمن يونس، "نريدها مباراة ممتعة كروياً بين أكبر ناديين فى الوطن العربى والقارة الأفريقية، صفحات التاريخ تتحدث عن إنجازات الناديين ودورهم الرائد ونجومهم التاريخيين، يفوز الأكثر اجتهاداً ولكن حتما الخاسر سيعانى كثيراً من مراراة هذا الموقف".

*فوتو سيشن شبابى لدعم مبادرة "لا للتعصب"

ولم تكن الجماهير بعيدة عن هذا المشهد المثالى، فقد شارك القارئ محمد عبد القادر من محافظة الدقهلية، عبر رسائل صفحة التواصل الاجتماعى "فيس بوك" الخاصة بخدمة صحافة المواطن بـ"اليوم السابع"، بصور لجلسة تصوير "فوتوسيشن" لمجموعة من شباب قرية صهرجت الصغرى التابعة لمركز أجا بتيشرتات فريقى الأهلى والزمالك، لدعم مبادرة "لا للتعصب"، والتى أطلقتها اليوم السابع قبل مباراة الأهلى والزمالك المرتقبة آخر الشهر الحالى.

وقال القارئ خلال رسالته لليوم السابع، إن جلسة التصوير كانت بمشاركة كل من "محمود المليجى ومحمود حبيب ومحمد أحمد" من شباب القرية مرتدين التيشرتات المميزة لفريقى الأهلى والزمالك فى دعوة لنبذ التعصب الرياضى قبل لقاء القمة المرتقب .

1

ويعد المارد الأحمر الأكثر تتويجاً بدوري أبطال أفريقيا برصيد ثمانية ألقاب أولها عام 1982 وآخرها عام 2013، ومنذ ذلك الحين يحلم الجمهور الأهلاوي بإعادة اللقب مرة أخرى لستاد التتش ، فيما يسعى الفارس الأبيض للتتويج بسادس ألقابه لزيادة رصيده فى البطولة التى غابت عن خزائنه منذ 18 عاما، حيث كان التتويج الأخير موسم 2002 بهدف تامر عبد الحميد في شباك الرجاء المغربى.

 

2
 

وآخر ظهور للزمالك فى المباراة النهائية كان 2016 ليكسر انتظار دام 14 سنة، لكنه لم يحصد اللقب وخسر أمام صن داونز (3-1) بمجموع المباراتين، أما آخر ظهور للنادى الأهلى فكان فى 2018 بعد عام واحد فقط من الظهور فى نهائى 2017، وخسر أمام الترجى (4-3) بمجموع المباراتين.

وتأهل الأهلى إلى المباراة النهائية من بطولة دورى أبطال أفريقيا بعد فوزه على الوداد المغربى، حيث انتهى لقاء الذهاب الذى أقيم بين الفريقين باستاد محمد الخامس بالمغرب، بفوز الأحمر بهدفين دون رد، قبل أن يؤكد تفوقه فى لقاء الإياب بالقاهرة، ويفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف، ليعبر دور نصف النهائى بنتيجة 5 / 1 فى مجموع المباراتين.

فيما تأهل الزمالك للنهائى الأفريقى بعد فوزه على الرجاء المغربى، حيث انتهى لقاء الذهاب الذى أقيم على ملعب محمد الخامس بفوز الفارس الأبيض بهدف دون رد قبل أن يؤكد تفوقه فى لقاء الإياب بالقاهرة ويفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف ليعبر دور نصف النهائى بنتيجة 4/1 فى مجموع المباراتين.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة