هانى الناظر لتليفزيون اليوم السابع: "بلاش تستخدموا كحول وكلور كتير فى البيت"

الثلاثاء، 24 نوفمبر 2020 08:29 ص
هانى الناظر لتليفزيون اليوم السابع: "بلاش تستخدموا كحول وكلور كتير فى البيت" هانى الناظر - تليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور هانى الناظر استشارى الأمراض الجلدية ورئيس مركز البحوث الأسبق، إن الصدفية مرض جلدى وهو غير معدى ويوجد طرق كثيرة لعلاجه، من بينها نوع من المراهم يحتوى على فيتامين D يتم دهانه صباحا ومساءا ، مشيرا إلى أن أفضل طرح للعلاج لهذا المرض فى سفاجا بالنزول للمياه المالحة والتعرض للشمس وبعد حوالى 4 أسابيع سيتم الشفاء.

وأضاف الناظر خلال لقائه مع تليفزيون اليوم السابع ، والذى أجرته رغدة بكر ، فى رده على اسئلة الجمهور حول سؤال لسيدة تشتكى من أن شعر ابنتها "ناشف وهايش "، قال الدكتور هانى ، ان افضل مادة طبيعية للشعر هى زيت اللوز.

وقال ردا على سؤال حول زيادة القشرة فى الشعر " استخدم للقشرة أى نوع من أنواع الشامبو المكتوب عليه لعلاج القشرة ، ويتم غسيل الشعر ، ثم بعد ذلك ناخد شوية من الشامبو وندلك به فروة الرأس واتركه 10 دقائق ثم اغسله مرة أخرى ، واكرر ذلك يوميا خاصة بالنسبة للشعر الدهنى".

وردا على سؤال لفتاة حول وجود "سمار حول الفم واصفرار الأظافر"، قال ان السمار حول الفم يعانى منه كثير من الفتيات والحل هو استخدام كريمات تفتيح، وتابع حول مشاكل الأظافر، انه من الوارد ان يكون مشاكل الأظافر ناتجة عن عدة أسباب ، منها الأنيميا أو وجود بكتيريا إو إصابات فطرية وكلها تؤدى لضعف الأظافر، مشيرا إلى أن المياه والصابون من اكتر ما يسبب مشاكل للأظافر ، وخاصة ربة المنزل بسبب "غسيل المواعين".

وحول استخدام ادوات التعقيم والتطهير فى البيوت منعا لانتشار فيروس كورونا نصح الدكتور هانى الناظر بعدم الإكثار فى البيت من استخدام الكلور والكحول ، مؤكدا انه يكفى ونحن فى المنزل استخدام المياه والصابون فقط ولا داعي للاكثار من الكحول والكلور لأنه بيعمل مشاكل للجلد ويتسبب فى جفف الجلد.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة