الأهلى يختتم تدريباته والزمالك يعول على حازم إمام.. فى نشرة تليفزيون اليوم السابع

الخميس، 26 نوفمبر 2020 02:02 م
الأهلى يختتم تدريباته والزمالك يعول على حازم إمام.. فى نشرة تليفزيون اليوم السابع نسرين فؤاد
كتبت هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدمت نشرة الظهيرة من تليفزيون اليوم السابع، عددا من الأخبار المحلية والدولية، والتي بدأت بتحذير هيئة الأرصاد الجوية من حالة الطقس غير المستقرة التي ضربت البلاد.

وتناولت النشرة بيان وزارة الخارجية والذى أدان بأشد العبارات استهداف "ميناء الشقيق" بجنوب المملكة العربية السعودية والذي أسفر عن إلحاق أضرار بناقلة نفط يونانية، وذلك عقب تدمير زورق مُفخخ وإحباط عمل إرهابي من جانب القوات المُشتركة لتحالف دعم الشرعية في اليمن، وأكدت مصر مجددا على استنكارها الشديد للممارسات العدوانية الغاشمة التي تستهدف المياه الإقليمية والمنشآت الحيوية بالمملكة، وبما يُمثل تهديدًا مباشرًا لحرية التجارة الدولية وأمن وحرية الملاحة الدولية.

 

كما شددت مصر، مُجددًا على مواصلة دعمها للمملكة العربية السعودية الشقيقة؛ فيما تتخذه من إجراءات للدفاع عن أراضيها وسيادتها وصون أمنها واستقرارها.

 

نشرة الظهيرة
نشرة الظهيرة

 

وتضمنت النشرة أيضا ما أعلنته وزارة الصحة من إن ضمن خطة الوزارة لمواجة كورونا هو بدء خط إنتاج جديد في تصنيع اللقاحات المتعلقة بكورونا بعد ثبوت فاعليته، وتابعت الوزارة انها تتعاون مع منظمة الصحة العالمية وشركة سينوفاك للتصنيع فور ظهور النتائج النهائية للقاح الصينى.

 

وقالت الوزارة إنه تم تطوير ورفع كفاءة كل من مستشفيات الحميات والصدر، وتطوير شبكة الغازات وتوفير الأجهزة الطبية بالمستشفيات، بخلاف استمرار العمل بالبرامج الصحية والمبادرات الرئاسية لتقديم أفضل خدمة صحية للمواطنين.

 

وعن تطورات الطقس أشارت نشرة الظهيرة إلى جولة اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة صباح اليوم، بشوارع القاهرة، للاطمئنان على انتشار سيارات شفط المياه على جميع المحاور والمناطق بالعاصمة، وللتأكد من الانتهاء من عمليات شفط مياه الأمطار وتسيير الحركة المرورية وتسهيل حركة المواطنين بالشوارع الرئيسية والكبارى والأنفاق .

 

كان المحافظ قد قرر تعليق الدراسة بالمحافظة اليوم بسبب الأمطار وتوقعات هيئة الأرصاد الجوية باستمرار موجة الطقس السيئ.

 

نشرة تليفزيون اليوم السابع
نشرة تليفزيون اليوم السابع

 

في ذات السياق، قرر اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، تعطيل الدراسة اليوم بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية وجامعة القاهرة، تحسباً لهطول الأمطار بعدد من مناطق المحافظة وفقاً لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية.

 

جاء ذلك القرار حفاظًا علي سلامه الطلاب وعدم تعرضهم لأي أحداث تنجم عن سوء حالة الأحوال الجوية وإتاحة الفرصة للأجهزة والجهات المعنية لاتخاذ جميع التدابير اللازمة والتعامل الفورى مع تداعيات حالة عدم الاستقرار فى الطقس.

 

وقدمت النشرة خبر نفى مصادر ما تم تداوله بشأن اختطاف ميدو جابر لاعب الأهلي والمقاصة السابق والمنضم حديثا لأحد فرق الممتاز الصاعدة هذا الموسم، من داخل أحد الفنادق، مؤكدة أن الفحص أثبت أن شخصان ترددا على اللاعب بالفندق، وأنه قد غادر الفندق بصحبتهما برغبته، وأن ما تم تداوله عارٍ تماماً من الصحة جملةً وتفصيلاً.

 

وكان مصطفى جابر شقيق ميدو جابر، أعلن عن اختفاء شقيقه من معسكر فريقه الحالى، وقال شقيق ميدو جابر إن إدارة النادى أبلغته بان هنا شخصان طلبا التصوير مع ميدو جابر فى فندق المعسكر، وبعدها اختفي اللاعب وفقا لتفريغ الكاميرات الخاصة بالفندق.

 

كما أشارت نشرة الظهيرة إلى تصريحات الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن في الكلمة التي وجهها للشعب الأمريكي بالأمس، حيث دعا الرئيس الأمريكى المنتخب جو بايدن الأمريكيين إلى الاتحاد والتكاتف لمواجهة فيروس كورونا قبل عطلة عيد الشكر، مع ارتفاع حالات الإصابة بالفيروس التاجي المستجد.

 

وقال بايدن في خطابه بمناسبة عيد الشكر: على الأمريكيين أن يتذكروا انهم في حالة حرب مع فيروس، وليس مع بعضهم البعض، داعيا الأمريكيين إلى حب بعضهم البعض.

 

وأقر بايدن بالإحباط الذي يشعر به الكثيرون، وحث مسؤولو الصحة العامة الأمريكيين على تجنب السفر والتجمعات في عطلة عيد الشكر، مشيرا في الوقت نفسه إلى وجود بعض التقدمات والانجازات حول لقاح مستقبلي لفيروس كورونا، وقال ان هناك أمل حقيقي وأمل ملموس.

 

نشرة تلفزيون اليوم السابع
نشرة تلفزيون اليوم السابع

 

وعن القمة المرتقبة للأهلى والزمالك في نهائي دوري أبطال أفريقيا ، يختتم فريق الكرة بالنادي الأهلي استعداداته مساء اليوم، لمباراة الزمالك المقرر لها التاسعة من مساء غداً الجمعة، باستاد القاهرة في نهائي دوري أبطال أفريقيا، ويتدرب الأهلي اليوم على ملعب إستاد القاهرة بعدما تدرب طوال الأيام الماضية على ملعبه بالتتش، ويعقد الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي محاضرة مع لاعبيه في مران اليوم يتحدث خلالها عن العديد من الأمور الفنية الخاصة بموقعة الغد المُرتقبة.

 

على جانب آخر، يخضع حازم إمام الظهير الأيمن لفريق الزمالك لاختبار طبي في مران اليوم، للتأكد من إمكانية لحاقه بمباراة الغد أمام الأهلي في نهائي دورى أبطال أفريقيا والتي ستقام غدا في استاد القاهرة، في ظل حاجة الفريق لتواجده في قائمة المباراة علي اقل تقدير في ظل عدم وجود ظهير ايمن في الزمالك بخلاف حازم إمام وأحمد عيد، ويعاني حازم إمام من شد في العضلة الأمامية، بخلاف شفاءه مؤخرا من الإصابة بفيروس كورونا.

 

واختتمت نشرة الظهيرة بتحذيرات المواطنين، حيث تستمر موجة من الطقس السيئ التي ضربت البلاد حتى غدا الجمعة مع استمرار سقوط الأمطار. وشهدت عدة مناطق بالجمهورية سقوط مكثف للأمطار ونشاط ملحوظ للرياح خصوصا فى المحافظات الساحلية مثل الإسكندرية، حيث وجهت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تحذيرا للمواطنين من حالة الطقس خلال الساعات المقبلة وناشدتهم بمتابعة التحديثات الخاصة بالنشرات الجوية وعدم اتباع الشائعات والبعد تماما عن الصفحات التى تثير القلق والزعر، كما أهابت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، المواطنين بتوخى الحذر فى أماكن تساقط الأمطار الغزيرة ونشاط الرياح.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة