أكرم القصاص - علا الشافعي

انطلاق فعاليات مبادرة "معا ضد العنف والتنمر ضد المرأة" بشمال سيناء

الأربعاء، 25 نوفمبر 2020 01:10 م
انطلاق فعاليات مبادرة "معا ضد العنف والتنمر ضد المرأة" بشمال سيناء  المبادرة
شمال سيناء - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد العميد أسامة الغندور سكرتير عام محافظة شمال سيناء، انطلاق فعاليات مبادرة:" معا ضد العنف والتنمر ضد المرأة "، والتى أطلقتها وحده تكافؤ الفرص لشئون المرأة فى ديوان عام محافظة شمال سيناء ، وذلك تحت رعاية محمود شعراوى وزير التنمية المحلية والدكتور محمد عبد الفضيل شوشه محافظ شمال سيناء .

وأعلنت محافظة شمال سيناء فى بيانها أن سكرتير عام المحافظة، أكد على أهمية المرأة ودورها فى المجتمع فى كافة المجالات مؤكدا على دعم المرأة فى المراكز القيادية وكافة التخصصات ، وأن هذه المبادرة بهدف حمايتها من العنف بكافة أشكاله ، وتأتى فى إطار الـ 16 يوما لمناهضة العنف ضد المرأة خلال الفترة من 25 نوفمبر الجارى وحتى 10 ديسمبر المقبل والمتعارف عليها دوليا ضمن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة العنف ضد المرأة، والتى تستهدف مناهضة كافة أشكال العنف الأسرى والمجتمعى ضد المرأة .

ومن جانبها أكدت حنان حسن رئيس وحدة تكافؤ الفرص لشئون المرأة بالديوان العام للمحافظة، أن الوحده تنال دعما من كافة القيادات بالمحافظة، وأشارت إلى أن الوحده قامت بعدة فعاليات من شأنها الدفاع عن كافة حقوق المرأة ودعمها على كافة المستويات، وأن المبادرة تتضمن سلسلة من الندوات عن مناهضة العنف بكافة أشكاله ضد المرأة .

وأشارت عايدة مصبح نائب رئيس وحدة تكافؤ الفرص أنه تم عقد عدة فعاليات منها على سبيل المثال : ورشة عمل خاصه بالمرأه اشتملت على سلسلة ندوات ، ومن بينها تناول العنف والتنمر ضد المرأة .

وأكدت نوال سالم رئيس فرع المجلس القومى للسكان بالمحافظة أن تقلد المرأة للمناصب القيادية يؤكد على دعم الدولة لها ، وأحقيتها فى ذلك منوهة إلى أن اختيار منى أبو المعاطى مديرا لإدارة العريش التعليمية يعتبر مثالا على ذلك، وأن المراة عندما يتم تكليفها بأى منصب يسبقه اختبارات تؤكد على قدرتها على القيادة الحكيمة لهذا المنصب كما أشارت إلى أهمية الأسرة فى توفير جو الثقة بين الأبناء عن طريق تقليل الفجوة بين أفراد الأسرة مما يؤدى إلى تقليل أو انعدام مظاهر العنف.

ومن جهتها أشارت سوسن حجاب رئيس مجلس ادارة جمعية حقوق المرأة السيناوية إلى التعاون المستمر بين الجمعية ووحدة تكافؤ الفرص، وأنه تم عقد عدة ندوات تماشيا مع الاحتفال باليوم العالمى لمناهضة العنف ضد المرأة . 

وتناول الشيخ حسين البنديرى مدير إدارة الدعوة بأوقاف شمال سيناء المنظور الدينى للعنف ضد المرأة وتعاليم الإسلام السمحه للتعامل مع المرأة ، وتحريم العنف والتنمر الذى نهى الدين الاسلامى عنه كما أمر بالتسامح والمعاملة الحسنة بين كافة أفراد الأسرة والمجتمع .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة