أكرم القصاص - علا الشافعي

كورونا تهدد بيوت الأزياء العالمية.. المعاطف الفرو تقترب من الانقراض.. أوروبا تتوسع في إعدام الثعالب والراكون وحيوان المنك.. خسائر تقدر بـ30 مليار دولار فى صناعة السترات الفارهة.. عودة الانتاج ليس قبل 2024

الأربعاء، 25 نوفمبر 2020 05:00 ص
كورونا تهدد بيوت الأزياء العالمية.. المعاطف الفرو تقترب من الانقراض.. أوروبا تتوسع في إعدام الثعالب والراكون وحيوان المنك.. خسائر تقدر بـ30 مليار دولار فى صناعة السترات الفارهة.. عودة الانتاج ليس قبل 2024 فرو من حيوان المنك
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتأثر سوق الفراء فى العالم بأزمة فيروس كورونا خاصة فى أوروبا، بعد قرار الدنمارك بقتل الحيوانات من المنك والثعالب والراكون، بسبب انتشار عدوى الفيروس فى المزارع، وأصبحت أوروبا تبتعد عن صناعة الجلود والفراء.

وقالت صحيفة "اكسثيليثور" المكسيكية فى تقرير لها، إن 37 مليون حيوان فى الاتحاد الأوروبى يتم قتلهم بسبب فيروس كورونا، ومنهم 34.7 مليون منك، و2.7 مليون ثعلة و166 الف راكون و227 الف شنشلا، ويوجد أكبر عدد مزارع منك فى الدنمارك 17.6 مليون، تليها بولندا 5 مليون وهولندا 4.5 مليون وفنلندا 1.85 مليون وليتوانيا واليونان 1.2 مليون.

حيوان المنك وصناعة الفرو
حيوان المنك وصناعة الفرو

 

وفقًا لبيانات منظمة Humane Society International غير الحكومية لمكافحة الفراء، تعد الصين والدنمارك وفنلندا وبولندا أكبر منتجي الفراء فى العالم.

وأشارت الصحيفة فى تقريرها، إلى أن صناعة الفرو فى أوروبا أصبحت مهددة بالانقراض حتى عام 2024، حيث أن القارة العجوز تنتج بقيمة 30 مليار دولار فى العالم الفرو، ولذلك فمن المتوقع أن تستمر الخسائر حتى انتهاء فيروس كورونا.

وفي الدنمارك، سيتم تدمير معظمها وتخطط الحكومة لتعويض الخسائر، فى بلد ذهب 53٪ من صادراته إلى الصين فى عام 2019، وقالت السلطة البيطرية، إن البيع لا يزال ممكناً بالنسبة لـ مزارع غير ملوثة بعيدة عن مصدر العدوى.

اعدام حيوانات المنك فى اوروبا
اعدام حيوانات المنك فى اوروبا
 

ويقول بعض رجال الأعمال، إنه لابد من التوصل لطريقة من أجل الحفاظ على فرو المنك لعدة سنوات تحسبًا لأسعار أفضل فى السوق، حيث أنه أثناء الذبح، لا يتم قتل الأشبال فقط، التى يتم الحصول على الفراء منها، ولكن أيضًا يتم قتل جميع أمهات الحيوانات، هذا يعنى أن جميع سلالات التربية التى احتفظ بها المربون على مر السنين قد دمرت.

 

وكانت أعلنت الدنمارك، التضحية بجميع حيوانات المنك التي يتم تربيتها حاليًا في أراضيها، بسبب انتشار فيروس كورونا، حيث انتقلت العدوى إلى 12 شخصا، وكانت أمرت منطقة أراجون الاسبانية فى يوليو بذبح حوالى 100الف من حيوان المنك من المزارع حيث ثبتت اصابة ما يقرب من 90 % من الحيوانات بفيروس كورونا.

اتخذت هولندا، التي كانت منذ فترة طويلة واحدة من أكبر منتجى المنك فى العالم، إجراءات مماثلة هذا الصيف، كما أمروا بالإغلاق النهائى لجميع مزارع المنك اعتبارًا من عام 2021 لمنع هذا القطاع من أن يصبح عشًا لعدوى كورونا، مما أدى إلى نهاية صناعة فرو المنك فى هذا البلد.

ووفقا لمنظمة "بيتا" المعنية بحقوق الحيوان، قامت حوالى 15 دولة أوروبية بحظر هذه المزارع أو أنها بصدد حظرها من بينها صربيا ولوكسمبورج والنمسا والمملكة المتحدة وبلجيكا وسويسرا والسويد وإيطاليا وألمانيا وفي الدنمارك، معقل صناعة الفراء، تم حظر تربية الثعالب وتم التخلي عنها تدريجيا.

 

فرو من حيوان المنك
فرو من حيوان المنك

وقال ميرف وايزمان، نائب رئيس رابطة مربى الفراء فى نيوفاوندلاند ولابرادور، فى مواجهة تفشى المرض إن مزارع المنك تعزز تدابير الأمن البيولوجى لديها والبروتوكولات المعمول بها لضمان بقاء الفيروسات والحيوانات البرية خارج دائرة تفشى العدوى، ويقول وايزمان: "لقد حذرنا أرباب العمل من أنه إذا كان الموظف مريضًا، فلا ينبغى له العمل مع الحيوانات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة