انعقاد الحوار الاستراتيجى الأمريكى الكويتى فى العاصمة واشنطن.. مايك بومبيو: لدى الولايات المتحدة علاقات قوية وتاريخية مع الكويت.. وأحمد الناصر: نتعاون مع أمريكا ضد الإرهاب ونزيد تعاوننا فى مجال الأمن السيبرانى

الثلاثاء، 24 نوفمبر 2020 07:30 م
انعقاد الحوار الاستراتيجى الأمريكى الكويتى فى العاصمة واشنطن.. مايك بومبيو: لدى الولايات المتحدة علاقات قوية وتاريخية مع الكويت.. وأحمد الناصر: نتعاون مع أمريكا ضد الإرهاب ونزيد تعاوننا فى مجال الأمن السيبرانى وزيرا الخارجية الأمريكى ونظيره الكويتى
كتب محمد عبد العظيم - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انعقد الحوار الاستراتيجى الأمريكى الكويتى الرابع الذى عقد اليوم فى فى العاصمة الأمريكية واشنطن برئاسة وزيرى الخارجية الكويتى الشيخ أحمد الناصر والأمريكى مايك بومبيو لمناقشة التقدم الذى أحرزته مجموعات العمل الافتراضية خلال الأسبوعين الماضيين.

ووفقا لصحيفة السياسة الكويتية، قالت السفيرة ألأمريكية فى الكويت ألينا رومانوسكى، إنه مع اقتراب الذكرى الثلاثين لتحرير الكويت، نواصل تعزيز الشراكة الدفاعية الدائمة بين الولايات المتحدة والكويت التى شكلناها معًا بعد غزو الكويت، لافتة إلى أن التهديدات التى تواجه الكويت والولايات المتحدة والمنطقة فى حالة استمرار وتطور.

وأوضحت السفيرة الأمريكية فى الكويت، أن الحوار الاستراتيجى يساعد على توسيع شراكتنا الدفاعية الثنائية لردع هذه التهديدات والاستعداد للدفاع ضدها، وستستمر جيوشنا فى زيادة قابلية التشغيل البينى من خلال السعى وراء أنظمة وتدريبات مشتركة لردع التهديدات وحماية المصالح الحيوية ومكافحة الإرهاب.”

وركزت المباحثات على المساعى الثنائية لتقليص تأثير جائحة ”كورونا ” كوفيد-19 على العمليات العسكرية وذلك لضمان الأمن القومى لكل من الولايات المتحدة والكويت بالإضافة إلى ردع ومواجهة التهديدات من إيران وجهات أخرى من خلال زيادة التشغيل البينى والدفاع الجوى والصاروخى المتكامل، كما ركز المجتمعون على الذكرى الثلاثين لتحرير الكويت.

من جانبه قال وزير الخارجية الأمريكى، مايك بومبيو أن لدى الولايات المتحدة الأمريكية علاقات قوية وتاريخية مع الكويت، موضحا أن الحزب الشيوعى فى الصين فشل فى تحذير العالم من جائحة فيروس كورونا المستجد.

وأضاف وزير الخارجية الأمريكى، خلال مؤتمر صحفى مشترك مع نظيره الكويتى الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح، فى العاصمة الأمريكية واشنطن، أن جائحة كورونا عرقلت حركة التجارة حول العالم.

وأوضح مايك بومبيو، أن الولايات المتحدة الأمريكية تعلم على حرمان إيران من الأسلحة والأموال، متابعا: نواصل الضغط على النظام الإيرانى لحرمانه من الأسلحة والأموال، وأن إيران اليوم أكثر عزلة بسبب سياساتنا تجاه طهران.

فيما قال وزير الخارجية الكويتى الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح، أن الكويت ممتنة على الالتزام الأميركى بأمن المنطقة، موضحا أن المحافظة على استمرار الحوار الاستراتيجى مع واشنطن مهم.

وقال وزير خارجية الكويت، خلال المؤتمر الصحفى المشترك مع وزير الخارجية الأمريكى مايك بومبيو فى العاصمة الأمريكية واشنطن: نعمل مع الولايات المتحدة فى مكافحة الإرهاب، موضحا أن هناك بعض القطاعات والمجالات التى تعزز تعاوننا مع الولايات المتحدة.

ولفت وزير الخارجية الكويتى، إلى أن الحوار الاستراتيجى مع واشنطن مهم وشهدت العلاقات بين البلدين تطورا كبيرا، مستطردا: نتعاون مع الولايات المتحدة ضد الإرهاب ونزيد تعاوننا فى مجال الأمن السيبراني.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة