أكرم القصاص - علا الشافعي

العين الإخبارى: وصول أول رحلة تجارية لطيران "فلاي دبي" إلى مطار بن جوريون..صور

الخميس، 26 نوفمبر 2020 01:01 م
العين الإخبارى: وصول أول رحلة تجارية لطيران "فلاي دبي" إلى مطار بن جوريون..صور الامارات واسرائيل
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصلت، الخميس، أولى الرحلات التجارية لشركة "فلاي دبي" إلى مطار بن جوريون الدولي قرب العاصمة الإسرائيلية تل أبيب، وكتب أوفير جندلمان، الناطق بلسان رئيس الوزراء الإسرائيلي، في تغريدة على تويتر: "أهلا وسهلا بالسياح الإماراتيين الأوائل الذين يزورون إسرائيل".
 
وأعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي في بيان نشره موقع العين الإخباري الاماراتى إن بنيامين نتنياهو كان باستقبال الطائرة.
 
109-142932--_15fbf838ca0f15
 
وفى السياق وصف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، لحظة وصول طائرة "فلاي دبي" لمطار بن غوريون، اليوم الخميس، بأنها تاريخية، و"حلم يتحقق".
 
وفي مراسم الاستقبال، قال نتنياهو في كلمة له "هذه لحظة تاريخية لأنها أول رحلة تجارية للشركة من الإمارات إلى إسرائيل"، وأضاف "هذا الحدث بمثابة حلم يتحقق وأمل لبلدين متطورين وشعبين يريدان السلام والازدهار والأمن".
 
147-141614-81a89186-d57f-4579-bc66-60c7beefd82c
 
ولفت إلى أنه ستكون هناك عشرات الرحلات التجارية مع الإمارات والبحرين، البلدان اللذان وقعا اتفاقا للسلام مع إسرائيل، مؤخرا. 
 
وفي هذا السياق، تابع نتنياهو قائلا :عندما نُمكن الناس من الالتقاء فإننا نحقق السلام، الناس في إسرائيل والإمارات متشجعون لأن السلام يحدث الآن وليس في المستقبل. هذه بركة لنا جميعا".وفي معرض إشادته باتفاقيات السلام مع دول عربية، أردف نتنياهو حديثه "كل العالم ينظر إلينا ونحن نصنع التاريخ.. هذا تعبير عن شرق أوسط جديد".
 
147-141601-3b19810b-417a-4abe-bc2c-39b3fda06d6b
 
 
وأعرب عن أمله أن تنضم المزيد من الدول إلى عجلة السلام، لافتا إلى أنه "يمكن للشرق الأوسط أن يكون مركزا عالميا للنشاط الاقتصادي والسياحي ويعطي مثالا للعالم أجمع".
 
وبمناسبة اليوم الوطني الإماراتي الذي يحل في الثاني من ديسمبر المقبل، تقدم نتنياهو بالتهنئة " يوم جديد ويوم أمل كبير وآمال السلام،، مبروك"
 
وكانت شركة "فلاي دبي" أعلنت أنها ستبدأ بتسيير رحلتين يوميا من دبي إلى تل أبيب بدءا من اليوم الخميس.
 
 
ومطلع الشهر الجاري قال غيث الغيث، الرئيس التنفيذي لشركة فلاي دبي: "منذ إطلاق فلاي دبي قبل 11 عامًا، التزمنا دوما بإزالة الحواجز أمام السفر، وتسهيل تدفق حركة وحرية التجارة والسياحة وتعزيز التواصل بين الثقافات المختلفة عبر شبكتنا".
 
وصادق مجلس الوزراء الإماراتي،مطلع الشهر الجاري، على اتفاقية حكومة الإمارات وحكومة دولة إسرائيل بشأن الإعفاء المتبادل من متطلبات تأشيرة الدخول.
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة