أكرم القصاص - علا الشافعي

الظاهرة رونالدو وبول بوجبا وحبيب نور محمدوف يودعان الأسطورة مارادونا.. صور

الأربعاء، 25 نوفمبر 2020 10:41 م
الظاهرة رونالدو وبول بوجبا وحبيب نور محمدوف يودعان الأسطورة مارادونا.. صور مارادونا
كتب آسر أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرص البرازيلي الظاهرة رونالدو، على تقديم واجب العزاء والنعي في الأسطورة الأرجنتينية دييجو أرماندو مارادونا، الذي رحل عن عالمنا اليوم عن عمر يناهز الـ 60 عاماً، بعد ازمة صحية تعرض لها وانتقل على إثرها الى المستشفى، حيث نشر صورة للساحر الراحل عبر حسابه الشخصي بموقع انستجرام.

وكتب الظاهرة رونالدو على الصورة قائلاً "يا له من يوم حزين لكل عشاق كرة القدم، رياضتنا فقد أحد أكبر أساطيرها، أفقد صديقاً عظيماً ألهمني موهبته منذ ان كنت طفلاً، ممكن للقاء التاريخي الذي جمعني به، سحرك في الميدان لن ينسي، أرقد في سلام يا صديقي".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Ronaldo (@ronaldo)

كما حرص النجم بول بوجبا، لاعب نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، على نشر صورة للأسطورة عبر حسابه الشخصي بموقع انستجرام، ووجه رسالة له قائلاً "يوم حزين لكرة القدم، أرقد بسلام يا دييجو".

بينما حرص الملاكم الروسي حبيب نور محمدوف بطل الـ UFC، على توديع الأسطورة الأرجنتينية مارادونا، بصورة له وهو يحمل كأس العالم، ليوجه رسالة نعي له ولعشاق الساحرة المستديرة بعد رحيله اليوم.

 

وتوفى أسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييجو أرماندو مارادونا اليوم الأربعاء عن عمر 60 عاما متأثرا بأزمة قلبية تعرض لها فى منزله، وفشل الأطباء فى إسعاف النجم الأرجنتيني، ليودع أحد أفضل من لمس كرة القدم الحياة، وتعرض مارادونا لأزمة صحية مؤخرا، حيث تم نقله مطلع الشهر الجارى إلى مستشفى أوليفوس مصابا بفقر دم وجفاف، ولكن عند إجراء الفحوصات تم تشخيص حالته بأنه مصاب بتجمع دموي في الرأس، ليخضع لعملية جراحية في اليوم التالي.

وخضع لاعب برشلونة ونابولي وبوكا جونيورز السابق لجراحة طارئة هذا الشهر لعلاج تجمع دموي على المخ، وغادر مارادونا المستشفى يوم 11 نوفمبر الجاري وانتقل إلى مركز تأهيل لعلاجه من إدمان الكحوليات.

وبقي أسطورة منتخب الأرجنتين في المستشفى لفترة أطول من المتوقع بسبب أعراض الانسحاب نتيجة انقطاعه المفاجئ عن تناول الكحوليات.

وكان أطباء مارادونا قد أكدوا خلال الأشهر الأخيرة أنه يعاني من الأرق، بالإضافة للمشاكل الصحية التي لازمته على مدار السنوات الأخيرة، وخضوعه لعملية جراحية في ركبته اليمنى.

وكان دخول مارادونا المستشفى أحدث واقعة في سلسلة من المشاكل الصحية للنجم المثير للجدل الذي فاز بكأس العالم مع الأرجنتين عام 1986، ويعد واحدا من أفضل اللاعبين عبر العصور.

وكانت حياة مارادونا قد تخللها العديد من المشاكل الصحية، التي كادت تودي بحياته أبرزها عام 2000 عندما تعرض لنوبة قلبية بعد جرعة زائدة من المخدرات، خضع بعدها لعلاج طويل، وتعرض أسطورة كرة القدم لنوبة قلبية أخرى في بوينس آيرس، لكنه نجا منها.

وخضع مارادونا لعملية جراحية في المعدة سمحت له بإنقاص وزنه 50 كيلوجرام، كما تم نقله إلى المستشفى عدة مرات بسبب تعاطيه المفرط للكحول.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة