نشرة المساء من تليفزيون اليوم السابع.. كواليس نهائى القرن من استاد القاهرة.. السيسى يتفقد معدلات الإنجاز بمشروعات تطوير الطرق بالقاهرة.. التعليم تعلن موعد إجازة نصف العام.. واغتيال مدير البرنامج النووى الإيرانى

الجمعة، 27 نوفمبر 2020 07:18 م
نشرة المساء من تليفزيون اليوم السابع.. كواليس نهائى القرن من استاد القاهرة.. السيسى يتفقد معدلات الإنجاز بمشروعات تطوير الطرق بالقاهرة.. التعليم تعلن موعد إجازة نصف العام.. واغتيال مدير البرنامج النووى الإيرانى هشام عبد التواب وشروق وجدى
كتب أحمد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلطت نشرة السادسة من تلفزيون اليوم السابع، التى قدمها الزميل هشام عبد التواب، والزميلة شروق وجدى، وأعدها أحمد حسنى، الضوء على كواليس مباراة القرن بين الأهلي والزمالك، والتي تنطلق في  التاسعة مساء اليوم باستاد القاهرة، فى نهائى دورى أبطال أفريقيا، وسط اهتمام غير مسبوق لما لها من أهمية كبيرة.

 

كما تناولت النشرة تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، سير العمل ومعدلات الإنجاز فى بعض المواقع الخاصة بمشروعات تطوير شبكة الطرق والمرافق بالقاهرة، بما فى ذلك عدداً من المحاور الرئيسية بشرق العاصمة، ومنها محور صلاح سالم الممتد إلى الكلية الحربية ومنطقة مطار القاهرة وجسر السويس.

 

22
 

كما نشر مركز معلومات مجلس الوزراء إنفوجراف، أوضح خلاله أن الدولة قامت بتشجيع عمليات الاستكشاف وعمليات تقييم الخامات بمنطقة جنوب الوادى، باستثمارات وصلت إلى 40 مليون دولار للبحث والاستكشاف من خلال 15 بعثة حقلية، ووصلت قيمة الصادرات من الخامات والمنتجات المعدنية إلى 246 مليون دولار خلال العامين السابقين.

 

كما أوضحت النشرة تأكيد وزارةُ التربيةِ والتعليم والتعليم الفنى، على أن الفصلَ الدراسىِ الأول ينتهى 5 فبراير المُقبل، لتبدأَ إِجازةُ نِصف العام الدراسى2020 /2021، 6 فبراير حتى 18 من نفسِ الشهر، موضحةً أن امتحاناتَ الفصلِ الدراسى الأول تبدأُ 23 يناير المقبل.

 

33
 

كما أعلن المهندس كامل الوزير وزير النقل استقبال ميناء الإسكندرية اليوم دفعة جديدة من عربات ركاب السكك الحديدية الروسية بإجمالى 13 عربة جديدة، وذلك ضمن صفقة تصنيع وتوريد 1300 عربة جديدة، والتى تعد أكبر وأضخم صفقة فى تاريخ سكك حديد مصر، بقيمة مليار و16 مليونا و50 ألف يورو.

 

وفى الشأن العالمى، قالت وكالةُ أنباء فارس الإيرانية، إن العَالِم النووي الإيراني مُحسن فخري زاده، تعرضَ عصرَ اليوم الجُمعة، إلى عمليةِ اغتيال قرب العاصمة طِهران.

 

ويفيد ُتقرير وكالةُ انباءِ فارس، بأنَ العَالِمَ النووي مُحسن فخرى زاده، تعرض للاغتيال بعمليةِ تفجير وإطلاقِ نار فى بمنطقة دمواند قرب العاصمةِ طهران مساء اليوم الجُمعة.

44
 

وعلى المستوى العالمى، قالت مجلة فورين بوليسى الأمريكية، إن عددا من أعضاء اللجنة الاستشارية الفيدرالية العليا بوزارة الدفاع الأمريكية، تمت الإطاحة بهم فجأة، فيما يبدو أنه طلقة من إدارة الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب على القادمين من مؤسسة السياسة الخارجية.

 

وأوضحت الصحيفة، أن التوجيه يقيل 11 مستشارا رفيعى المستوى من مجلس سياسة الدفاع، بمن فيهم وزيرا الخارجية السابقين هنرى كاسنجر ومادلين أولبرايت.

 

55
 

ورياضايًا وقبلَ ساعات من انطلاق اللقاء المُرتقب بين قُطبي الكُرة المِصرية الأهلي والزمالك فى النهائىِ الإفريقي، انتشرت قواتُ الأمن باستاد القاهرة لتأمينِ أرضِ الملعب وممر اللاعبين، وأجرىَ رجال الأمن "بروفات" لعمليةِ تأمينِ مَراسِم تسليمِ الكأس والجوائز للفريقِ الفائز، وسطَ إجراءاتٍ أمنية مُشددة.

 

وعن توقعات درجات الحرارة توقعت هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد غدا السبت، شبورة مائية وطقس لطيف على القاهرة والوجه البحرى والرياح معتدلة، وطقس لطيف على السواحل الشمالية، والرياح معتدلة، وطقس معتدل على جنوب سيناء، والرياح نشطة.

 

وكشف محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد، أن البلاد تشهد فرص أمطار خفيفة لمتوسطة على بعض المناطق من الوجه البحرى كفر الشيخ والبحيرة والدقهلية، وأمطار متوسطة على بعض المناطق من السواحل الشمالية الإسكندرية ورشيد ومطروح وبلطيم والسلوم، وأمطار متوسطة لغزيرة على بعض المناطق من دمياط وبورسعيد والعريس ورفح.

 

66
 
 
77
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة