أكرم القصاص - علا الشافعي

نهائى القرن.. كارتيرون يتحدث عن الفارق بين الأهلى والزمالك قبل قمة أفريقيا

الجمعة، 27 نوفمبر 2020 01:36 م
نهائى القرن.. كارتيرون يتحدث عن الفارق بين الأهلى والزمالك قبل قمة أفريقيا كارتيرون
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحدث الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفنى الأسبق لناديا الأهلى والزمالك، عن نهائى دورى أبطال إفريقيا اليوم بين قطبى الكرة المصرية وذلك خلال حوار مع مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، مؤكدا أن العاصمة المصرية القاهرة أغلب جماهيرها من الأحمر والأبيض رغم وجود فرق أخرى لا تحظى بنفس الدعم من المشجعين.

وقال كارتيرون: "الأهلى والزمالك هما الأهم في القاهرة، رغم وجود فرق أخرى لكنها لا تحظى بنفس الدعم وعدد المساندين الذي لا يُذكر، لكن بالطبع هناك أندية جماهيرية خارج القاهرة مثل الإسماعيلي الذي يمثل الإسماعيلية، المصري الذي يمثل بورسعيد والاتحاد الذي يمثل الإسكندرية، لكن في مصر وخاصة القاهرة يجب أن تكون أهلاويا أو زمالكاويا".

وعن الاختلاف بين الأهلى والزمالك، قال: "هما كيانان مختلفان ونلاحظ ذلك بوضح في شخصيتي رئيس الزمالك ورئيس الأهلي، النادى الأهلي منظم بشكل رائع على الطراز الأوروبى مع استقرار تام على جميع المستويات، أما الزمالك يطلق النيران من خلال تصريحات لا فائدة لها وهو ما يسبب عدم الاستقرار".

أضاف: "إنها معجزة أن يقدم الزمالك هذا الاداء الجيد فى هذه البيئة الصعبة، لكن اليوم لديهم المزيد من المزايا، الأهلى كان بطل الدورى مرة أخرى، والزمالك فاز بالكونفدرالية وكأس السوبر المصرى وكأس السوبر الإفريقى".

وعن أجواء مباراة اليوم علق قائلا: "مباراة الديربي هى مباراة للفوز، هذه الأوقات تكون لا تُصدق حيث تشعر بالحماس في كل أنحاء المدينة، وخارجها أيضا، لعبنا كأس السوبر المصرى فى أبو ظبي فى ملعب مليء بالأعلام البيضاء كانت الأجواء استثنائية".

وأشار: "فزت على الأهلي وكنا أول من يهزمهم في الموسم المحلي، لا أعرف كيف ستكون النتيجة النهائية لهذا النهائي".

يذكر أن كارتيرون تولى تدريب الأهلي في 2018 وخسر نهائي دوري أبطال إفريقيا ضد الترجي، ثم قاد الزمالك في 2019 قبل أن يرحل إلى التعاون السعودي.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة