أكرم القصاص - علا الشافعي

15 مشهدا سطره المصريون بجولة الإعادة للمرحلة الأولى بانتخابات النواب.. كبار السن يتصدرون لجان الاقتراع.. أكبر معمرة بأسوان تصر على المشاركة.. الشرطة النسائية تساعد الناخبات.. وتوزيع الكمامات على الناخبين.. صور

الثلاثاء، 24 نوفمبر 2020 08:44 م
15 مشهدا سطره المصريون بجولة الإعادة للمرحلة الأولى بانتخابات النواب.. كبار السن يتصدرون لجان الاقتراع.. أكبر معمرة بأسوان تصر على المشاركة.. الشرطة النسائية تساعد الناخبات.. وتوزيع الكمامات على الناخبين.. صور مشاهد من جولة الإعادة لانتخابات النواب
المحافظات: أحمد مرعى – عبد الله صلاح – صلاح السن – هانى فتحى – حسن عبد الغفار – محمود مقبول – صابر سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مشاهد حرص أبناء محافظات المرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب، تسطيرها خلال جولة الإعادة لانتخابات مجلس النواب، لاختيار ممثليهم تحت قبة البرلمان، والتأكيد على أن صوتهم أمانة ولابد من اختيار من يستحق، إلا أن المشاهد التى سطروها ستظل في الذهن والوجدان على مدار السنوات المقبلة، والتأكيد على ضرورة المشاركة في إتمام هذا الاستحقاق الدستورى حفاظا على أمن واستقرار الوطن واستمرار عملية التنمية التى بدأتها القيادة السياسية والعبور بالوطن لبر الأمان.

وجاءت تلك المشاهد على النحو التالى:

فاطمة أكبر ناخبة معمرة "111 سنة" تشارك فى جولة الإعادة بانتخابات أسوان

فاطمة أكبر ناخبة معمرة 111 سنة تشارك فى جولة الإعادة بانتخابات أسوان
فاطمة أكبر ناخبة معمرة 111 سنة تشارك فى جولة الإعادة بانتخابات أسوان

في البداية، شهدت لجنة رقم 94 بمدرسة الزويدية الإعدادية بنجع الزويدية في مدينة البصيلية بمركز إدفو محافظة أسوان، حضور أكبر ناخبة معمرة تبلغ من العمر 111 سنة، للإدلاء بصوتها فى جولة الإعادة بانتخابات مجلس النواب. حضرت المعمرة فاطمة عيسى منصور، وشهرتها "أم خميس" والبالغة من العمر 111 سنة، برفقة ابنها وحفيدها إلى مقر لجنتها الانتخابية رقم 94 مدرسة الزويدية الإعدادية بمدينة البصيلية، للمشاركة فى الانتخابات البرلمانية والإدلاء بصوتها، وبادر رجال الشرطة إلى تقديم المساعدة لها وتوفير كرسى لتجلس عليه، وخرج المستشار رئيس اللجنة خارج مقر اللجنة لمساعدة الناخبة المعمرة للإدلاء بصوتها فى مكانها الذى تجلس فيه خارج اللجنة نظرا لظروف سنها وصحتها.

الشرطة تساعد كبار السن والمرضى على دخول الناخبين للجان بقنا

الشرطة تساعد كبار السن بالكراسى المتحركة
الشرطة تساعد كبار السن بالكراسى المتحركة

فيما ساعد رجال أمن بلجنة مدرسة السلام بقنا، كبار السن على الدخول بالكرسى المتحرك للجان للإدلاء بصوتهم وشهدت اللجان إقبالا منذ الساعة الأولى من قبل الناخبين داخل محافظة قنا وسط إجراءات أمنية مكثفة.

إجراءات احترازية فى ثانى أيام جولة الإعادة بانتخابات النواب بالمنيا

الكمامة شرط الدخول للجان للتصويت
الكمامة شرط الدخول للجان للتصويت

وفي المنيا، شهدت اللجان الانتخابية، اتخاذ الإجراءات الوقائية والحفاظ على التباعد الاجتماعى بين الناخبين، والتأكيد على ارتداء الكمامات الطبية للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد.

الشرطة توزع الكمامات على الناخبين فى لجان بنى سويف

توزيع الكمامت على الناخبين ببنى سويف
توزيع الكمامت على الناخبين ببنى سويف

وفى بنى سويف، حرصت مديرية الأمن على توزيع الكمامات على الناخبين أمام اللجان الانتخابية بمدينة بنى سويف، فى ثانى أيام جولة الإعادة لانتخابات مجلس النواب، حتى يتسنى لهم الدخول والإدلاء بأصواتهم، فيما أثنى الناخبون على مبادرة الشرطة لتوفير الكمامات بالمجان على الناخبين.

سيدة مسنة تصر على التوجه للتصويت بالانتخابات فى الأقصر

السيدة المبتورة أحد أقدامها
السيدة المبتورة أحد أقدامها

وفى مشهد مميز بثانى أيام جولة الإعادة لانتخابات مجلس النواب 2020 بمركز البياضية شرق محافظة الأقصر، أقدمت سيدة مسنة تدعى "أم أحمد عبود" مبتور أحد أطرافها على التوجه إلى لجنتها بمنطقة الكرشاب للتصويت ودعم أحد المرشحين فى جولة الإعادة بدائرة بندر ومركز الأقصر، حيث قام رجال الشرطة المكلفين بتأمين لجان مدن وقرى محافظة الأقصر، بمساعدة كافة كبار السن خلال توجههم للجان للتصويت فى جولة الإعادة بتوفير كراسى متحركة لهم وكافة اللوازم لوقايتهم وحمايتهم من العدوى بفيروس كورونا خلال التوافد على اللجان المختلفة.

سيدات قنا يصدرن المشهد الانتخابى أمام اللجان بانتخابات النواب‎

السيدات يتصدرن الشهد الانتخابى بمحافظة قنا
السيدات يتصدرن الشهد الانتخابى بمحافظة قنا

كما شهدت لجان محافظة قنا، توافد نسائى على اللجان منذ الساعات الأولى للتصويت فى إعادة مجلس النواب بمحافظة قنا، وتصدرت النساء وكبار السن المشهد فى اليوم الثانى من الانتخابات، كما تواجد باللجان العنصر الشبابي.

رئيس لجنة انتخابية بأسوان يخرج لمسنة لتتمكن من التصويت

السيدة المسنة بقنا
السيدة المسنة بقنا

كما بادر المستشار رئيس لجنة رقم 10 بالوحدة المحلية لقرية أبو الريش بحرى بمركز أسوان، على مساعدة سيدة مسنة تبلغ من العمر 75 سنة، من خلال الخروج لها خارج اللجنة لمساعدتها على الإدلاء بصوتها حيث أن مقر اللجنة بالطابق الثانى، حيث وصلت هانم عبد القادر، التى تبلغ من العمر 75 سنة، إلى مقر لجنتها بالوحدة المحلية لقرية أبو الريش بحرى بمركز أسوان، برفقة ابنتها وقدم لها أجهزة الشرطة المساعدة نظرا لبطء حركتها بسبب تقدمها فى السن.

أسقف دشنا وتوابعها يدلى بصوته ويناشد المواطنين بضرورة المشاركة

الأنبا تكلا بعد التصويت
الأنبا تكلا بعد التصويت

من ناحيته أدلى الأنبا تكلا، أسقف دشنا وتوابعها على رأس وفد من كهنة دشنا بصوته داخل اللجنة الانتخابية بمدرسة أبو بكر الإعدادية بدشنا، وقال الأنبا تكلا، إن التصويت في الانتخابات حق يكفله الدستور والقانون للجميع، مناشدا على ضرورة المشاركة لصنع مستقبل أفضل لمصر وللمصريين.

الشرطة النسائية تساعد السيدات للتصويت بانتخابات مجلس النواب بأسوان

الشرطة النسائية تساعد الناخبات بأسوان
الشرطة النسائية تساعد الناخبات بأسوان

شهدت لجان الانتخابات البرلمانية بمحافظة أسوان، إقبالا متزايدا خاصة من جانب السيدات والفتيات اللاتى حرصن على المشاركة فى جولة الإعادة وشهدت مدرسة أبطال أكتوبر الابتدائية بمدينة أسوان، توافدا كبيرا خاصة من النساء اللاتى اصطفين فى صفوف أمام اللجان، وقدمت الشرطة النسائية لهن المساعدة وتنظيم الدخول للإدلاء بأصواتهن فى لجان الانتخابات، كما وزعن الكمامات على السيدات، تنفيذا للإجراءات الاحترازية.

معمرة 105 سنوات تشارك فى جولة الإعادة لانتخابات النواب بأسوان

معمرة 105 سنوات تشارك فى انتخابات البرلمان بأسوان
معمرة 105 سنوات تشارك فى انتخابات البرلمان بأسوان

فيما حرصت سيدة معمرة تبلغ من العمر 105 سنوات للإدلاء بصوتها، خلال جولة الإعادة بانتخابات مجلس النواب، حيث قدم رجال الشرطة المساعدة للناخبة المعمرة "بدور حسن" البالغة من العمر 105 سنوات، أثناء مشاركتها فى الانتخابات ودخولها اللجنة  بمدينة البصيلية التابعة لمركز إدفو شمال محافظة أسوان.

إقبال السيدات على اللجان الانتخابية بقرى محافظة بنى سويف

إقبال السيدات على اللجان ببنى سويف
إقبال السيدات على اللجان ببنى سويف

شهدت اللجان الانتخابية بمحافظة بني سويف، إقبالا فى اليوم الثانى من جولة الإعادة لانتخابات مجلس النواب ،وشهدت لجان قرى قمبش واهوة وبليفيا والسعادنة ومازوة إقبال على لجان الانتخابات وخاصة من السيدات اللاتي حرصن على الإدلاء بأصواتهن.

مسنة 88 عاما تدلى بصوتها ورئيس لجنة فرعية يساعدها بقنا

السيدة المسنة هانم بأسوان
السيدة المسنة هانم

فيما أدلت سيدة مسنه تبلغ من العمر 88 عاما من محافظة قنا، بصوتها داخل إحدى لجان بندر قنا، وحرص رئيس لجنة فرعية على الخروج لمساعدة المسنة للإدلاء بصوتها وشهدت اللجان توافد نسائى وكبار السن فى اليوم الثانى من جولة الإعادة بقنا.

إقبال كثيف لكبار السن والسيدات بقرى شرق وغرب إسنا بالأقصر

إقبال كثيف لكبار السن والسيدات بالأقصر
إقبال كثيف لكبار السن والسيدات بالأقصر

شهدت قرى شرق وغرب مدينة إسنا جنوب محافظة الأقصر، اليوم الثلاثاء، إقبال كثيف من الناخبين وتوافدوا بأعداد غفيرة على اللجان المختلفة للتصويت فى ثانى أيام جولة الإعادة بانتخابات مجلس النواب، وذلك لاختيار مقعد فردى المدينة والذى يتنافس عليه إثنين مرشحين أحدهما من شرق إسنا والآخر من غرب إسنا.

25 فريقا من الطوارئ بالهلال الأحمر في بنى سويف يشارك فى انتخابات النواب

فرق الهلال الأحمر المصرى
فرق الهلال الأحمر المصرى

قال أحمد عبدالرحمن أحمد، مدير إدارة الأزمات والكوارث وغرفة العمليات بالهلال الأحمر فرع بني سويف، إن 25 فريقًا من الطوارئ والأزمات بها 150 متطوعا، تم الدفع بهم إلى اللجان بحسب قوة اللجنة الانتخابية والاحتياج إليها بمحافظة بنى سويف.

وأضاف أحمد عبدالرحمن لـ"اليوم السابع"، أن الهلال الأحمر المصري يساعد ويعاون الدولة فى الأزمات والكوارث والطوارئ ، وتم الدفع بفرق مدربة لتامين جولة الإعادة من انتخابات مجلس النواب 2020 لتطبيق الإجراءات الاحترازية من خلال تنظيم الناخبين الوافدين بالإدلاء بأصواتهم داخل اللجان والمحافظة علي المسافة ( التباعد الجسدي ) والتشديد علي ارتداء الكمامات وكذلك تعقيم الأفراد حرصًا على سلامتهم من فيروس كورونا، وكذا مساعدة كبار السن وذوي الهمم والتدخل الطبي بعمل الإسعافات الأولية، وتم تجهيز هذه الفرق بالأدوات الطبية اللازمة.

كانت الجولة الأولى قد شهدت حسم مقاعد الفردى بمحافظة البحر الأحمر، لتجرى الإعادة الاثنين والثلاثاء 23 و24 نوفمبر على عدد من المقاعد الفردية فى 13 محافظة، هى: الجيزة، والبحيرة، والإسكندرية، ومطروح، وبنى سويف، والفيوم، والمنيا، وأسيوط، وسوهاج، وقنا، والأقصر، وأسوان، وتجرى الإعادة فى كل الدوائر بتلك المحافظات عدا الجيزة والإسكندرية والفيوم، التى حُسمت بعض دوائرها من الجولة الأولى.

وبعدما فاز 32 مرشحا من الجولة الأولى، يتنافس فى الإعادة 220 مرشحا على 110 مقاعد، بواقع 4 مرشحين على مقعدين بالجيزة، و26 على 13 مقعدا بالإسكندرية، و14 على 7 مقاعد بالفيوم، و16 على 8 مقاعد فى بنى سويف، و30 على 15 مقعدا بالمنيا، و24 على 12 مقعدا بأسيوط، و4 على مقعدين بالوادى الجديد، و28 على 14 مقعدا بسوهاج، و18 على 9 مقاعد فى قنا، و6 على 3 مقاعد بالأقصر، و10 على 5 مقاعد بأسوان، و36 على 18 مقعدا بالبحيرة، و4 على مقعدين بمرسى مطروح.

يُذكر أن عدد أعضاء مجلس النواب الفعليين حتى الآن 357 نائبا، بواقع 284 عن القوائم بالقطاعات الأربعة على مستوى الجمهورى، و73 نائبا حسموا السباق على المقاعد الفردية بالجولة الأولى من المرحلتين الأولى والثانية، بينما يخوض الإعادة حاليا 220 على 110 مقاعد، ومن المنتظر أن يتنافس 202 على 101 مقعد فى ثانى جولات المرحلة الثانية مطلع ديسمبر المقبل.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة