واشنطن تبدأ الانتقال السلس للسلطة.. الدفاع الأمريكية تعلن البدء فورا بالانتقال الرئاسي.. حملة بايدن ترحب: خطوة ضرورية للبدء فى معالجة التحديات التى تواجه أمريكا.. وترامب: لن نعترف أبدا بأوراق الاقتراع المزيفة

الثلاثاء، 24 نوفمبر 2020 05:39 م
واشنطن تبدأ الانتقال السلس للسلطة.. الدفاع الأمريكية تعلن البدء فورا بالانتقال الرئاسي.. حملة بايدن ترحب: خطوة ضرورية للبدء فى معالجة التحديات التى تواجه أمريكا.. وترامب: لن نعترف أبدا بأوراق الاقتراع المزيفة ترامب وبايدن
كتب محمد عبد العظيم - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت الولايات المتحدة الأمريكية، اتخاذ إجراءات لضمان انتقال سلس للسلطة، خاصة بعدما أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية بأنها ستبدأ فورا التنسيق مع الفريق الانتقالى للرئيس الأمريكى المنتخب جو بايدن لتوفير كامل خدمات ودعم ما بعد الانتخابات.

 ووفقا لموقع العربية، أوضحت رئيسة إدارة الخدمات العامة الأمريكية إميلى ميرفى أن القرار الذى يسمح ببدء الانتقال الرئاسى إلى الديمقراطى جو بايدن هو قرارها وحدها، حيث جاء تصريحها على الرغم من تغريدة من الرئيس الأمريكى المنتهية ولايته دونالد ترامب قال فيها إنه أوصى بهذه الخطوة.

ولفتت رئيسة إدارة الخدمات العامة الأمريكية، إلى أنها لم تتعرض لأى ضغوط مباشرة أو غير مباشرة من السلطة التنفيذية فيما يتعلق بجوهر أو توقيت قرارها مضيفة أنه كان قرارها وحدها

من جانبه رحب فريق الرئيس الأمريكى المنتخب جو بايدن بقرار دونالد ترامب السماح لإدارته بالحصول على التمويل الفيدرالى اللازم للبدء بعملية نقل السلطة إلى الإدارة الديمقراطية المقبلة، موضحة أن الخطوة ضرورية لحصول انتقال سلس وسلمى للسلطة

وأكد بيان صدر عن المدير التنفيذى الانتقالى لحملة بايدن يوهانس أبراهام، فوز جو بايدن وكامالا هاريس فى الانتخابات، ما يوفر للإدارة القادمة الموارد والدعم اللازم لإجراء انتقال سلس وسلمى للسلطة، موضحا أن القرار يعد خطوة ضرورية للبدء فى معالجة التحديات التى تواجه الولايات المتّحدة، بما فى ذلك السيطرة على فيروس كورونا وإعادة الاقتصاد إلى المسار الصحيح.

وأشار إلى أن هذا القرار النهائى هو إجراء إدارى لبدء عملية الانتقال رسميًا مع الوكالات الفيدرالية، ستليه اجتماعات بين الطرفين لمناقشة الاستجابة للوباء، والحصول على حساب كامل لمصالح الأمن القومى الأمريكي.

كما أعلن الفريق الانتقالى للرئيس الأمريكى المنتخب، بدء اجتماعاته مع المسؤولين فى الحكومة الفيدرالية لمناقشة عدة قضايا على رأسها الاستجابة لجائحة كوفيد-19 والأمن القومى، وأتى إعلان فريق بايدن كخطوة ترحيبية لبدء النقاشات، فور إعلان ترامب توجيهه إدارة الخدمات العامة ببدء البروتوكول الأولى لعملية الانتقال الرئاسى من أجل مصلحة البلاد.

 وقال المدير التنفيذى لفريق بايدن الانتقالى، : خلال الأيام القادمة، يتوقع أن يبدأ المسؤولون عن الانتقال الرئاسى اجتماعاتهم مع المسؤولين الفيدراليين لمناقشة الاستجابة للجائحة، والاطلاع بشكل كامل على مصالح الأمن القومى، لافتا إلى أن الفريق الانتقالى سيعمل على التوصل إلى "فهم معمق" لطبيعة العلاقة التى تربط إدارة ترامب بالوكالات الحكومية.

فى المقابل أكد الرئيس الأمريكى المنتهية ولايته دونالد ترامب، عدم تنازله عن أوراق الاقتراع الزائفة التى حدثت فى الانتخابات الرئاسية - على حد قوله - ووجه ترامب تساؤلا عبر حسابه الرسمى بموقع "تويتر"، قائلا: "ما علاقة السماح لإدارة الخدمات العامة بالعمل التمهيدى مع الديمقراطيين بالاستمرار فى متابعة قضايانا المختلفة حول ما سيتم اعتباره أكثر الانتخابات فسادًا فى التاريخ السياسى الأمريكي؟.. نحن نتحرك بأقصى سرعة قدما، ولن نعترف أبدًا بأوراق الاقتراع المزيفة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة