باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. السعودية تكشف واقعة فساد فى وزارة الدفاع بـ1.2 مليار ريال.. إصابة ولى عهد السويد وزوجته بكورونا.. اشتباكات بين الشرطة ومحبى مارادونا قبل مراسم دفنه

الجمعة، 27 نوفمبر 2020 12:00 ص
باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. السعودية تكشف واقعة فساد فى وزارة الدفاع بـ1.2 مليار ريال.. إصابة ولى عهد السويد وزوجته بكورونا.. اشتباكات بين الشرطة ومحبى مارادونا قبل مراسم دفنه
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر " اليوم السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.
 
السعودية تكشف واقعة فساد فى وزارة الدفاع بـ1.2 مليار ريال

كشفت الهيئة السعودية للرقابة ومكافحة الفساد، اليوم الخميس، تفاصيل قضية فساد في وزارة الدفاع، تورط فيها عدد من الضباط والموظفين المدنيين.

علم السعودية
 
الصحة العالمية: قد نعود إلى الوضع الطبيعى العام القادم مع ظهور اللقاحات

رجح مدير برامج الطوارئ في منظمة الصحة العالمية مايك رايان أنه سيكون من المحتمل العودة إلى الوضع الطبيعى العام المقبل مع ظهور اللقاحات.

مجلس الأمة الجزائرى يوافق بالأغلبية على مشروع قانون الموازنة العامة

صادق أعضاء مجلس الأمة اليوم الخميس، بالجزائر العاصمة بالأغلبية المطلقة على نص مشروع قانون المالية لسنة 2021 في جلسة علنية ترأسها رئيس المجلس بالنيابة السيد صالح قوجيل و حضرها وزير المالية أيمن بن عبد الرحمان و عدد من أعضاء الحكومة.

إصابة 18 موظفاً بمجلس الوزراء السودانى بفيروس كورونا

أفادت فضائية العربية، في نبأ عاجل، منذ قليل، أن مجلس الوزراء السوداني أعلن إصابة 19 موظفا في المجلس بكورونا بعد مخالطتهم وزيرا مصابا.

بايدن وترامب يحتفلان بعيد الشكر في هدوء وسط جائحة كورونا

احتفل الرئيس الديمقراطي الأمريكي المنتخب جو بايدن والرئيس الجمهوري الحالي دونالد ترامب بعيد الشكر في هدوء بالقرب من المنزل اليوم الخميس، مثل ملايين الأمريكيين، مع اجتياح فيروس كورونا المستجد للولايات المتحدة.

بايدن وترامب

السودان يعلن تسجيل إصابات بفيروس كورونا بين كبار موظفى مجلس الوزراء

أعلن مجلس الوزراء السودانى، أنه تم إجراء فحص لمخالطى وزير شئون مجلس الوزراء السفير عمر مانيس، الذي ثبُتت اصابته في وقت سابق بفيروس كورونا.

الكويت تفرض إجراءات احترازية مشددة لتجنب ارتفاع إصابات كورونا خلال الانتخابات

أعلن مجلس الوزراء الكويتى، اتخاذ عدد من الإجراءات الاحترازية، لضمان عدم ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا.

اشتباكات بين الشرطة ومشجعي مارادونا قرب قصر كاسا روسادا قبل مراسم دفنه

اندلعت اشتباكات بين الشرطة الأرجنتينية ومتفرجين كانوا يصطفون اليوم الخميس لرؤية جثمان أسطورة كرة القدم دييجو مارادونا مع استعداد السلطات لإغلاق منافذ الوصول لقصر كاسا روسادا الرئاسي.

السودان يجلى مواطنيه العالقين فى إقليم تيجراى

أعلنت وزارة الخارجية السودانية، أن سفارة السودان في أديس أبابا نجحت في إجلاء المواطنين العالقين بإقليم تيجراي، والذين وصلوا إلى أديس أبابا، لافتة إلى أن عملية الإجلاء تمت بفضل التعاون مع مكتب الأمم المتحدة والسلطات الإثيوبية.

الجزائر تنفى منع مواطنيها من الحصول على تأشيرة دخول للإمارات

نفت الجزائر ما تردد عن منع مواطنيها من الحصول على تأشيرة دخول إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، مؤكدة أن ما تم تداوله في هذا الشأن لا أساس له من الصحة.

الديوان الملكى المغربى: البحرين تقرر فتح قنصلية عامة لها بمدينة العيون

أعلن الديوان الملكى المغربى أن مملكة البحرين قررت افتتاح قنصلية عامة لها بمدينة العيون، وأشار الديوان، في بيان اليوم الخميس، إلى أن العاهل المغربي الملك محمد السادس.

القوات المسلحة السودانية تنعى الصادق المهدى

نعت القوات المسلحة السودانية، الصادق المهدى إمام الأنصار ورئيس حزب "الأمة القومي"، مؤكدة أن المهدي يمثل إحدى ركائز الحكمة السودانية وداعية السلام والوفاق الوطنى.

الصادق المهدى

برلمان الجزائر يصادق على إصلاح اقتصادي ومسودة ميزانية 2021

صادق مجلس الأمة الجزائري اليوم الخميس على إصلاحات تسمح للمستثمرين الأجانب بالتملك الكامل للمشروعات غير المرتبطة بالقطاعات الإستراتيجية في إطار سعي عضو أوبك إلى تعزيز ناتج غير الطاقة.

محامية مؤسس موقع ويكيليكس تناشد دونالد ترامب العفو عنه

ناشدت ستيلا موريس، محامية جوليان أسانج مؤسس موقع التسريبات "ويكيليكس"، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالعفو عنه، وذكرت شبكة "إيه بي سي نيوز" الإخبارية.

كرواتيا تغلق المقاهي والمطاعم بعد ارتفاع قياسي لإصابات كورونا

قالت الحكومة الكرواتية إنها ستغلق المقاهي والمطاعم وستمنع إقامة حفلات الزفاف حتى عيد الميلاد بعد ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا إلى مستوى قياسي الخميس لليوم الثاني على التوالي.

عمدة موسكو ينفى إغلاق العاصمة الروسية بسبب كورونا

قال عمدة موسكو، سيرجى سوبيانين، اليوم الخميس إنه لا توجد خطط لإغلاق العاصمة الروسية بسبب كورونا، وأضاف سوبيانين - في تصريحات متلفزة، رداً على سؤال.

سيرجى سوبيانين

مدينة نهارايا الإسرائيلية تغرق فى مياه السيول.. فيديو

نشرت هيئة الإذاعة والبث التلفزيونى فى إسرائيل، مقطع فيديو يوضح تعرض مدينة نهارايا للسيول جراء الأمطار الغزيرة التى شهدتها المدينة اليوم الخميس.

النمسا تعلن بدء الفحوصات الجماعية لفيروس كورونا الشهر المقبل

أعلنت وزارة الصحة النمساوية بدء إجراء الاختبارات الجماعية لفيروس كورونا في فيينا خلال الفترة من 2 إلى 13 ديسمبر المقبل، وتشمل الاختبارات نحو 1.2 مليون نسمة.

القصر الملكى السويدى يعلن إصابة ولى العهد الأمير كارل فيليب وزوجته بكورونا

أصيب ولى العهد السويدى الأمير كارل فيليب، وزوجته الأميرة صوفيا بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، وفقا لما أعلنه القصر الملكى السويدى، اليوم الخميس، حيث أكد القصر دخول الأمير وزوجته فى حجر صحى.

نتائج انتخابات الرئاسة فى بوركينا فاسو ترجح فوز الرئيس الحالى كابورى بـ 57.8%

كشفت النتائج الرئيسية الأولية لانتخابات الرئاسة فى بوركينا فاسو بغرب أفريقيا تحقيق رئيس البلاد الحالى روش كابورى، 57.87 % من مجمل الأصوات ، فى الانتخابات التى جرت يوم الأحد الماضى، مما يحقق له الفوز بفترة رئاسية ثانية تستمر لخمس سنوات.

إجمالى حالات كورونا المؤكدة فى هولندا تتجاوز 500 ألف

كشفت بيانات نُشرت اليوم الخميس أن إجمالي إصابات فيروس كورونا المستجد في هولندا تجاوزت نصف مليون لتصل إلى 503123 حالة مؤكدة.

البرازيل تتلقى 25.5 مليون يورو من ألمانيا للحفاظ على غابات الأمازون

قالت صحيفة "الاكونوميستا" الإسبانية إن بنك التنمية الألمانى KfW أكد تبرعه للبرازيل ب 25.5 مليون يورو من أجل مشروع الابتكار فى السلاسل الإنتاجية للزراعة والحفاظ.

عمدة لندن: تراجع إصابات كورونا فى العاصمة بعد الخضوع لقرارات الإغلاق

أكد صادق خان، عمدة لندن، تراجع الإصابات بفيروس كورونا في العاصمة مع الالتزام لقرارات الاغلاق للوقاية من العدوى.

صادق خان

الكرملين: تطعيم كورونا سيكون طوعا وقد يبدأ نهاية العام الجارى

أعلن المتحدث الصحفي باسم الرئاسة الروسية (الكرملين) دميتري بيسكوف، أن السلطات فى بلاده تبذل أقصى جهدها لتصنيع اللقاح ضد فيروس كورونا، مشيرا إلى أنه من المتوقع بدء التطعيم قبل نهاية العام الجارى بشكل طوعى.

باكستان تغلق المدارس للحد من تزايد إصابات كورونا

أعلنت باكستان اليوم الخميس إغلاق المدارس وتأجيل الامتحانات في مسعى للحد من الإصابات الجديدة بفيروس كورونا والزيادة في عدد الحالات التي تخضع للعلاج بالمستشفيات من مرض كوفيد-19.

تونس تؤكد أمام مجلس وزراء العدل العرب ضرورة تعزيز التنسيق للتصدى للإرهاب

أكد وزير العدل التونسى محمد بوستة ضرورة مواصلة تعزيز التنسيق القضائي والأمني بين البلدان العربية؛ بما يخدم مصلحة بلدان المنطقة وشعوبها، ويضفي نجاحًا.

انهيار منجم ذهب فى زيمبابوى 

أعلن الاتحاد الوطنى لعمال المناجم فى زيمبابوى حصار 40 عاملا داخل منجم ذهب مهجور بعد انهياره فى البلاد، وقال "ويلينجتون تاكافاراشا" المسئول بالاتحاد.

أمريكا تتبرع بـ 100 جهاز تنفس صناعى لأفغانستان لمواجهة كورونا

تبرعت الولايات المتحدة بـ 100 جهاز تنفس صناعي لمساعدة أفغانستان فى مكافحتها ضد فيروس كورونا المستجد .

أمطار غزيرة وسيول فى أنحاء متفرقة بالسعودية.. فيديو وصور

هطلت أمطار غزيرة، فى العديد من المناطق بالمملكة العربية السعودية، حيث هطلت أمطار خفيفة إلى متوسطة بمركز الشفا التابع لمحافظة الطائف.

الكويت: الموافقة على دعوة السعودية للانضمام إلى منظمة التحول الرقمى

أعلن مجلس الوزراء الكويتى، موافقته على دعوة السعودية للانضمام لمنظمة التحول الرقمى، التي تهدف إلى الرفاهية والاستقرار الجماعى.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة