وزير العدل البرازيلى يؤكد إصابته بفيروس كورونا مع بداية الموجة الثانية

الأربعاء، 25 نوفمبر 2020 09:12 ص
وزير العدل البرازيلى يؤكد إصابته بفيروس كورونا مع بداية الموجة الثانية وزير العدل البرازيلى
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد وزير العدل البرازيلي ، أندريه ميندونسا ، 47 عاما، إصابته بفيروس كورونا ، في وقت تبدأ فيه البلاد في إظهار علامات على أنها قد تدخل موجة ثانية من الوباء، حسبما قالت صحيفة "لابانجورديا" الإسبانية .

وأوضحت مصادر من وزارة العدل أن مندونسا ، قال إنه "بخير وستبقى معزولة في المنزل خلال الأسابيع القليلة المقبلة".

وينضم ميندونكا إلى 12 من 23 عضوًا آخر في حكومة الرئيس جايير بولسونارو الذين أصيبوا بالفعل بفيروس كورونا ، الذي عانى منه الرئيس نفسه في يوليو الماضي.

وكان آخر ضحايا فيروس كورونا وزير الصحة الجنرال إدواردو بازويلو ، الذي دخل المستشفى لبضعة أيام الشهر الماضي ، لكنه تعافى الآن تمامًا.

ويعد بولسونارو أحد أكثر القادة إنكارًا لخطورة الوباء ، والذي بدأ بالفعل موجة ثانية للعديد من المتخصصين في البرازيل ، على الرغم من أن الموجة الأولى لم يتم التغلب عليها تمامًا بعد.

وتعد البرازيل واحدة من أكثر الدول تضرراً في العالم ، حتى يوم الاثنين ، كان هناك 169485 حالة وفاة ونحو 6.1 مليون حالة.

في الأسابيع الأخيرة ، حذر الخبراء من زيادة سريعة في معدلات إشغال أسرّة العناية المركزة في المستشفيات في بعض المدن الأكثر تضررًا في البلاد ، مثل ساو باولو وريو دي جانيرو.

وبالمثل ، ذكرت إمبريال كوليدج لندن ، وهي مرجع عالمي لسلوك الوباء ، أنه في حالة البرازيل ، كان معدل العدوى مرتفعًا منذ أسابيع ووصل إلى مستوى 1.30.

ومع ذلك ، نفت الحكومة احتمال أن تشهد البلاد موجة ثانية وأصرت على أن البرازيليين يجب أن يركزوا على تعافي الاقتصاد ، والذي من المتوقع أن يعاني هذا العام بسبب تأثير فيروس كورونا، حيث وصل الانكماش إلى حوالى 4.8٪.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة