أكرم القصاص - علا الشافعي

الدقهلية تحصد المركزين الأول والثالث فى دورة إدارة الأزمات بسقارة.. صور

الخميس، 26 نوفمبر 2020 06:54 م
الدقهلية تحصد المركزين الأول والثالث فى دورة إدارة الأزمات بسقارة.. صور الدقهلية تحصد المركزين الأول والثالث في دورة إدارة الأزمات بسقارة
الدقهلية شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد مركز تدريب التنمية المحلية بسقارة دورة تنمية مهارات رؤساء المراكز والمدن والأحياء ونوابهم في مجال إدارة الأزمات والفعاليات والتي استمرت على مدار 5 أيام من 22 نوفمبر الجاري وحتى 26 من نفس الشهر .

حصل متولي عبد العال رئيس مدينة السنبلاوين على المركز الأول، وحصل عاطف سعد نائب رئيس مركز ومدينة طلخا على المركز الثالث لتحصد الدقهلية مركزين من الثلاثة مراكز الأولى من بين 14 مركز ومدينة شاركوا بالدورة.

وتناول الدكتور محمد ندا المحاضر بأكاديمية ناصر العسكرية وأستاذ الأزمات بجامعة القاهرة خلال الدورة تعريف الأزمة وخصائصها وأنواع الأزمات وأسباب نشوئها والمقارنة بين المنظمات المستهدفة والمستعدة للأزمات،كما تناول شرح الفرق بين الأزمة والكارثة وأنواع الكوارث ومراحل إدارة الأزمة والخطوات العلمية في التعامل مع الأزمة وعناصر الوقاية والاستعداد للأزمات.

وتناولت الدكتورة رجاء عثمان رئيس الإدارة المركزية للتدريب بمركز التنمية المحلية سابقا الفرق بين الأزمة والمشكلة ومفهوم صناعة واتخاذ القرار والفرق بينهما والخصائص الفردية اللازمة لاتخاذ القرار الفعال وأنواع القرارات ومستويات المشاركة في صنع القرار.

كما تناول الدكتور ممدوح البيلي أستاذ العلاقات العامة والاعلان بجامعة القاهرة مفهوم الأزمات وسماتها ومراحل نشأتها وتطورها ومفهوم إدارة الأزمة ودور الإعلام في إدارة الأزمات ومفهوم الإدارة بالازمات وكيفية التعامل مع الأنباء السيئة.

وتناول اللواء وائل سعده رئيس الإدارة المركزية لإدارة الأزمات والعمليات والمشرف على ملف تقنين أملاك الدولة،دور التنبؤ الوقائي في حل الأزمات وتحديد خريطة المخاطر (الأزمات المحتملة) ووضع التدابير الاستباقية لمنعها والعمل على جعل التخطيط للأزمة جزءا من التخطيط الاستراتيجي.

وقام بتقديم ورش العمل اليومية خلال أيام الدورة الدكتور محمد فؤاد مدير إدارة الأزمات بمحافظة القاهرة.

 

الدقهلية تحصد المركز الاول والثالث في دورة إدارة الأزمات بسقارة (1)
الدقهلية تحصد المركز الاول والثالث في دورة إدارة الأزمات بسقارة 

 

الدقهلية تحصد المركز الاول والثالث في دورة إدارة الأزمات بسقارة (2)
الدقهلية تحصد المركز الاول والثالث في دورة إدارة الأزمات بسقارة 
 
الدقهلية تحصد المركز الاول والثالث في دورة إدارة الأزمات بسقارة (3)
الدقهلية تحصد المركز الاول والثالث في دورة إدارة الأزمات بسقارة 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة