أكرم القصاص - علا الشافعي

نشرة الظهيرة من تليفزيون اليوم السابع.. "شكرا للسيدة انتصار السيسى" تريند بتويتر.. الأمن يجرى "بروفات" تأمين تسليم كأس أفريقيا باستاد القاهرة.. ودقيقة حداد على مارادونا فى مباراة الأهلى والزمالك.. فيديو

الجمعة، 27 نوفمبر 2020 01:59 م
نشرة الظهيرة من تليفزيون اليوم السابع.. "شكرا للسيدة انتصار السيسى" تريند بتويتر.. الأمن يجرى "بروفات" تأمين تسليم كأس أفريقيا باستاد القاهرة.. ودقيقة حداد على مارادونا فى مباراة الأهلى والزمالك.. فيديو نشرة الظهيرة من تليفزيون اليوم السابع
هدى ابو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

 

قدم "تليفزيون اليوم السابع" نشرة أخبار الظهيرة لأهم وآخرِ الأخبار محلياً وعالمياً حتى الساعة، من إعداد هدى أبو بكر وتقديم آلاء شتا، وجاء على رأس النشرة، إشادات واسعة وردود فعل كبيرة حول حوار السيدة انتصار السيسي مع الإعلامية إسعاد يونس ، هذا الحوار الذى لمس قلوب المصريين جميعا ، ما جعل تويتر يتصدر اليوم بأكثر من هاشتاج من بينها  "شكرا للسيدة انتصار السيسى"، و"شكرا سيدة مصر الأولى" عبر قائمة الأكثر تداولا بموقع تويتر، ووجه المصريون من خلاله التحية للسيدة الأولى مشيرين إلى أنها نموذج يحتذى به للمرأة المصرية.

 

وكتب أحد المغردين: "كل الاحترام والتقدير للسيدة الأولى السيدة انتصار مثال يحتذى به للمرآه المصرية"، وغرد آخر:" كل الاحترام والتقدير لسيادتك وسيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي حبيب الملايين"، وقالت تعليقات اخرى:" ماشاء الله نموذج للأسرة المصرية اللي نفتخر بيها".

وتفاعل أخرون مع الهاشتاج، وكتبوا:" وراء كل عظيم امرأة والمرأة المصرية خير مثال علي الجدعنة و الصبر و القوة و دايما بتدفع الراجل لقدام"....

كما جاء في النشرة، إعلان الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان، طرح 81 وحدة صناعية بمبانى المجمعات الصناعية الصغيرة والمتوسطة بالمنطقة الجنوبية بمدينة العاشر من رمضان، وذلك بأنشطة مختلفة بمساحة حوالي (702م2) للوحدة، على أن يتم تخصيص الوحدات بنظام القرعة العلنية.

وأضاف المهندس خالد شاهين، رئيس جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان، أن الأنشطة المتاحة للوحدات الصناعية المطروحة عبارة عن صناعات (هندسية – كيماوية – بلاستيكية – نسيجية – غذائية - خشبية)، مشيراً إلى أن كراسات الشروط يتم سحبها من مقر الجهاز بالكيلو 54 طريق مصر/الإسماعيلية الصحراوي، وتقديم المستندات خلال الفترة من الثلاثاء 1 ديسمبر، وحتى الثلاثاء 15 ديسمبر.

 

وتناولت النشرة، لقاء الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مع عدد من الخبراء اليابانيين الذين تم التعاقد معهم للعمل كمشرفين بالمدارس المصرية اليابانية في مصر.

وقال الدكتور طارق شوقي، إن التعاقد مع المشرفين اليابانيين جاء وفق توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالاهتمام بمشروع المدارس المصرية اليابانية، ويهدف إلى المساهمة بشكلٍ إيجابي في إرساء قواعد الإدارة المدرسية المتبعة في اليابان بالمدارس المصرية اليابانية مما يساهم في نشر ثقافة الدقة والتفاني في العمل في الأجيال الناشئة ليكونوا بمثابة قاطرة الدولة والمجتمع، وبما يساهم في استراتيجية بناء الإنسان المصري من المهد.

 

كما تضمنت النشرة، تواجد رجال الأمن منذ الصباح الباكر باستاد القاهرة، استعداداً لتأمين اللقاء المرتقب بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك فى النهائى الإفريقي، حيث سيتم فتح أبواب الاستاد أمام الضيوف في الخامسة مساءً، وحتى الثامنة مساءً لدخول من 250 إلى 300 شخص مدعوين للحضور.

وأجرى رجال الأمن "بروفات" لعملية لتأمين مراسم تسليم الكأس والجوائز للفريق الفائز، وسط إجراءات أمنية مشددة. وبدوره، قال مدير عمليات الشركة الإفريقية للأمن والحراسة، إن هناك إجراءات احترازية مشددة بشأن فحص الحضور.

وجاء في النشرة، افتتاح وزارة الأوقاف اليوم، 6 مساجد فى 5 محافظات ليكون إجمالى ما تم افتتاحه من أول سبتمبر 2020 (508) مساجد، وذلك فى إطار خطة الوزارة لعمارة بيوت الله

وكلف الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، مديرى المديريات فى المحافظات بافتتاح المساجد في محافظات، دمياط ، وسوهاج ، والأقصر ، والبحيرة ، ومطروح.

 

وعالمياً.. قالت شبكة سى إن إن الأمريكية إن الاقتصاد البريطانى يعانى من أسوأ ركود له منذ أكثر من 300 عام، وحذرت من أن الفشل فى تأمين صفقة تجارية جديدة مع الاتحاد الأوروبى يهدد أن يستغرق التعافى الاقتصادى وقتا أطول وأكثر صعوبة، بحسب ما قالت هيئة الرقابة المالية المستقلة فى البلاد.

وقال مكتب مسئولية الميزانية إن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى بدون اتفاق من شأنه أن يخفض الإنتاج بنسبة 2٪ العام المقبل ويترك الاقتصاد البريطانى أصغر بنسبة 1.5٪ بعد 5 سنوات، مقارنة بالسيناريو الذى يبرم فيه رئيس الوزراء بوريس جونسون اتفاقية مع بروكسل.

 

ورياضياً.. استقر مسئولو الاتحاد الأفريقى على الوقوف دقيقة حداد على رحيل الأسطورة دييجو أرماندو مارادونا، وذلك خلال مباراة الزمالك والأهلى فى نهائى القرن الأفريقى بدورى أبطال أفريقيا، المقرر لها التاسعة مساء اليوم باستاد القاهرة الدولي، وهي المرة الأولي التي يتواجه فيها فريقين من دولة واحدة في نهائي دورى أبطال أفريقيا.

وودعت الأرجنتين أشهر أسطورة كروية مرت في تاريخها خلال ثمانينيات وتسعينيات القرن الماضي، دييجو مارادونا، الساحر المشاغب داخل الملاعب، والذي توفى إثر أزمة قلبية، عن عمر يناهز 60 عاما.

ويستعد استاد القاهرة لاستضافة مباراة نهائي دورى أبطال أفريقيا التي تجمع فريقى الأهلى مع الزمالك في نهائي دورى أبطال أفريقيا فى التاسعة من مساء اليوم، لحسم بطل النسخة الحالية من البطولة، ويستضيف الاستاد المباراة بعد أن كان مقرراً إقامتها ببرج العرب بالإسكندرية، إلا أنه تم نقلها إلى الاستاد نظرا لسوء الأحوال الجوية.

وتأهل الأهلى إلى المباراة النهائية من بطولة دورى أبطال أفريقيا بعد فوزه على الوداد المغربى ، بينما تأهل الزمالك إلى نهائى دورى أبطال إفريقيا بعد فوزه على الرجاء المغربى.

 

كما تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الجمعة، طقسا لطيفا على القاهرة والوجه البحرى مائل للبرودة على السواحل الغربية، لطيف على السواحل الشرقية وشمال وجنوب الصعيد.

وتشهد البلاد فرص أمطار خفيفة على القاهرة الكبرى، ومتوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانا على بعض المناطق من الوجه البحري كفر الشيخ والبحيرة والدقهلية والغربية والمنوفية، وأمطار متوسطة لغزيرة تكون رعدية أحيانا على بعض المناطق من الإسكندرية ورشيد ودمياط وبلطيم ومتوسطة على بعض المناطق من بورسعيد والعريش ورفح

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم: القاهرة العظمى 20 درجة والصغرى 16 درجة، والإسكندرية العظمى 19 والصغرى 16 درجة.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة