القضاء الفرنسى يستأنف محاكمة ساركوزى فى استغلال النفوذ ومحاولة رشوة قاضى

الخميس، 26 نوفمبر 2020 03:43 م
القضاء الفرنسى يستأنف محاكمة ساركوزى فى استغلال النفوذ ومحاولة رشوة قاضى ساركوزى
كتب : أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استأنف القضاء الفرنسى، اليوم الخميس، محاكمة الرئيس الفرنسى السابق نيكولا ساركوزى، وكانت المحكمة أرجأت  الجلسة الأسبوع الماضى بسبب غياب القاضى جيلبرت أزيبرت لأسباب صحية، ونصح الأطباء، أزيبرت بعدم السفر إلى باريس والبقاء فى مدينة بوردو، خوفًا من إصابته بفيروس كورونا.

يشار إلى أن المحكمة قررت يوم الإثنين الماضى، أن يمتثل جيلبرت أزيبرت أمام القضاء عن طريق الفيديو، الأمر الذى رفضه المحامى الخاص به، إذ أراد أن يمتثل موكله أمام القضاة فى قاعة المحكمة.

وأكدت، أن المحكمة قامت بتعيين طبيب خبير للوقوف على الحالة الصحية لجيلبرت أزيبرت، ومن ثم ستصدر كريستين رئيسة الغرفة 32 للمحكمة القضائية إن كانت ستعلق الجلسة أو تستمر المحاكمة.

وتستأنف اليوم جلسة محاكمة الرئيس الفرنسى السابق نيكولا ساركوزي، بتهم فساد تتعلق باستغلال النفوذ ومحاولة رشوة قاض للحصول منه على معلومات سرية.

ووفقا للادعاء فإن ساركوزى عرض على القاضي جيلبرت أزيبرت الحصول على وظيفة مرموقة في موناكو مقابل معلومات سرية، حول تحقيق في مزاعم بأن ساركوزي قبل أموالا، بشكل غير قانوني من وريثة لوريال ليليان بيتينكور لحملته الرئاسية عام 2007، وهو ما ينفيه ساركوزى.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة