موسوعة جينيس تضم صينى عمره 14 عاما وأصبح أطول مراهق فى العالم.. صور

الثلاثاء، 24 نوفمبر 2020 05:00 م
موسوعة جينيس تضم صينى عمره 14 عاما وأصبح أطول مراهق فى العالم.. صور أطول مراهق فى العالم
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبح رين كيو، طالب عمره 14 سنة فى المرحلة الإعدادية من مدينة ليشان بمقاطعة سيتشوان بجنوب غربى الصين، أطول مراهق فى العالم في موسوعة جينيس للأرقام القياسية، وكان يحمله سابقا مراهق أمريكى عمره 16 عاما بطول بلغ 2.159 متر، فقد تم إجراء عملية القياس مرة أخرى فى أكتوبر عندما زار موظف من موسوعة جينيس للأرقام القياسية رين فى منزله، بحسب ما ذكرت شبكة تليفزيون الصين الدولية.

أطول مراهق فى العالم
أطول مراهق فى العالم

 

يطلق عليه زملاؤه لقب ياو مينج الصغير على اسم نجم كرة السلة الصينى الذي يبلغ طوله 2.29 متر، لكن رين غير مهتم بلعب كرة السلة أو غيرها من الرياضات.

 

رين كيو
رين كيو

من ناحية أخرى، كان عمود من الشاى المضغوط في مقاطعة يونان جنوب غربى الصين قد دخل موسوعة "جينيس" للأرقام القياسية العالمية، وذكرت وسائل إعلام صينية، اليوم الجمعة، أن عمود الشاى حصل على شهادة جينيس للأرقام القياسية في مدينة تنجتشونج الحدودية، حيث يبلغ ارتفاعه 6.04 متر ومحيطه الدائري 10.06 متر وقطره 3.2 متر وحجمه 48.56 متر مكعب ويزن 42.6 طن.

قامت شركة صينية للشاى الأيكولوجي الجبلي بضغط الشاى بدءا من أكتوبر هذا العام باستخدام نوع من الشاي المخمر يحظى بشعبية كبيرة في الصين، فيما استغرق تشكيل عمود الشاي 37 يوما، وتعد مقاطعة يونان قاعدة رئيسية لإنتاج الشاي في الصين، أنتجت فى عام 2019، 431 ألف طن من الشاي بقيمة 6ر93 مليار يوان ( نحو 14 مليار دولار).

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة