أكرم القصاص - علا الشافعي

أصحاب الأمراض المزمنة يمتنعون.. نصائح طبية لجماهير الأهلى والزمالك قبل نهائى القرن

الجمعة، 27 نوفمبر 2020 01:31 م
أصحاب الأمراض المزمنة يمتنعون.. نصائح طبية لجماهير الأهلى والزمالك قبل نهائى القرن الأهلى والزمالك
كتبت ياسمين يحيى ـ ندى مجاهد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع دقات التاسعة من مساء اليوم يلتقى فريق الاهلى مع نظيره الزمالك فى مباراة نهائى دورى أبطال أفريقيا، التى تقام بإستاد القاهرة، فى حدث تاريخى لأول مرة، حيث انها المرة الأولى التى يلتقى فيها فريقان من دولة واحدة بالنهائى، وكذلك أول نهائى يقام من دور واحد، دون ذهاب وعودة.

 

وينصح أحد الأطباء النفسيين جماهير القطبين الأهلى والزمالك، لعدم وجود أثار جانبية خلال المباراة، وعدم تأثر صحتهم، بما تشهده المباراة من احداث .

 

ومن أبرز النصائح التى قدمها الطبيب تناول أدوية الضغط والسكر والقلب لأصحاب هذه الأمراض المزمنة، مع نصيحة بعدم مشاهدة اللقاء من جان باصحاب هذه الامراض فى حالة التعصب لأحد الفريقين .

 

كما نصح الطبيب النفسى بضرورة الحصول على المهدئات، والمشروبات مصل الينسون، والتيليو والكراوية، وحالة متابعة اللقاء فعليه أن يتحلى بالهدوء التام .

 

ومن النصائح أيضا التى تم تقديمها عدم تدخين السجائر، بالإضافة الى الحصول على القدر الكاف من النوم قبل المباراة، مع ممارسة أى نشاط أو دخول السينما لأصحاب التوتر العصبى.

 

وأعلنت لجنة الحكام بالاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف"، عن اختيار الجزائرى مصطفى غربال، لإدارة المباراة النهائية بين الأهلى والزمالك فى دورى أبطال أفريقيا، لحسم بطل النسخة الحالية من البطولة، والتى تقام اليوم على ستاد القاهرة فى تمام التاسعة مساء، فى حدث تاريخى لأول مرة يتحقق فى الكرة المصرية بأن يلتقى الاهلى والزمالك فى المنافسة على اللقب الأفريقى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة