فيديو.. أحد الفائزين بجائزة أفضل 2% من علماء العالم: لدينا أبحاث ستضع مصر فى مصاف الدول

الخميس، 26 نوفمبر 2020 08:25 م
فيديو.. أحد الفائزين بجائزة أفضل 2% من علماء العالم: لدينا أبحاث ستضع مصر فى مصاف الدول ادكتور عرفة حسين أستاذ الفيزياء بكلية العلوم جامعة بنى سويف
بنى سويف - هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور عرفة حسين على، أستاذ الفيزياء بكلية العلوم جامعة بنى سويف، إنه لدينا العديد من الأبحاث التى ستضع مصر فى مصاف الدولة التى تعمل فى مجال الطاقة النظيفة وتحلية مياه البحر.

وأضاف الدكتور عرفة حسين أحد العلماء الذىن تم اختيارهم من أفضل 2% من علماء العالم، لـ"اليوم السابع"، أنه بدأ رحلة البحث العلمى فى مصر عام 2009 عقب العودة من العمل فى العديد من الدول الخارجية.

وتابع الدكتور عرفة حسين، أن مجال الأبحاث الذى قام بها كانت حول الطاقة الضوئية، مشيرا إلى أنه كون مجموعة بحثية كبيرة من المعيدين والباحثين تراوحت بين 15 إلى 16 باحثا داخل المجموعة.

وأضاف الدكتور عرفة حسين أن يعمل فى مجال البحث العلمي بروح الفريق الواحد مشيرًا إلى المجهود الذى قام به الدكتور "أحمد مهنى، وحسين، وليد"، ومجموعة كبيرة من المعيدين والباحثين.

وأضاف الدكتور عرفة حسين أن هناك  تعاونا فى المجال البحثي مع جامعة يورك في إنجلترا لتحلية مياه البحر، مشيرًا إلى أن ذلك سيعود بالنفع التام على حياة المواطنين خاصة في العملية الزراعية أو استخدام مياه الشرب النظيفة.

وكان أعلن الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بنى سويف، عن حصول 8 علماء من أبناء الجامعة على ثمان مراكز فى 7 مجالات علمية طبقاً لدراسة جامعة ستانفورد لأفضل 2% من العلماء عالميا لعام 2020.

وأوضح الدكتور منصور أن الجامعة حققت إنجازا بالتصنيفات الدولية حيث تعتمد الدراسة على قاعدة البيانات التى أنشأتها جامعة ستانفورد والتى تتضمن أعلى 2 % من العلماء فى العالم من مختلف المجالات على أساس مؤشرات الاقتباس الموحدة، وتتضمن معلومات عن عدد الاستشهادات، والمعامل والتأليف المشترك، وتم نشر النتائج فى مجلة PLOS Biology مؤخرًا وتم تصنيفها إلى 22 مجالًا عِلْمِيًّا و176 مجالًا فرعيًا.

جدير بالذكر، أن العلماء هم الدكتور أيمن معوض محمود، محمد شعبان، عرفه حسين، على البحراوي، حسين سيد وجميعهم أعضاء هيئة التدريس بكلية العلوم، الدكتور حسام زوبعة بكلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي، الدكتور خالد عبد اللطيف، محمد عبد الرحيم عضوى هيئة تدريس بكلية الصيدلة.

وكرم مجلس جامعة بنى سويف، برئاسة الدكتور منصور حسن، في جلسته رقم 190 والمنعقدة اليوم، أعضاء هيئة التدريس بالجامعة الذين تم اختيارهم ضمن أفضل 2% من العلماء عالميا لعام 2020 طبقا لدراسة جامعة ستانفورد.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة