أكرم القصاص - علا الشافعي

المفوضية الأوروبية تعلن نيتها إبرام عقد مع شركة مودرنا لتوفير لقاح كورونا

الثلاثاء، 24 نوفمبر 2020 04:18 م
المفوضية الأوروبية تعلن نيتها إبرام عقد مع شركة مودرنا لتوفير لقاح كورونا لقاح كورونا
هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، عن قرار الجهاز التنفيذي الأوروبي، بأن يُبرم يوم غد عقدا لشراء حوالي 160 مليون جرعة من لقاح ضد وباء كوفيد-19 تطوره حالياً شركة مودرنا الأمريكية. وأشارت المسؤولة الأوروبية، في تصريحات لها اليوم، إلى أن هذا العقد هو السادس من نوعه الذي توقعه بروكسل مع شركات تصنيع دوائية عالمية بهدف توفير حزمة متكاملة من اللقاحات مختلفة التقنيات للمواطنين في دول الاتحاد وباقي دول العالم.

ويرى المسؤولون الأوروبيون في اللقاحات المنتظرة خشبة خلاص وحل مستدام لوباء كوفيد-19 ووسيلة هامة تساعدهم في رفع إجراءات الإغلاق التي فرضوها في دولهم، وبالتالي العودة للحياة الطبيعية.

وأوضحت فون دير لاين أن التجارب السريرية التي جرت على لقاح مودرنا أثبتت فاعليته وسلامته، فـ”عندما يتم إقراره سيتم توزيعه على كافة الدول الأعضاء في الاتحاد بنفس الوقت ونفس الشروط”، حسب تعبيرها.

وشددت رئيسة الجهاز التنفيذي الأوروبي على أن كافة اللقاحات المُتعاقد عليها لن تُطرح في الأسواق ما لم يتم فحصها بدقة والمصادقة عليها من قبل وكالة الأدوية الأوروبية.

كما تحدثت فون دير لاين عن أولويات عمل المؤسسة الأوروبية المتمثلة في توفير لقاحات آمنة وفعالة لكافة مواطني الاتحاد وبعد ذلك توزيعها بشكل عادل ومتكافئ على كل دول العالم، وقالت: “نحن جميعاً معنيون بالأمر ويجب أن تتضافر جهودنا”.

يذكر أن العقود المبرمة مع شركات تصنيع اللقاحات ضد كوفيد-19 ما هي إلا تعهدات بالشراء لن يًصار إلى تنفيذها ما لم يتم اثبات فعالية اللقاح وسلامته وتوفر الشروط المناسبة لنقله وتخزينه.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة