أكرم القصاص - علا الشافعي

"التأهل عن جدارة" عنوان رحلة الأهلى والزمالك للصعود لنهائى القرن قبل صدام الليلة

الجمعة، 27 نوفمبر 2020 02:20 م
"التأهل عن جدارة" عنوان رحلة الأهلى والزمالك للصعود لنهائى القرن قبل صدام الليلة الاهلى والزمالك
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستضيف ملعب القاهرة الدولي في التاسعة من مساء اليوم الجمعة المواجهة المرتقبة بين الزمالك والأهلي في نهائي النسخة رقم 56 لدوري أبطال أفريقيا تحت إدارة الحكم الجزائري مصطفى غربال ،"الكلاسيكو" العاشر أفريقياً والـ 238  بين القطبين سيؤهل الفائز لمواجهة نهضة بركان المغربي في السوبر الأفريقي في التاسع من ديسمبر المقبل كما يمثل القارة في كأس العالم للأندية الذي يقام في قطر خلال الفترة من 1 حتى 11 فبراير 2021.

خاض كلا الطرفين 14 مباراة خلال مشوارهما في هذه النسخة قبل الوصول للمباراة النهائية..

- حقق الأهلي 10 انتصارات مقابل 8 للزمالك.

- تعادل الأهلي في 3 مباريات مقابل 3 تعادلات أيضاً للزمالك.

- خسر الأهلي مباراة واحدة أمام النجم الساحلي التونسي في مرحلة المجموعات مقابل 3 للزمالك أمام جينراسيون فووت السنغالي ومازيمبي الكونغولي والترجي التونسي.

- سجل الأهلي 34 هدفاً وتلقت شباكه 6 أهداف مقابل 27 هدفاً سجلها الزمالك و9 أهداف سكنت مرماه.

- أهداف الأهلي جاءت عن طريق 14 من نجومه هم ’ حسين الشحات (6 أهداف ) ’ علي معلول وصلاح محسن (4 أهداف) ’ وليد سليمان (3 أهداف) ’ وليد أزارو وحمدي فتحي ومروان محسن وجونيور أجايي ومحمد مجدي "أفشه" (هدفين) ’ أحمد الشيخ وأحمد فتحي وأليو ديانج ورمضان صبحي وياسر إبراهيم  بالإضافة لهدفين بالنيران الصديقة جاءا عبر مصطفى سالم لاعب اطلع بره بطل جنوب السودان وليبو هانج مايوي لاعب صن داونز الجنوب أفريقي.

- أهداف الزمالك سجلها 10 من نجوم الفريق هم ’ مصطفى محمد (8 أهداف) ’أشرف بن شرقي (7 أهداف) ’  محمود عبد الرازق شيكابالا ومحمود علاء (هدفين) ’ عمر السعيد ومحمود حمدي "الونش" وكريم بامبو ومحمود عبد العزيز ومحمد أوناجم وفرجاني ساسي  ومعهم هدفين الخطأ عن طريق كانو سيفرين لاعب ديكيداها الصومالي وجيبريل ديوب لاعب جينراسيون فوت السنغالي.

- في الدور التمهيدي حقق الأهلي انتصارين على اطلع بره بطل جنوب السودان بمجموع (13 – 0) و الزمالك على ديكيداها الصومالي (13 – 0) أيضاً.

- في الدور الأول فاز الأهلي على كانو سبورت من غينيا الاستوائية في اللقاءين بمجموع (6 – 0) و تخطي الزمالك جينراسيون فوت السنغالي بخسارة وفوز بمجموع (2 – 2).

- في مرحلة المجموعات كلا الفريقين تأهل كوصيف لمجموعته لكن الأهلي حصل على 11 نقطة مقابل 9 للزمالك.

- في ربع النهائي تأهل الأهلي على حساب صن داونز الجنوب أفريقي بفوز وتعادل (3 – 1) والزمالك على حساب الترجي فوز وخسارة (3 – 2).

- في نصف النهائي تأهل الفريقين على حساب الوداد والرجاء المغربيين بانتصارين ذهاباً وإياباً ، فازالأهلي بمجموع اللقاءين (5 – 1) مقابل (4 – 1) للزمالك.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة