أكرم القصاص - علا الشافعي

ألمانيا تناشد ببدء العزل الآن في مواجهة كورونا حتى يمكن الاحتفال بعيد الميلاد

الثلاثاء، 24 نوفمبر 2020 01:38 م
ألمانيا تناشد ببدء العزل الآن في مواجهة كورونا حتى يمكن الاحتفال بعيد الميلاد المستشارة الألمانية ميركل
كتبت: هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ناشد رؤساء حكومات الولايات الألمانية المواطنيًن القيام بعزل ذاتي منزلي لعدة أيام، قدر الإمكان، قبيل أيام الاحتفالات بعيد الميلاد، لمنع انتشار أكبر لفيروس كورونا، يأتي ذلك قبيل اجتماع مع ميركل لإقرار خطة جديدة.

وفي اجتماع تحضيري قبل لقاء مرتقب يوم غد الأربعاء، اتفق رؤساء حكومات الولايات الألمانية على اتباع قواعد موحدة للتباعد الاجتماعي أثناء احتفالات عيد الميلاد (الكريسماس) وليلة رأس السنة المقبلة.

وتضمنت مسودة القرار المتفق عليها والتي حصلت وكالات الأنباء على نسخة منها اليوم الثلاثاء،  السماح للقاءات عائلية في احتفالات عيد الميلاد بعد أن سادت الخشية من أن تطيح إجراءات التباعد باللقاءات الأسرية في أهم مناسبة دينية يحتفل بها الألمان.

غير أن المسودة حصرت السقف المسموح به خلال لقاءات الأسرة مع أفراد العائلة أو أشخاص آخرين من خارج الأسرة بحدود عشرة أفراد في كل لقاء، وذلك خلال الفترة بين الـ23 من ديسمبر إلى الأول من يناير القادمين، وهي الفترة التي تصادف الاحتفالات بعيد الميلاد وليلة رأس السنة. وفي المسودة، تمّ استثناء الأطفال دون 14 عاما من قاعدة الحد الأقصى للعدد في لقاءات الأسر والعائلات.

وناشد رؤساء الولايات المواطنين القيام بعزل ذاتي منزلي حتى لا تخرج الأمور عن السيطرة، ما قد "يجبر المسؤولين على اتخاذ إجرءات أشد وجعا"، وفق ما قاله أمين لاشيت رئيس وزراء ولاية شمال الراين ـ فيستفاليا (غرب) في حوار مع القناة التلفزية الثانية (زي دي اف)، مساء الاثنين. 

يذكر أنه وإلى غاية الثاني من الشهر القادم، أقرت مجموعة من إجراءات التباعد في ألمانيا بما فيها إغلاق المقاهي والمسارح ودور السينما والمسابح والقاعات الرياضية، مع الإبقاء على المدارس. وساد قبل اجتماع الولايات نقاش حول إمكانية تمديد هذه الإجراءات إلى نهاية العام.

ومن المنتظر إجراء مشاورات بهذا الشأن مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل وأعضاء حكومتها الاتحادية يوم غد الأربعاء، بهدف الوصول إلى إجراءات موحدة على الصعيد الوطني وعكس ما كان عليه الأمر بداية انتشار الجائحة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة