أكرم القصاص - علا الشافعي

التليفزيون هذا المساء.. بسام راضى: الرئيس وجه بتعزيز اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات.. خبير عن "الشائعات": ميليشيات إلكترونية تهدف لإثارة البلبلة.. أشرف صبحى: أعود للتدريس الجامعى عقب انتهاء عملى فى الوزارة

الأربعاء، 25 نوفمبر 2020 02:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. بسام راضى: الرئيس وجه بتعزيز اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات.. خبير عن "الشائعات": ميليشيات إلكترونية تهدف لإثارة البلبلة.. أشرف صبحى: أعود للتدريس الجامعى عقب انتهاء عملى فى الوزارة مقدمو برامج التوك شو - صورة أرشيفية
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أستاذ أمراض الدم: إنشاء مراكز تجميع مشتقات البلازما يوفر 300 ألف لتر بلازما سنويا

عبد المنعم سعيد: بايدن قد يعيد النظر فى نقل السفارة الإسرائيلية للقدس



تناولت برامج التليفزيون مساء أمس الثلاثاء، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام، ونرصد أبرزها فى التقرير التالى:

رمضان عبد المعز: الدنيا فانية وعلينا اتباع تعليمات النبى الكريم

قال الشيخ رمضان عبد المعز، الداعية الإسلامى، إن النبى -صلى الله عليه وسلم- قال للصحابة الكرام فى آخر خطبة له وآخر مرض له: "إنى لاحق بربى وإنكم لاحقون بى وإن موعدكم الحوض فمن أراد أن يرده غداً"، موضحاً أن الملائكة سيحضرون ماء من نهر الكوثر بالجنة من أجل ملء حوض النبى -صلى الله عليه وسلم- من أجل أن يشرب المؤمنون من يده الكريمة.

وأضاف "عبد المعز" خلال برنامج "لعلهم يفقهون" المذاع عبر قناة "dmc"، أن الدنيا فانية وعلى الإنسان اتباع سنة النبى الكريم -صلى الله عليه وسلم- والصبر على الابتلاء ومصاعب الحياة والمحن والشدائد.

وتابع: "شوف دعاء النبى الكريم -صلى الله عليه وسلم- اللهم لك الحمد كله، اللهم لا قابض لما بسطت، ولا باسط لما قبضت، ولا هادي لمن أضللت، ولا مضل لمن هديت، ولا معطي لما منعت، ولا مانع لما أعطيت، ولا مقرب لما باعدت، ولا مباعد لما قربت اللهم ابسط علينا من بركاتك، ورحمتك، وفضلك، ورزقك".

بسام راضى: الرئيس السيسى وجه بتعزيز اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات



قال السفير بسام راضى المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى جاءت عقب اجتماع اليوم مع الوزراء، ومع زيادة حدة انتشار الموجة الثانية من فيروس كورونا، وأن الاجتماع كان مخصصا لمراجعة الموقف بصفة عامة فى مصر منذ انتشار الجائحة إلى الآن، وشىء طبيعى مع دخول فصل الشتاء يكون هناك العديد من نزلات البرد، حيث إنه بدون كورونا أكثر معدلات البرد على مستوى العالم تحدث فى شهرى ديسمبر ويناير، ولكن الأمر الآن يتعاظم مع جائحة كورونا، وأن كلمة الرئيس اليوم كانت واضحة شاملة وبها رسائل واضحة للجميع ولكل المواطنين حفاظا على سلامتهم وصحتهم.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، خلال مداخلة هاتفية، اليوم الثلاثاء، على برنامج كلمة أخيرة، والذى تقدمه الإعلامية لميس الحديدى، على فضائية ON، أن الذى جرى استعراضه اليوم كان واضحا جدا أن نهج الحكومة فى مصر خلال العام الحالي فى التعامل مع الجائحة كان نهجا متوازنا وإيجابيا بشهادة منظمة الصحة العالمية والمنظمات العالمية التى تعتنى بهذا الأمر، حيث عملت على الاحتفاظ على صحة المواطن المصرى وتطبيق الإجراءات الاحترازية الشخصية، واستمرار الحياة اليومية بشكل حذر وبشكل يحقق المصلحة سواء من دوران عجلة الاقتصاد والعمل والحفاظ على صحة المواطنين.

وأكد السفير بسام راضى، أن مع قرب شهر ديسمبر الأعداد فى تزايد بشكل كبير على مستوى العالم، ويمكن الموجة الثانية حسب ما تم عرضه اليوم أنها مختلفة عن الموجة الأولى، والأعراض مختلفة للمرض والانتشار أسرع، وأن الحالات التى جرى تسجيلها فى أوروبا وأماكن كبيرة على مستوى العالم كانت أسرع بكثير من الموجة الأولى، يمكن أعداد الوفيات أقل ولكن أعداد الإصابة بإجماليها كبيرة، ولكن فى مصر الأعداد تزيد مقارنة ما يحدث حول العالم أقل بكثير.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس ذكر أن ما يحدث هو إجراء استباقى احترازى للمواطنين مع قرب الشتاء، وأن الرئيس عبد الفتاح السيسى وجه بتعزيز اللجنة العلية القومية الخاصة ببحث اللقاحات والخاصة بكورونا، وجه بتعزيزها بأعضاء إضافيين من العلماء وخاصة الأكاديميين من الجامعات ومن كافة الأجهزة المعنية.

خبير فى الإعلام الرقمى عن "الشائعات": ميليشيات إلكترونية تهدف لإثارة البلبلة



قال الدكتور فتحى شمس الدين، الخبير فى الإعلام الرقمى، إن الدولة المصرية تتعرض لعشرات الشائعات على مواقع التواصل الاجتماعى، موضحًا أن هناك ميليشيات إلكترونية تهدف لإثارة البلبلة.

وشدد الدكتور فتحى شمس الدين، عبر مداخلة هاتفية مع الإعلامى عمرو عبد الحميد ببرنامج "رأى عام" المذاع على فضائية "TeN"، اليوم الثلاثاء، على ضرورة التأكد من كل ما يتم قراءته على مواقع التواصل الاجتماعى بالرجوع لأكثر من مصدر، ولكن وجود صورة ليس لها لينك أو مصدر تكون غير حقيقية.

وأكد، أن غالبية الأخبار التى تنشر على مواقع التواصل الاجتماعى غير صحيحة، لافتًا إلى أن هناك تقنية "ديب فيك" من أخطر البرامج فى مجال تزييف الواقع.

وتابع الخبير فى الإعلام الرقمى: وتعرف هذه التقنية الإيماءات والحركات فى الفيديو ويحللها ويقوم بتركيب الوجه على وجه آخر، ويأخذ نفس الإيماءات والحركات، ويظهر كأن الكلام المنطوق حقيقى.

أستاذ أمراض الدم: إنشاء مراكز تجميع مشتقات البلازما يوفر 300 ألف لتر بلازما سنويا



قال الدكتور محسن الألفى أستاذ أمراض الدم بجامعة عين شمس، إن لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع ريمون جريفولز وفيكتور جريفولز، رئيسي مجلس إدارة شركة "جريفولز" الإسبانية لتجميع وتصنيع مشتقات البلازما، يعنى أن هناك قمة الجدية من هذه الشركة العملاقة لأن تقدم تكنولوجيا تجميع مشتقات البلازما والتصنيع وإتاحتها للمصريين.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "المواجهة"، على فضاية "إكسترا نيوز"، مع الإعلامية ريهام السهلى، أن هناك 3 أمراض رئيسية تحتاج لهذا المشروع العملاق، مرضى الكبد ومرضى نقص المناعة والمرض البكتيرى، مضيفا: "كنا نستورد مشتقات البلازما قرب المليار دولار".

وأشار إلى أن المشروع يقوم بتوفير 300 ألف لتر بلازما سنويا، حيث أن العالم مليون لتر في السنة، مؤكدا أن هذا المشروع العملاق في خلال شهور سيكون متوفرا ويحقق الاكتفاء من هذه المنتجات، حيث دخول مثل هذه الشركة يعنى أنه خلال سنة سيكون هناك إنتاجية ويرفع من مستوى كفاءة المنتجات الأخرى.

عبد المنعم سعيد: بايدن قد يعيد النظر فى نقل السفارة الإسرائيلية للقدس



أكد المحلل السياسى الدكتور عبد المنعم سعيد، أن جو بايدن كان يقول في فترة الانتخابات أنه سيجعل الولايات المتحدة الأمريكية قائدة مرة أخرى، والفرق بين سياسة بايدن ودونالد ترامب، هو أن ترامب كان يسعى لتنفيذ سياسات وفرض السيطرة داخل أمريكا، أما بايدن سياسته تعتمد على قيادة العالم، بداية من السيارات وحتى الفضاء الخارجي، وهو مشروع أمريكي بدأ بعد انتهاء الحرب العالمية الثانية، وخصوصا بعد انتهاء الحرب الباردة بين الولايات المتحدة والاتحاد السوفيتي.

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامي تامر أمين ببرنامج "آخر النهار" الذي يذاع على قناة النهار: "ترامب كان ينتقد الاتحاد الأوروبي، وكان يشجع بريطانيا على ترك اليورو والانفصال عنه، بعكس بايدن الذي يؤيد وحدة أوروبا، ويعتبرها قوة ضرورية في العالم، ويجب أن نقول أن هناك أفعال تمت بفعل الزمن، ولا يمكن أن يعود الزمان من جديد لما كان عليه في عهد أوباما لأن هناك تكتلات وكيانات قامت ترامب بهدمها قبل رحيله عن السلطة من أجل فرض سياسته".

وقال: "بايدن لن يعمل على إحداث تغيير جذري لسياسات ترامب، ولكنه قد يغير بعض السياسات المتعلقة بإسرائيل وفلسطين، ومن الممكن أن يعيد النظر ويتحدث مجددا في نقل السفارة الإسرائيلية إلى القدس، وقد يعمل على إعادة مكتب السلطة الفلسطينية في واشنطن بعد إغلاق ترامب له، وربما يؤكد على ما اتخذه ترامب من قرارات بشأن منتدى شرق المتوسط، ويجب أن نعلم أن توجه الانسحاب من الشرق الأوسط موجود حتى قبل تولي ترامب السلطة".

أشرف صبحى: أعود للتدريس الجامعى عقب انتهاء عملى فى وزارة الشباب



قال الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، إن الرئيس السيسي يدعم الشباب بصورة كبيرة جدا، مضيفا خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، «سأعود للتدريس الجامعي عقب انتهاء فترة وجودي في وزارة الشباب».

ولفت إلى أن مصر على رأس المنظومة الرياضية الإفريقية، موضحا أن 14 ناديا رفضوا استكمال الدوري و4 فقط كانوا موافقين.

واستطرد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أنه تم إعداد الفرق بشكل جيد خلال فترة توقف النشاط الرياضي 3 أشهر

وعلى جانب آخر، قال الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، إن الدولة تدعم الرياضة لرفع علم مصر فى المحافل الدولية، مضيفا أن الإعلام شريك قوى فى مبادرة لا للتعصب.

وأضاف صبحى، في حواره مع الإعلامى أحمد موسى، مقدم برنامج على مسئوليتى، المذاع عبر شاشة صدى البلد، مساء اليوم الثلاثاء، أن الإعلام المرئى والمسموع والمقروء والمواقع الإلكترونية لهم دور فى مبادرة لا للتعصب، مؤكدا أن القوانين تتيح استقلالية الهيئات الرياضية وجمعياتها العمومية.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة