أكرم القصاص - علا الشافعي

مدرب فيتا كلوب: موسيمانى فعل ما يتطلع المدربين الأفارقة إلى تحقيقه

الجمعة، 27 نوفمبر 2020 04:47 م
مدرب فيتا كلوب: موسيمانى فعل ما يتطلع المدربين الأفارقة إلى تحقيقه مدرب فيتا كلوب مع موسيماني
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشاد فلوران إيبينج، المدير الفني لفريق فيتا كلوب الكونغولي، بمدرب الأهلي بيتسو موسيماني، حيث يعتقد أن الجنوب افريقي كسر الحواجز أمام المدربين الأفارقة لتحقيق الأماني قبل نهائي دوري أبطال افريقيا، ووصل إيبينج البالغ من العمر 58 عامًا، إلى نهائيين قاريين مع فيتا كلوب وفاز بلقب الدوري مرتين على حساب الغريم مازيمبي منذ تعيينه كمدرب أساسي في عام 2012، وكان يتولى مسؤولية مزدوجة مع الاشراف على منتخب الكونغو الديمقراطية بين عامي 2014 و 2019.

وقال مدرب فيتا كلوب لموقع "كيك أوف" الجنوب افريقي: "بيتسو موسيماني هو صديقي، وقد حضرنا دورات تدريبية معًا من قبل، كنا نتحدث عن حقيقة أن المدربين الأفارقة لديهم فقط فرصة التدريب في بلادهم، لقد صنع موسيماني الفارق وتسلق الجدار الذي نسعى جميعًا لتسلقه ونجح في إدارة نادٍ خارج جنوب إفريقيا".

وحول توقعه الفائز في نهائي دوري أبطال افريقيا يعترف إيبينج أنه يشجع مواطنه كابونجو كاسونجو مهاجم فريق الزمالك.

أضاف: "قلبي منقسم إلى نصفين، بيتسو صديقي ، لكن لدي صديق آخر في الزمالك، كاسونجو، لكننا جميعًا فخورون بهذا النهائي وموسيمان يدفعني دائمًا لمواصلة النجاح".

وتابع: "كنا [فيتا] قريبين من المباراة النهائية الأولى لدولة واحدة بيننا وبين مازيمبي في 2014 ، لكن هذا لم يحدث ، والآن أصبح الأهلي والزمالك نموذجًا لنا لتكرار ذلك النهائى من بلد واحد مرة أخرى".

وأتم: "أراه نهائيًا مع فرص متساوية للجميع، لا أستطيع أن أقول من هو أفضل أو أكثر من المرشح الآخر".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة