أكرم القصاص - علا الشافعي

"أفريل هينز" مرشحة بايدن لمنصب مدير المخابرات الوطنية.. أول امرأة تشغل نائب مستشار الأمن القومى فى 2015.. نائب مدير المخابرات المركزية فى 2013.. وفوكس29: ستشرف على 17 وكالة ومنظمة تجمع وتحلل المعلومات

الأربعاء، 25 نوفمبر 2020 01:00 ص
"أفريل هينز" مرشحة بايدن لمنصب مدير المخابرات الوطنية.. أول امرأة تشغل نائب مستشار الأمن القومى فى 2015.. نائب مدير المخابرات المركزية فى 2013.. وفوكس29: ستشرف على 17 وكالة ومنظمة تجمع وتحلل المعلومات أفريل هينز
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دخل الرئيس الأمريكى المنتخب، جو بايدن، التاريخ مرة أخرى يوم الإثنين، بعد أن رشح أفريل هينز لشغل منصب مدير المخابرات الوطنية - وهى أول امرأة تشغل هذا المنصب الرئيسى، بعد أن نجح فى تمرير اختياره لنائب رئيس امرأة ومن أصل هندى.

وقال بايدن في بيان: "سيبدأ هؤلاء القادة ذوو الخبرة والذين تم اختبارهم في الأزمات العمل على الفور لإعادة بناء مؤسساتنا وتجديد القيادة الأمريكية ووضع إعادة تصور للحفاظ على سلامة الأمريكيين في الداخل والخارج".

ووفقا لموقع "فوكس 29" الأمريكى، هينز ليست غريبة على مجتمع الاستخبارات، كما أنها ليست مبتدئة عندما يتعلق الأمر بالأمن القومي.

الخلفية المهنية

افريل مع أوباما
افريل مع أوباما

عملت هينز سابقًا مع بايدن، حيث شغلت مناصب مختلفة لأكثر من عقد.

في عهد الرئيس السابق باراك أوباما، شغلت منصب مساعد الرئيس والنائب الأول لمستشار الأمن القومي من 2015-2017. عملت أيضًا كنائب مدير وكالة المخابرات المركزية من 2013 إلى 2015. كانت أول امرأة تشغل كلا المنصبين.

تشمل أوراق اعتمادها أيضًا العمل كمستشار قانوني لمجلس الأمن القومي في عام 2010 ونائب كبير مستشاري لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ من 2007 إلى 2008.

وفقًا لبيان بايدن، قادت هينز فريق الأمن القومي والسياسة الخارجية في المرحلة الانتقالية منذ يونيو 2020.

عملت أيضًا في العديد من المناصب الأكاديمية، بما في ذلك منصب باحثة في جامعة كولومبيا ، وكبيرة زملاء في مختبر الفيزياء التطبيقية بجامعة جونز هوبكنز، وعضو في اللجنة الوطنية للخدمات العسكرية والوطنية والعامة.

الحياة الشخصية

وفقًا لمجلة "نيوزويك" الأمريكية ، ليس لدى هينز أخوات، وولدت في عام 1969 للعالمة والرسامة أدريان رابين وعالم الكيمياء الحيوية  توماس هينز. و في سن الثانية عشرة ، كان على هينز رعاية والدتها المريضة التي توفيت بعد أربع سنوات.

بعد المدرسة الثانوية، سافرت إلى اليابان قبل أن تلتحق بجامعة شيكاجو. ثم تخرجت من مركز القانون بجامعة جورج تاون.

بعد كلية الحقوق، عملت هينز ككاتبة لقاضي استئناف فيدرالي، ثم في عام 2003 تولت وظيفة محامية في مكتب المستشار القانوني بوزارة الخارجية، وفقًا لمجلة نيوزويك.

دورها الجديد

وستحل هينز محل مدير المخابرات الوطنية فى عهد الرئيس دونالد ترامب.

ستكون مسئولة عن الإشراف على برنامج المخابرات الوطنية وكذلك ستكون كبيرة مستشاري الرئيس. البرنامج عبارة عن تحالف من 17 وكالة ومنظمة تقوم بجمع وتحليل المعلومات الاستخباراتية من أجل القيام بأنشطة العلاقات الخارجية والأمن القومي.

تحدث بايدن، عن بعض قضايا الاستخبارات الوطنية التي يهدف إلى معالجتها خلال فترة رئاسته. تحدث سابقًا عن تدخل روسيا في انتخابات عام 2016، قائلاً إن هذا البلد سيدفع ثمن تدخله في ذلك الوقت وفي انتخابات 2020. يعتقد مسئولو المخابرات أيضًا أن الصين وإيران حاولا الانخراط في الدورة السياسية الأمريكية في عام 2020.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة